كل ما تحتاج معرفته حول لعبة ستارفيلد (Starfield)

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة ستارفيلد (Starfield)

 كشفت اكس بوكس في حدثها الخاص في يونيو عن لعبة Starfield، وبعد الإعلان عنها فقط بـ 24 ساعة أصبحت اللعبة رقم واحد الأكثر حجزًا على منصة ستيم. فقد شاركت مايكروسوفت فيديو طويل يوضح كل أساسيات لعبة Starfield وأبرزت قوة اللعبة. مع إطلاق بعض العتاد الذي يحتفي بها ( مثل سماعات و كونترولر مخصصة ). لعبة Starfield ستكون حصرية لمستخدمي الويندوز (PC) ولاعبي Xbox فقط، وهي فرصة للإنتقام قليلا من Playstation التي تحفظ حصرياتها دائما لنفسها. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Starfield

لعبة Starfield ومن أول نظرة يمكن معرفة أن إطلاقها سيكون تاريخيًا، وقدرات اللعبة ستكون مميزة للغاية. سنخطو معك في خطوات هذا المقال للتعرف أكثر على لعبة Starfield، أبرز المعلومات حولها، الـ Gameplay، الأجهزة المدعومة، وكل شيئ تقريبًا حولها. 

نبذة عامة حول لعبة Starfield 

لعبة Starfield هي لعبة حصرية من شركة مايكروسوفت لأجهزة Xbox و الحاسوب بنظام التشغيل Windows. اللعبة من تطوير استوديوهات Bethesda نفسها المسؤولة عن تطوير ألعاب قوية مثل Skyrim أو بالأحرى سلسلة ألعاب The Elder Scrolls. أول إعلان عن لعبة Starfield كان في معرض E3 في سنة 2018 وقد شوقت الشركة كثيرًا لهذه اللعبة لسنوات، في الحقيقة صرح استوديوهات Bethesda أنها كانت تعمل على اللعبة لمدة 25 سنة. 

في مؤتمر Xbox الأخير أعلنت مايكروسوفت أخيرًا عن تفاصيل أكثر حول اللعبة، أولها عرض لعب (Gameplay) مطور للعبة وموعد إطلاقها. إذ سيتم طرحها للعب بشكل نهائي في السادس من سبتمبر من سنة 2023. اللعبة متاحة للطلب المسبق على مختلف المتاجر مثل متجر Steam. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Starfield

كل التفاصيل حول لعبة Starfield التي تحتاج لمعرفتها

يتم تصنيف لعبة Starfield كلعبة أكشن ومغامرة وتبادل أدوار (RPG)، وسنضيف بدورنا أيضا أنها لعبة عالم مفتوح ضخمة. إن أردت مقاربة للعبة Starfield فتخيل أنها لعبة Skyrim مدمجة مع لعبة No Man's Sky ( لأن أحداثها ستدور في الفضاء) مع قليل من The Witcher. فقد جمعت لعبة Starfield أفضل ما في هذه الألعاب الثلاث في لعبة واحدة. 

يمكن لعب اللعبة من منظور الشخص الأول او منظور الشخص الثالث، فللمناوشات والقتالات يفضل دائما لعب اللعبة من منظور الشخص الأول فتتحول اللعبة لشيئ أقرب لألعاب Battlefield. لكن لاستكشاف العالم والتجول والبناء وإنجاز المهمات العادية يفضل استخدام منظور الشخص الثالث. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Starfield

تدور أحداث اللعبة في عالم واسع للغاية في الفضاء الكبير، يضم هذا الفضاء كواكب نعرفها من قبل ( مثل المريخ والزهرة ...) وكواكب من صنع الخيال لإضفاء لمسة جديدة في اللعبة. حسب ما أقرت به Xbox فيوجد تقريبا 1000 كوكب مختلف يمكن زيارته داخل اللعبة، وكل كوكب له سكانه وموارده وأدواته ومحتواه الخاص. 

