مايكروسوفت تكشف عن أحدث اشتراك لها Xbox Game Pass Core

مايكروسوفت تكشف عن أحدث اشتراك لها Xbox Game Pass Core

 بعد استحواذ شركة مايكروسوفت بشكل رسمي على شركة Blizzard Activision، سارعت الشركة لتقديم بعض التغييرات المهمة بخصوص خدمة ألعابها الشهيرة Xbox. وأكثرها أهمية هو الكشف عن أحدث اشتراك لها باسم Xbox Game Pass Core. 

خدمة Xbox Game Pass Core ليس باشتراك جديد، بل يأتي ليعوض اشتراك Xbox Live Gold مع بعض التغييرات السطحية على الخدمة كما جاء في تصريحات رسمية من مايكروسوفت. 

خدمة Xbox Game Pass Core ستصبح متاحة للجميع بداية من الـ 14 من شهر سبتمبر، كما سيتم نقل وتحويل جميع المشتركين في خدمة Xbox Live Gold إلى هذا الاشتراك الجديد من مايكروسوفت. 

مايكروسوفت تكشف عن أحدث اشتراك لها Xbox Game Pass Core

نبذة عن Xbox Game Pass Core 

إن لم تكن لديك فكرة عن Game Pass Core أو Live Gold فمن الضروري استكشافهما. الخدمة متخصصة في توفير تجربة لعب أونلاين من نمط اللعب المتعدد (Multiplayer). مع تخفيض يصل حتى 50% على الألعاب العادية مع الوصول لقائمة ألعاب كبيرة لأجهزة Xbox Series X/S و Xbox One.  الفرق بين Xbox Game Pass العادي و Live Gold (سابقا) أن هذا الأخير يركز بشكل كبير على ألعاب اللعب المتعدد والأونلاين ويقدم مجتمع جيمينغ متكامل في هذه الفئة. 

ما نقاط الاختلاف بين خدمة Game Pass Core و Xbox Live Gold

ستأتي خدمة Game Pass Core لتعويض Live Gold بشكل نهائي بحلول شهر سبتمبر، وبذلك نودع هذه الخدمة. لكن ما الجديد الذي جلبته Game Pass Core؟ 

إلى جانب الحفاظ على أساسيات Live Gold نفسها، سيحصل المستخدمون على بعض الميزات الجديدة، مثل تجربة أكثر من 25 لعبة ذات جودة عالية أونلاين متاحة بشكل فوري بعد الاشتراك. وكذا توفير لعبتين مجانيتين كل شهر لتجربتها في هذا الإشتراك. 

مايكروسوفت تكشف عن أحدث اشتراك لها Xbox Game Pass Core

خدمة Xbox Game Pass Core ستضم ميزة جديدة أخرى، وهي تضمين ألعاب شركات خاصة داخل الخدمة. أهمها خدمتي Activision Blizzard و Bethesda، وحتى شراكة مع شركات أخرى مثل EA Games. في الخدمة يمكن اختيار ألعاب شركة محددة والوصول إليها مباشرة من خلال الاشتراك. 

لا تتوقف الخدمة على توفير فقط ألعاب أونلاين و 25 لعبة متاحة بشكل فوري. بل مئات الألعاب الأخرى التي يمكن لعبها وتجربتها والوصول إليها في أي وقت بعد الاشتراك. ويمكن اعتبار هذا الاشتراك الأمثل لعشاق ألعاب Xbox وخدماتها. 

أسعار اشتراك Xbox Game Pass Core ومقارنته مع الاشتراكات الأخرى 

مايكروسوفت تكشف عن أحدث اشتراك لها Xbox Game Pass Core

بإطلاق اشتراك Xbox Game Pass Core سيصبح للخدمة 4 اشتراكات نهائية: 

  • خدمة Core: مقابل 9.99$ شهريًا تصل فيها إلى كافة الألعاب أونلاين ومئات الألعاب الاخرى، وتخفيضات تصل حتى 50% على الألعاب، وعروض خاصة لهذه الفئة من المشتركين. 
  • خدمة Console: مقابل 10.99$ شهريًا تصل فيها لمئات الألعاب كذلك وألعاب مستجدة كل يوم وعروض خاصة، لكن مخصصة للكونسول فقط.
  • خدمة PC: مقابل 9.99$ موجهة للاعبي الـ PC سيحصلون فيها على كافة الألعاب المتاحة، واشتراك مجاني في EA Play كذلك. 
  • اشتراك Ultimate: مقابل 16.99$ شهريا وهو الاشتراك النهائي في الخدمة يقدم مئات الألعاب لكافة الأجهزة مع دعم لتقنية اللعب السحابي، والوصول لميزة اللعب أونلاين مع الأصدقاء ومجتمع جيمينغ متكامل، واشتراكات في شركات مثل EA Play والمزيد. 
يمكن اعتبار Core اشتراك رخيص وجيد لكافة اللاعبين الآن.

تاريخ القدوم، كيفية الاشتراك ومصير لاعبي Live Gold 

خدمة Xbox Game Pass Core ستصبح متاحة للجميع بتاريخ 14 سبتمبر. لكن بتاريخ 1 سبتمبر ستوقف الشركة اشتراك Live Gold، وبالنسبة لهؤلاء المشتركين فتلقائيًا سيتم تحويلهم لاشتراك Game Pass Core دون أي أسعار إضافية. 

يمكن استكشاف المزيد حول اشتراك Xbox Game Pass Core وحتى حجز حسابك (Live Gold) من خلال الموقع الرسمي .

شاركه على :