دورة لتعلم تدريب الذكاء الاصطناعي + شهادة احتراف في الأخير مجانا

دورة لتعلم تدريب الذكاء الاصطناعي + شهادة احتراف في الأخير مجانا

 الذكاء الاصطناعي و الـ AI هو المجال المسيطر في الآونة الأخيرة على كل الشركات والخدمات، وأضحى استخدامه شبه ضروريًا في الكثير من الخدمات. انشاء ذكاء اصطناعي ليس بتلك السهولة، بل يمر بالكثير من المراحل من بينها مرحلة تدريب الذكاء الاصطناعي (AI Training) و التي تعتبر المرحلة الأهم في كل هذا. 

طرحت منصة Active Loop بشراكة مع شركة Intel  مؤخرًا كورس متخصص تعلم بعض أساسيات الذكاء الاصطناعي وبالأخص تدريبه، في مساق متكامل يوفر لك كل ما يلزم لتكون قادرًا على تدريب ذكائك الاصطناعي المصغر. مع الحصول على شهادة في النهاية مقدمة من الشركة تثبت أخذك لهذا المساق. 

دورة لتعلم تدريب الذكاء الاصطناعي + شهادة احتراف في الأخير مجانا

نبذة عن الدورة 

دورة تدريب موديلات الذكاء الاصطناعي بشراكة بين كل من ActiveLoop و Intel، وتحمل اسم: " Training & Fine-Tuning LLMs for Production " مع شهادة في النهاية. هو كورس يضم مجموعة من الفيديوهات والدروس التي تساعدك على تعلم مجموعة من الأساسيات الخاصة بالـ AI وتدريب الذكاء الاصطناعي وموديلاته الخاصة. 

تحصل في نهاية هذه الدورة على على شهادة مقدمة من ActiveLoop وهي شهادة معترف بها في بعض الجهات. تتكون الدورة من 66 درس مختلف، تشكل في المجمل 40 ساعة من التعلم والتطبيق، وفي النهاية تحصل على تدريب على برمجية مبسطة لمودل ذكاء اصطناعي خاص بك. 

ما الذي ستتعلمه في هذه الدورة؟ 

تستهدل الدورة فيديوهاتها من خلال من خلال شرح الغرض منها أيضا، مثل معرفة مفهوم الـ LLM ( أو Large Language Model ) والغرض منه و كيف يمكن أن تستخدمه مستقبلًا لتدريب موديلات ذكاء اصطناعي. 

مباشرة تأخذك الدورة لفهم الـ LLM عن قرب، معرفة كيف تطور وكيف بدأ والغرض منه والأدوات المستخدمة، وأشهر التقنيات المستخدمة في الـ LLM ومفاهيم أساسية في المجال أيضا. 

بقية محتوى الدورة سيتحدث أكثر عن المفاهيم الأساسية المركزة، مثل فهم مود GPT وكيف تم بنائه وكيف يمكن محاكاة شيء أقرب له، والتعامل مع المدخلات والمخرجات (Inputs & Outputs)، وتقنيات متخصصة أخرى. 

ثم بعدها البدء فعليًا في تدريب LLM من الصفر بما يوافق المعايير المعروفة والأساسية، مرورًا بتصحيح أخطائه وانتهاءً بتطويره وتحسينه للأفضل مع الوقت. 

معلومات عامة حول دورة تدريب الذكاء الاصطناعي 

لا تدعم هذه الدورة اللغة  العربية وهو متاح حصرًا باللغة الإنجليزية، وتحتاج من أجل متابعة هذه الدورة كذلك تتطلب منك جهازًا لا بأس به مع معالج متوسط من أجل إجراء التمارين والاختبارات ورؤية النتائج أمامك. 

مدة الكورس 40 ساعة، مقسمة على شكل 66 درس مختلف، تختلف الكورسات من الفيديوهات إلى النصوص وكذلك الدروس التفاعلية. 

كيفية الاشتراك والحصول على هذه الدورة؟ 

  • توجه إلى الموقع الرسمي للدورة من الرابط التالي  ثم انقر على خيار Enroll For Free 
  • سيطلب منك الموقع تسجيل حساب أو الدخول بحسابك إن كنت مسجل من قبل 
دورة لتعلم تدريب الذكاء الاصطناعي + شهادة احتراف في الأخير مجانا

يمكنك الآن أخذ محتوى الكورس وفيديوهاته أول بأول، واجتياز الاختبارات المطلوبة، وبحلول نهايته ستحصل على شهادة مقدمة من المنصة. 

شاركه على :