عرضت لنا Xbox في عرض اللعب مدينة New Atlantis التي تعتبر أكبر مدينة في عالم لعبة Starfield. يشير هذا أن كل كوكب من الألف كوكب له مدنه الخاصة التي تم تصميمها بتفاصيل مبهرة. يمكن للاعب اختيار كوكب له أو مدينته، وبناء قاعدته الخاصة هناك. ويمكن العودة له في أي وقت. ويمكنه الصعود في سفينته لاستكشاف كل الكواكب في المجرة. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Starfield

أما بخصوص الـ NPC's ( الشخصيات غير القابلة للعب ) فيوجد منها المئات أيضا، بعضها قد يصبح رفيق الدرب ويساعدك في إنجاز المهمات، والبعض سيكون عائقًا أمامك ويحاربك. أما البعض الآخر فسيوكل لك مهمات داخل اللعبة للحصول على متعة أفضل. 

الـ Loot أو العناصر القابلة للتجميع ستكون أهم شيئ داخل اللعبة، فهي ستساعدك على تطوير عتادك للأفضل والحصول على الموارد اللازمة لتعزيز قدراتك أكثر وزيارة كواكب أصعب وأقوى من مستواك. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Starfield

شخصيتك الرئيسية قابلة للتعديل بشكل كبير، في بداية اللعبة يمكنك تغيير الكثير من الأشياء حولها من طريقة ظهورها والملابس والصوت ونوع الشخصية ( نوع الشخصية يحدد بعض العناصر التلقائية Passive التي يمكن استخدامها، مثلا 20% من القوة في القتالات القريبة). مع الوقت وتصفح اللعبة أكثر وتجميع الـ Loot أكثر فأكثر يمكنك زيادة عناصر شخصيتك الخاصة مع الوقت. بالطبع تعتمد اللعبة على تحسين شخصيتك أكثر وزيادة مستواك (Level) مع الوقت. 

بالنسبة للأسلحة، فيوجد الكثير والكثير من الخيارات التي يمكن استخدامها. في الحقيقة ليس الأسلحة فحسب، بل تكنولوجيات أخرى يمكنك إيجادها في كافة الكواكب، والتي تساعدك في اللعب أكثر، ولا يعتمد الأمر فقط على الأسلحة بل أجهزة خيالية أخرى جديدة. بالإضافة للطعام وأدوات التطبيب كالأدوية، ومعدات لتحسين بدلتك وسفينتك وقاعدتك، والكثير ... 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Starfield

بالمختصر (TL;DR) لعبة Starfield هي لعبة عالم مفتوح ضخمة بمدن وكواكب مبنية بشكل احترافي. وعتاد كثير يمكنك إيجاده في صدى المجرة بأكمله، وأعداء يمكنك محاربتهم حسب مستواك، ومهمات كثيرة سيستعرضها عليك الـ NPC's المتاحين على مختلف الكواكب. 


الأجهزة المدعومة و مقومات التشغيل 

لعبة Starfield ستكون متاحة لأجهزة لعب حصرية وهي: جهازي Xbox Series X و Xbox Series S. للأسف لن تتاح اللعبة على أجهزة Xbox One وذلك بعد إيقاف إصدار أي ألعاب جديدة عليه. 

ستكون اللعبة متاحة على نظام التشغيل ويندوز، وتحتاج متطلبات التشغيل التالية: 

مقومات التشغيل الدنيا: 

  • المعالج: Intel Core i7-6800K أو AMD Ryzen 5 2600X أو ما يكافئهما أو أفضل 
  • الرسوميات: Nvidia GeForce 1070 TI أو AMD Ryzen 5 2600X أو ما يكافئهما أو أفضل 
  • مساحة التخزين: 125GB 
  • مساحة الرام: 16GB 
  • نظام تشغيل: Windows 10 64bit 

مقومات التشغيل التي ينصح بها: 

  • المعالج: Intel Core i5-10600K أو أفضل  
  • الرسوميات: Nvidia GeForce RTX 2070  
  • مساحة التخزين: 125GB 
  • مساحة الرام: 16GB 
  • نظام تشغيل: Windows 10 64bit أو Windows 11 64bit 

موعد إطلاق اللعبة وكيفية الحصول عليها 

لعبة Starfield ستصبح متاحة للعب بشكل مباشر بتاريخ 6 سبتمبر، الأشخاص الذين سيحصلون على النسخة الفاخرة (Deluxe Edition) سيمكنهم الوصول للعبة 3 أيام قبل إطلاقها رسميا. 
اللعبة متاحة للطلب القبلي على منصات كثيرة، أهمها: 

شاركه على :