أفضل 8 قنوات واتسآب للإنضمام إليها

أفضل 8 قنوات واتسآب للإنضمام إليها

أطلقت شركة واتسآب بشكل رسمي ميزة القنوات (Channels) التقنية الأحدث في مجال الاتصال من واتسآب. بالرغم أن هذه الميزة ليست جديدة ( تيليجرام 😏) لكن شعبية القنوات ستزيد الآن بعد إدراجها في واتسآب. 

من المشاكل المتعلقة بقنوات واتسآب أنه يصعُب إيجاد قنوات مميزة للإنضمام إليها، والمستخدم محصور في القنوات التي تقترحها عليها واتسآب والتي قد لا تكون ملائمة لاهتمامات المستخدم. فكمُهتم بمجال التقنية أحصل على اقتراحات في الرياضة أو مشاهير إنترنت، فكيف أجد قنوات واتسآب مناسبة ليس للإنضمام إليها؟ 

أفضل 8 قنوات واتسآب للإنضمام إليها

نحن نرشح لك مجموعة قنوات واتسآب مفيدة بشكل عام، ذات محتوى تستطيع الاستفادة منه في مجالات مهمة ( تقنية، اقتصاد، مواضيع عامة، فن ...) من أجل الحصول على محتوى متنوع ومفيد في حسابك الشخصي على واتسآب. 

دعنا نشير هنا أن قنوات واتسآب خدمة جديدة ولا يوجد الكثير من القنوات - خصوصا العربية منها - للإنضمام لها، لكن اخترنا لك الأكثر اهتمامًا

1. قناة أكوا ويب 

أعني لا يمكننا الحديث عن أفضل قنوات واتسآب دون الحديث عن أكوا ويب صح 😁. قناتنا الشخصية على واتسآب تشارك معك محتوى تقني محض، من منشورات مجهزة، مراجعات أجهزة، مقالات من موقعنا الشخصي، والمزيد ... بما أن قناتنا في طور النمو، فإننا نحاول جعل المحتوى متوازن بالنشر بشكل أسبوعي بدل اليومي، لكننا سنوفر المزيد من المحتوى بإنضمام الكثير من المتابعين. فتابع أكوا ويب على واتسآب إن كنت مهتم بمحتوى تقني مميز يخاطب المهتمين بهذا المجال. 

رابط القناة من هنا 

2. قناة مجلة نيويورك تايمز 

احدى أشهر المجلات الأمريكية، واستطاعت أن تقدم محتواها الخاص بلغات مختلفة من بينها العربية (لكن للأسف ليس في قناة واتسآب). مجلة نيويورك تايمز تطرح مواضيع وقضايا عامة في مجالات مختلفة: سينما، تقنية، أخبار سياسية، تاريخ، الترفيه، احصائيات ... وهي من المنصات التي تساعدك في تعزيز ثقافتك الحالية والبقاء على إطلاع على أحدث المواضيع رواجًا. 

لا تشارك المنصة الكثير من المحتوى في قناة واتسآب إلا الأفضل في ظل منشوراتها اليومية الكثيرة. وهذا يحصر المواضيع التي تستطيع متابعتها إذ يمكن متابعة فقط الأفضل دون الحاجة للذهاب للموقع الرسمي. 

رابط القناة من هنا 

3. قناة Netflix 

تبحث عن اقتراحات محتوى لمشاهدته من أفلام ومسلسلات؟ انضم للقناة الرسمية لنتفلكس في قناة واتسآب الخاصة بهم. خصوصًا إن كان لديك حساب نتفلكس إذ تبقى على إطلاع بآخر المستجدات لمحتوى الفن السابع، والأعمال الجديدة التي يتم إضافتها لنتفلكس بغرض مشاهدتها. 

منصة نتفلكس قد لا تكون الأفضل في بث المحتوى، خصوصًا أننا نعلم جميعًا توجه محتواها الخاص البذيء. لكن لا ننكر أنها أكبر منصة Streaming وبث محتوى حول العالم. تشارك المنصة في قناة واتسآب كذلك مقاطع واقتباسات من أفلام وأعمال تلفزية قد تحفزك للإطلاع عليها. 

