ما هو Discord Nitro وكيف تحصل عليه مجانًا

ما هو Discord Nitro وكيف تحصل عليه مجانًا

تعتبر منصة Discord واحدة من أكبر المجتمعات الخاصة بالجيمرز واللاعبين بشكل عام، إذ تسمح لهم بإنشاء سيرفرات ذات مجالات محددة يجتمع فيها الأشخاص لمشاركة آرائهم ومنشوراتهم وأخبار تهمهم. بدأت المنصة في البداية كمنصة موجهة للجيمرز (Gamers) لكن بانتشارها الواسع أصبحت تضم مجالات عديدة : تقنية، مواضيع سياسية، اقتصاد، اجتماع ... وما إلى ذلك. 

منصة Discord هي منصة مجانية ومتاحة على الحاسوب، الويب والهاتف الذكي. وكغيرها من الخدمات الأخرى فهي توفر اشتراكات مدفوعة كذلك، أهمها خدمة Discord Nitro. فما هي (ديسكورد نيترو) وما الخدمات التي تقدمها؟

ما هو Discord Nitro وكيف تحصل عليه مجانًا

تعريف وشرح Discord Nitro

خدمة Discord Nitro هي خدمة مدفوعة و VIP لمستخدمي ديسكورد، اعتبرها مثل خدمة YouTube Premium في يوتيوب. إذ يحصل مستخدموها على مزيات مدفوعة تخص منصة ديسكورد. تقدم ديسكورد خدمات شات ومشاركة الملفات ومشاطرة الإيموجي والصور داخل خوادمها، لكنها بشكل عام تقوم بوضع بعض الحدود والتي لا يمكن كسرها إلا عبر الدفع والحصول على حساب ديسكورد نيترو.

حساب Discord Nitro هو التطوير المدفوع في خدمة Discord، ويمكن الحصول عليه مقابل دفع 9.99$ شهريًا، أو 99.99$ سنويًا. وفور الدفع يتطور حسابك إلى مستخدم VIP ويظهر ذلك عبر شعار بجانب اسمك يشير إلى استخدامك لخدمة Discord Nitro. يوجد كذلك حساب Nitro Basic وهو نسخة أرخص بسعر 2.99$ شهريًا. 

ما الميزات التي تحصل عليها عند استخدام Discord Nitro؟ 

ما هو Discord Nitro وكيف تحصل عليه مجانًا

  • رفع ملفات يصل حجمها حتى 500MB: مشاركة الملفات على منصة ديسكورد شائع، كمشاركة الصور والملفات والفيديوهات، لكنها محدودة في مساحة قليلة للغاية ( يمكن تطويرها لـ 50MB في تطوير Nitro Basic ). في الحقيقة في الكثير من الأحيان يرفض ديسكورد إرسال حتى صورة بحجم 2MB. عبر خدمة Discord Nitro يصبح لديك الإمكانية لمشاركة ملفات تصلح تى 500MB. 
  • إمكانية مشاركة فيديوهات / الشاشة بجودة HD: يمكن مشاركة شاشة جهازك مع المستخدمين داخل سيرفر ديسكورد، لكن جودة ووضوح الشاشة سيئة للغاية. يتم تحسين الجودة بشكل كبير بعد الحصول على حساب Discord Nitro لتصل الدقة إلى HD. 
  • الإيموجي المخصصة (Custom Emoji): اصنع إيموجي مخصصة داخل سيرفرات ديسكورد من أجل التمتع بالانفرادية مقارنة مع المستخدمين الآخرين. 
  • إمكانية تحسين آداء السيرفر الخاص بك (Server Boost): إن كان لديك سيرفر وخادم تقوم بإدارته فمن المهم جلب خدمات إضافية وجديدة له. عبر Discord Nitro يمكن جلب خدمات Server Boost التي تضم تحسينات على جودة الفيديو، الإيموجي الإضافية، تسميات وألقاب جديدة للمستخدمين، والمزيد. 
  • البروفايلات المخصصة: أثناء استخدام Discord Nitro يمكنك الحصول على بعض الصور و الـ Avatars و الـ Icons الجديدة التي تجعل بروفايلك يبدو أكثر احترافية. 
  • المزيد من الخدمات الأخرى المتنوعة: يوجد ما يسمى بالنشاطات (Activities) والتي تضم مشاهدة وبث أفلام وفيديوهات ومشاهد، والحصول على مزيات مخصصة للجيمرز أثناء اللعب أونلاين ومشاركة الشاشة والصوت وغيرها. كلها يتم تحسينها بشكل كبير أثناء استخدام Discord Nitro. 

هل الحصول على خدمة Discord Nitro يستحق؟ 

يعتمد الأمر على مدى اعتمادك على منصة Discord في حياتك اليومية. ففي حين أن منصة Discord منصة أساسية للكثير من الأشخاص مثل ممثلي فرق الـ Esports واللاعبين والـ Streamers، فإنها في نفس الوقت غير أساسية للكثير من المستخدمين العاديين الذين يبحثون عن تشكيلة جديدة من المحتوى في سيرفرات ديسكورد. 
أن تدفع مبلغ 9.99$ أمر لا يستحق إن كانت استخدامك عاديًا، فأنت لا تحتاج إلى تحسين خدمات السيرفر الخاص بك، والحصول على أيقونات بروفايل جديدة لا يستحق دفع هذا السعر شهريًا. بينما يعتبر سعرًا بخسًا بالنسبة للأشخاص الذي يشكل ديسكورد جزءا مهمًا من وظيفتهم. 

عرض: احصل على حساب Discord Nitro مجانًا 


تكافئ منصة Epic Games اللاعبين بسخاء بتقديمها لألعاب فيديو مجانية كل أسبوع، لكنها أضافت عرض مميز مؤخرًا يستحق الاستفادة منه: 

ما هو Discord Nitro وكيف تحصل عليه مجانًا

يمكنك التوجه بشكل مباشر للرابط التالي على منصة Epic Games والتسجيل بحسابك الخاص. ثم النقر على خيار Get من أجل الحصول على حساب Discord Nitro مدفوع مجانًا. سيتطلب منك الأمر كذلك ربط حسابك الخاص في ديسكورد للاستفادة منه. مباشرة بعد الحصول على حسابك الخاص في Discord Nitro فإنك تحصل على كل الخصائص المدفوعة لمدة شهر كامل. 

شاركه على :