شرح Resemble AI لتغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

شرح Resemble AI لتغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

 استخدامات الذكاء الاصطناعي لا تعد ولا تُحصى، منها المجاني ومنها المدفوع، ومنها ما يمكن الوصول إليه وما لا يمكن الوصول إليه. واحدة من الخدمات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وحصلت على شهرة لا بأس بها في وقت قصيرة هي خدمة Resemble AI. خدمة مفيدة إن كنت تريد التلاعب بصوتك عبر الذكاء الاصطناعي، أو تجسيد محتوى صوتي من لا شيئ. دعنا نلقى نظرة أقرب عن خدمة Resemble AI. 

شرح Resemble AI لتغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

شرح خدمة Resemble AI ... ما هي؟ 

الـ Resemble AI هي خدمة متكاملة تمتلك أدوات وإضافات (Tools) تساعد المستخدم على التعامل مع المحتوى الصوتي والنصي في مكان واحد، بتركيز أكثر على المحتوى الصوتي. ويضم ذلك توليد المحتوى الصوتي وصناعته من لا شيئ، التلاعب بمحتوى الصوتي، وحتى إنشائه انطلاقا من مصادر صوتية أخرى. 

ما يميز Resemble AI هو محاكاتها للصوتيات بشكل شبه آدمي للغاية، وهو ما تم التلميح له في اسم الخدمة Resemble والتي تعاني التشبه أو المحاكاة. فالمقصد من المنصة ليست إنشاء وتوليد المحتوى الصوتي، بل جعله أقرب لصوت الإنسان عبر تحسينات الذكاء الاصطناعي. 

ما الخدمات التي تقدمها منصة Resemble AI؟ 

شرح Resemble AI لتغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

عند إنشاء حسابك في المنصة، لديك الكثير من الخدمات التي يمكنك استخدامها، والتي نوضحها في النقاط التالية: 

تحويل النصوص إلى صوت 

خدمات تحويل النص إلى صوت أو Text-To-Speech موجودة حتى قبل ظهور خدمات الذكاء الاصطناعي، إلا أنها محدودة للغاية، ولا تسمح لك بتحويل سوى نصوص قصيرة، وتستخدم أصوات رقمية تم توليدها عبر الحاسوب. خدمة Rsemble AI تقدم شيئ أقرب للإنسان من حيث محاكاة الصوت، وبذكاء اصطناعي يدعم قراءة النصوص بلغات مختلفة. 

توليد الصوت باختيار أصوات متاحة مسبقا 

شرح Resemble AI لتغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

عند تحويل النصوص المكتوبة إلى الصوت، فدليك اختيارات عديدة لنطق النص صوتيًا. يوجد العشرات من أنواع الأصوات من أصوات نساء، رجال، شيوخ، أطفال صغار، والمزيد. يتيح هذا للمستخدم التعامل مع الصوت حسب وضعيته، هذا يريد مشاركة فيديو صوتي على اليوتيوب والآخر يريد فقط تنفيذ مقلب في صديقه. 

محاكاة ونسخ صوتك واستخدامه 

إن كنت ترفض فكرة اختيار نبرات صوت لأشخاص متاحين مسبقًا في منصة Resemble AI، فيوجد حل ثانٍ وهو استخدام صوتك الخاص. لفعل ذلك تحتاج لتسجيل صوتك لوقت محدد وعبر نطق عبارات وكلمات محددة. بعد الانتهاء سيمكن للخدمة محاكاة صوتك بشكل قريب جدًا للواقع، وإعادة نطق النص الذي تكتبه بصوتك الخاص. 

ترجمة ودبلجة الفيديوهات والصوتيات 

هل لديك فيديو بلغة ما وتريد دبلجته للغة أخرى؟ نعم هذا الأمر ممكن في خدمة Resemble AI وإن كانت محدودة. لا تدعم كل لغات العالم لكنها ميزة رائعة لصناع المحتوى بأكثر من لغة. يمكن إنشاء محتوى صوتي باللغة الإنجليزية على سبيل المثال وإعادة دبلجته وترجمة الصوت للغة أخرى كالإسبانية. 

شرح Resemble AI لتغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

محاكاة المشاعر والنبرات في الصوت 

لهذا تُصنف خدمة Resemble AI كواحدة من أشهر خدمات تغيير الصوت وتعديله باحترافية، لأنها تقدم ميزات متفوقة ومتقدمة مثل محاكاة المشاعر ونبرات الصوت المختلفة أثناء تحويل النصوص إلى صوت. يمكن محاكاة المشاعر عبر الصوت، كمشاعر الغضب، أو السعادة، أو الحزن أو البكاء. من بين التخصيصات الخاصة بنبرات الصوت في Resemble AI اختر الأنسب لحالتك.

تغيير صوتك إلى صوت آخر 

بمحاكاة فعلية، يمكن تسجيل ملفات صوتية كشروحات مثلًا ورفعها على Resemble AI ليقوم بتغيير الصوت لأي صوت آخر. كتحويل صوتك إلى صوت أطفال، أو نساء، أو رجال ... محاكاة واقعية وطبيعية قد لا تشعر بأي فرق وذلك بفضل ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة. 

ترجمة كلامك إلى لغة أخرى وبصوتك 

مثل دبلجة الفيديوهات والصوتيات التي تحدثنا عنها، فإن خدمة Resemble AI تقوم بترجمة حتى كلامك وصوتك إلى لغات أخرى، لكن وجب تحقيق بعض الشروط في هذه الحالة، كالتحدث بكلمات مفهومة، وبارزة وواضحة. حتى يستطيع الذكاء الاصطناعي فهم الكلمات ثم ترجمتها ودبلجتها وتحويلها للصوت. بالمناسبة يمكن اختيار إما الدبلجة باستخدام صوتك الخاص، أو باستخدام أصوات أخرى. 

هل خدمة Resemble AI مجانية؟ 

قد تشعر أننا نروج لك لهذه المنصة من خلال هذا المقال صحيح؟ نحن لم نحصل على المال مقابل فعل ذلك، ولا نريدك أن تشعر أننا نحاول إجبارك على المنصة. فقد اقترحناها في مقالنا أقوى خدمات الذكاء الاصطناعي للتلاعب بالصوت و تجسيده (Voice AI) وقد كانت تقنيًا الأفضل من بين كل الخدمات المقترحة. 

شرح Resemble AI لتغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

عودة لسؤالنا، فإن خدمة Resemble AI ليست خدمة مجانية، إذ تحاسبك في الإصدار العادي Basic مقابل 0.006$ مقابل كل ثانية، أي تقريبا 0.3$ مقابل كل دقيقة. لكن مع خدمات أقل من إصدار Pro والذي للأسف ليست متاحًا في وجه الجميع وعليك التواصل مع المنصة لتوفير الحساب من أجلك. 

لا تقلق، يوجد فرصة لتجربة الخدمة في إصدار DEMO خاص بها للوصول لكافة الميزات والخدمات التي شرحناها وتجربتها والمحدودة في 300 ثانية من الاستخدام، لكن لعمل أكثر أريحة أنت بحاجة لترقية حسابك. 

رابط خدمة Resemble AI 


شاركه على :