رابط القناة من هنا 

اقرأ أيضا: 7 تطبيقات بديلة لـ Netflix لمشاهدة الأفلام و المسلسلات مجانا

4. قناة The Verge 

أما في مجال التقنية فنحن نرشح لك قناة واتسآب الرسمية لموقع ومنصة The Verge، المنصة الأضخم في تقديم آخر الأخبار التقنية والمحتوى التقني المتنوع. تشارك المنصة أخبار تقنية، مراجعات أجهزة، مقابلات مع شخصيات مؤثرة في هذا المجال، وتطرح أحدث التسريبات الجديدة. وأي تقني في هذا العالم لديه فكرة عن منصة The Verge. 

تشارك المنصة محتوى منتقى بعناية وليس كل شيء، خصوصًا أن الموقع الرسمي يشارك أكثر من 50 منشور ومقال يوميًا مما يجعل من الصعب البقاء على إطلاع عليها أكملها. لذلك فقط أفضلها يتم مشاركتها في قناة واتسآب. 

رابط القناة من هنا 

5. قناة TechCrunch 

ليس ببعيد عن The Verge نرشح لك كذلك واحدة من أشهر المنصات التقنية الأجنبية والتي يجب عليك متابعتها إن كنت مهتم بمجال التقنية ككل، وهي منصة TechCrunch. لأنها نشطة بشكل يومي فإن المحتوى المنشور بكثرة في الموقع الرسمي قد لا يهمك معظمه بل فقط أفضله وأكثره خيرةً. وهو ما يتم مشاركته على قناة واتسآب الرسمية للمنصة. 

تابع المنصة للاستفادة من مجموعة من المقالات المختلفة، التقارير، التحاليل، والأخبار التقنية أول بأول. 

رابط القناة من هنا 

6. قناة اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ

 قنوات الشرق كثيرة ( الشرق هي منصة اخبارية ) وتقتبس مواضيعها وأخبارها من مجلة Bloomberg لانها جزء منها. تقدم لنا الشرق حتى الآن قناتها المتخصصة في مجال الاقتصاد فقط، مع قنوات أخرى قد لا تكون ذات أهمية كبيرة. متابعة آخر أخبار الاقتصاد في العالم العربي والشرق الأوسط. 

تتميزة قناة اقتصاد الشرق مع بلومبيرغ بمجموعة من التقارير المميزة التي لا أكف عن متابعة أفضلها، وقد اقتبسنا منها منشورات عديدة مثل منشورنا حول إفلاس شركة ChatGPT إذ تم إنشاء التقرير من Bloomberg عبر منصة الشرق فرع الاقتصاد. 

رابط القناة من هنا

7. قناة يلا كورة 

لنعطي لعشاق كرة القدم حقهم في هذا المقال ونرشح لك (يلا كورة) التي أطلقت قناتها الرسمية على واتسآب مؤخرًا للإنضمام إليها. إلى جانب مباريات اليوم، تقارير إخبارية عن الرياضة، استوديو تحليلي مبسط للمباريات، أخبار بطولات كرة القدم حول العالم والمزيد، فإن هذه القناة ستكون قناة واتسآب الوحيدة التي تحتاجها للبقاء على إطلاع بكل ما يحدث في عالم كرة القدم. 

بمحتواها المتنوع و المختلف الذي ينبش في حبك لكرة القدم، فإن قناة (يلا كورة) نشطة بشكل كبير في قناتهم على واتسآب. بالطبع سنرى قنوات منافسة قريبا بعد أن تصبح قنوات واتسآب أكثر شهرة. 

رابط القناة من هنا 

8. قناة ثمانية 

في الرقم ثمانية نطرح عليك قناة ثمانية على واتسآب. إنها قناة متخصصة في نشر مقالات ومواضيع متنوعة ذات طابع ثثقيفي عام. إن كنت من عشاق قراءة منشورات ومقالات عامة بداعي تثقيف نفسك. اعتبرها منصة مثل منصة Arageek على سبيل المثال التي لازالت لم تطرح قناتها الخاصة على واتسآب. ولحسن الحظ يوجد قناة ثمانية تقدم لنا دائمًا مواضيع متميزة. 

بالإضافة للمواضيع الثقافية العامة والشاملة، فإنها تناقش مواضيع الساعة منها الأخبار والمستجدات حول العالم لكن بطابع تحليلي وثقافي. 

رابط القناة من هنا 


شاركه على :