هاتف آيفون 15: تاريخ إصداره والخواص المرتقبة والسعر

هاتف آيفون 15: تاريخ إصداره والخواص المرتقبة والسعر

يرتقب العالم بأكمله - وبالأخص عشاق التقنية - حدث شركة آبل الذي ستسدل فيه الستار عن أحدث هاتف آيفون، وهو آيفون 15. إلا أنه قبل هذا الحدث ظهرت تسريبات حول موعد إطلاق هاتف آيفون 15، والنسخ المتوقع إصدارها مع هذا الجهاز، ومقومات تشغيلها، وبالطبع الأسعار. 

فهل أنت متشوق لمعرفتها؟ 

هاتف آيفون 15: تاريخ إصداره والخواص المرتقبة والسعر

تاريخ إصدار هاتف آيفون 15 والإصدارات المتوقعة

من المتوقع الإعلان عن هاتف آيفون 15 في حدث من شركة آبل مقرر عرضه في الـ 13 من سبتمبر. وسيقع الحدث في مقر الشركة الرسمي في كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم بثه اونلاين على قنوات آبل الرسمية. 

أما التاريخ الرسمي لتواجده في الأسواق للشراء سيكون في الـ 22 من سبتمبر مع إصدار السلسلة كاملة من آيفون 15 في تلك الفترة والتي تتضمن: آيفون 15، آيفون 15 بلس ، آيفون 15 برو ثم آيفون 15 برو ماكس أو الذي سوف يكون إسمه حسب أحد التسريبات آيفون إلترا (iPhone Ultra).

الخواص والميزات الداخلية لهاتف آيفون 15 

هاتف آيفون 15: تاريخ إصداره والخواص المرتقبة والسعر

من المنتظر أن يشهد ايفون 15 تحسينات كبيرة وجديدة على المستوى التقني والمقومات الداخلية، أهمها:

  • دعم لمنفذ USB-C: بعد مشاداة مع الاتحاد الأوروبي ومشاكل متعلقة بالبيئة أيضا، آبل مضطرة للانصياع لقرار الاتحاد الأوروبي وتوحيد المنافذ في الهواتف الذكية. ستعتمد آبل في هذا الإصدار على منفذ USB-C أخيرًا، لكنها ستعتمد على تقنية iDevice بمعنى أنك لازلت مضطرًا لشراء شاحن من آبل وكايبل من آبل للحصول على استفادة أكبر. 
  • مساحة تخزين 2TB: لأول مرة في تاريخ شركة آبل ستوفر الشركة - حسب التسريبات - مساحة تخزين تصل حتى 2TB في أحد إصدارات الهاتف ( إصدار iPhone Ultra المرتقب ).
  • مساحة رام 8GB: أشارت تسريبات أخرى أن هواتف آيفون ستصل بمساحة رام 8GB كحد أقصى للجهاز.
  • سيأتي بشاشة  OLED محسنة: وبمعدل تحديث أعلى ودقة أفضل من الإصدارات السابقة.
  • معالج A16 - A17: الذي سوف يوفر سرعة أداء وكفاءة عالية مقارنة بالإصدارات السابقة للجهاز. بعض الإصدارات ستأتي بمعالج A16 (إصدارات عادية) بينما إصدارات Pro و Ultra ستأتي بمعالج A17.
  • الشكل الخارجي: لا يُنتظر أن تتواجد تغيرات كثيرة في الشكل حيث يمكن أن يكون الشكل شبيه إلى حد كبير للإصدار السابق آيفون 14 مع إَضافة إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ وشاشة مقاومة للخدش. 

سعر هاتف آيفون 15

لم يتم تحديد سعر رسمي لجهاز آيفون 15 بعد، لكن أشارت التسريبات على الانترنت أن سعر الجهاز سوف يبدأ من 800 دولار على الأقل. أحد المسربين أشار أن سعر هاتف آيفون 15 سيكون أغلى بقيمة 100$ على الأقل عن الإصدار السابق. وهذا يعني أن سعر الهاتف في أعلى مقوماته وأقوى إصداراته قد يصل حتى 1600$ ! 

سرب أحد حسابات تويتر المهتمة بمنتجات أبل أن جهاز ايفون 15 سيدرج عدسة بريسكوب التي سوف توفر خاصية التكبير البصري بجودة ودقة عالية دون التأثير على الصورة وجودتها، مع تزويد جهاز ايفون 15 برو بشريحة  A17 Bionic من الجيل التاليتعتمد على معمارية 3 نانومتر.


هل أنت متشوق إذن لهاتف آيفون 15؟ نلتقي في شهر سبتمبر حين تكشف الشركة رسميًا على هذا الجهاز. 

شاركه على :