مراجعة سماعات Sony WF-1000XM5 : الإيجابيات والسلبيات والسعر

مراجعة سماعات Sony WF-1000XM5 : الإيجابيات والسلبيات والسعر

Sony WF-1000XM5 كشفت شركة سوني عن أحدث سماعاتها اللاسلكية WF-1000XM5 ذات جودة صوت عالية وتقنية متقدمة في عزل الصوت (Noise Cancellation) وإضافات جديدة راقية ورفيعة المستوى، مع سعر أساسي 299$. فهل ميزات هذه السماعات يوافق هذا السعر ويجعلها مناسبة ضد المنافسين من نفس الفئة السعرية؟ 

مراجعة سماعات Sony WF-1000XM5

مراجعة سماعات Sony WF-1000XM5 : الإيجابيات والسلبيات والسعر

يعتبر الإصدار السابق Sony WF-1000XM4 من سماعات الأذن اللاسلكية القوية من هذه السلسلة ووفرت للمستخدمين ما يبحثون عنه في سماعات الأذن: جودة صوت عالية، الثبات والاستقرار، البطارية الجيدة، ميزات عزل الصوت وتنقيته، مقاومة الماء والتراب ...

والإصدار الجديد Sony WF-1000XM5 يقدم نفس الميزات لكن بشكل متطور قليلًا. أهمها ميزة عزل الصوت (Noise Cancellation) التي تم تحسينها بشكل كبير وتتغنى بها الشركة، وتعد الآن أنها تعزل الصوت بشكل أفضل من الإصدار السابق. حَسَّنت الشركة كذلك وسائل الاتصال وتوصيل الصوت عبر ميزات مثل دعم تقنية EQ و LC3 و تشفير LDAC للاتصال اللاسلكي السريع. 

خارجيًا، تعتبر قطع السماعات في هذا الإصدار أصغر قليلًا وأكثر أريحة أثناء الاستخدام، ومتاحة بألوان متعددة منها الأسود والأبيض الحنطلي ثم الذهبي المائل للأصفر. ولجعلها أكثر ثباتا في الأذن تقدم السماعات إضافات لقطع الأذن (Eartips) بقياسات مختلفة (XS, S, M و L) لجعل السماعات ثابتة أثناء ارتدائها. 

مراجعة سماعات Sony WF-1000XM5 : الإيجابيات والسلبيات والسعر

إيجابيات سماعات Sony WF-1000XM5 وميزاتها 

  • صوت مشبع بالتفاصيل: خصوصا الـ Bass بجودة واضحة مع تقنيات السماعة الجديدة. إن جربت الإصدار السابق فلن تجد اختلاف كبير من حيث الصوت نظرًا لاعتمادها على نفس التقنيات. 
  • تطبيق مخصص للتعامل مع السماعات: يمكن تنصيب تطبيق خاص سماعات سوني هذه للتحكم بها أكثر. كتفعيل خاصية الـ ANC أو عزل الصوت، والتحكم بالسماعات عبر اللمس، و نوع بث الصوت ( Bass أو Equalized أو Theatre ...) حسب وضعيتك. 
  • تعديل كبير جدًا عن تقنية عزل الصوت: تقنية عزل الصوت ANC تطورت بشكل ملحوظ عن إصدار سابق وتأتي بجودة عالية تعزل حرفيًا كل الضوضاء الخارجية وتتيح لك استماع نظيف للصوتيات. 
  • دعم الشحن اللاسلكي للعبوة: تدعم عبوة Sony WF-1000XM5 الشحن السريع وكذا الشحن اللاسلكي. يمكن شحن العلبة لخمس دقائق لتوفر لك استخدام لقرابة ساعة أو حتى أكثر. 
  • يمكن ربطها بخدمات مثل Alexa و Google Assistant : يمكن للسماعات التواصل والتفاعل مع المساعد الشخصي Google Assistant و Alexa كتحويل بث الموسيقى إلى السماعات مباشرة. 
مراجعة سماعات Sony WF-1000XM5 : الإيجابيات والسلبيات والسعر

سلبيات Sony WF-1000XM5 

لا يوجد الكثير من السلبيات في السماعة، لكن يوجد نقطتين يجب أخذهما بعين الاعتبار: 
  • سعر السماعات مرتفع: تقنيا يمكن الحصول على سماعات تقدم لك نفس الخصائص بنصف السعر. سعر السماعات تقريبا 259$ ويمكن الحصول على سماعات تقدم لك نفس التجربة بسعر 199$ على الأكثر. ويوجد أقل حتى من شركات مختلفة. 
  • قد لا تتوافق وتطبيقها مع بعض الهواتف الذكية: احرص على أن يكون هاتفك داعمًا للتقنيات الحديثة لهذه السماعات خصوصا التطبيق الرسمي للحصول على تجربة أفضل. 

السعر، تاريخ الإطلاق وكيفية الحصول عليها 


تم الكشف عن هذه السماعات بشكل رسمي في أواخر يوليو، وهي متاحة للشراء من طرف الجميع عبر الموقع الرسمي لـ Sony وستكون متاحة قريبًا على متاجر أخرى مثل Amazon قريبًا. أما بالنسبة لسعرها فهو 259$. 

شاركه على :