تيك توك تعمل على بوت الذكاء الاصطناعي الجديد باسم Tako

تيك توك تعمل على بوت الذكاء الاصطناعي الجديد باسم Tako

 قريبًا سيصبح لكل منصة تواصل اجتماعي بوت شات خاص بها كما هو متضح، إذ أعلنت شركة Byte Dance المالكة لتطبيق TikTok الشهير عن اختبارها لأول بوت ذكاء اصطناعي من المحتمل أن يحمل اسم Tako. 

سيهدف بوت تيك توك الجديد هذا إلى توفير اقتراحات فيديو ومحتوى من داخل المنصة حسب طلب المستخدمين، وذلك حسب ما تم تسريبه من صور خاصة من وسط التطبيق حتى الآن. ولن تكون تلك ميزته الوحيدة، بل سيكون قادرًا على الرد على كافة الاستفسارات والأسئلة التي يطرحها المستخدمون. ولازال غير واضح حتى الآن أي نوع من الموديلات يستخدمها هذا البوت، سواء كان مودل GPT4 من OpenAI أو PaLM من جوجل أو حتى مودل جديد من ابتكار ByteDance. 

تيك توك تعمل على بوت الذكاء الاصطناعي الجديد باسم Tako

والسبب الأساسي في إطلاق بوت Tako ونسبة النجاح المتوسطة التي حظي بها بوت My AI على منصة سنابشات الذي أضحى حديث الكثيرين الذين توقعوا أن يصبح هذا البوت مساعدًا شخصيا داخل سنابشات دون الحاجة لمغادرة التطبيق، وهو ما أوحي لهذه الشركات بإطلاق بوتات مشابهة. 

سيكون طفرة نوعيًا وخدمة ستغير قواعد اللعبة، كما صرح Daniel Buchuk أحد أكبر النشطاء في مجال التقنية، إذ يمكن اعتماد Tako على إيجاد محتوى فيديو أسرع، وتوفير خدمات لملايين المستخدمين لتيك توك، وقد يغير طريقة عمل الكثير من الشركات وأصحاب الأعمال. 

سيظهر البوت الذكي Tako في الجانب على الأعلى داخل تطبيق تيك توك، وفي كل مرة تحتاج للحصول على معلومات عامة أو معلومات حول الفيديو بالخصوص، يكفي النقر عليه ليأخذك إلى قائمة المحادثة مع البوت. 

تيك توك تعمل على بوت الذكاء الاصطناعي الجديد باسم Tako

سيستطيع Tako التعامل مع الفيديوهات التي تشاهدها أيضا، فإن وجدت فيديو أعجبك على المنصة، انقر على Tako وتفاعل معه بخصوص الفيديو، مثل تحري دقة المعلومات داخله، معرفة مصدرها، الحصول على فيديوهات مطابقة، اقتراح فيديوهات مشابهة ... والكثير حول الفيديو وصانعه. 

بيد ذلك، البوت Tako لازال غير متاح لا الآن ولا حتى في القريب كما صرح أحد المتحدثين باسم شركة تيك توك، مصرحًا أنه من المبكر جدًا القول أن المساعد الشخصي Tako سيكون متاح في القريب العاجل، لكن الشركة تعمل على شيئ مشابه وحصري. بل في الحقيقة - كما جاء على لسانه - الشركة تعمل على الكثير من التحديثات الجديدة في تطبيق تيك توك. 

تيك توك تعمل على بوت الذكاء الاصطناعي الجديد باسم Tako

المعلومات الأولية حول Tako تشير إلى أنه سيكون بوت شات للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات العامة، والخوض معه في تجربة حوار ومحادثة، مع مجموعة من الردود التي جسدها Tako عبر مودل ذكاء اصطناعي محدد. قد لا تكون الإجابات صحيحة دائمًا ولا يجب الاعتماد عليه كمصدر أساسي ودقيق للمعلومات، خصوصا المعلومات الطبية، النصائح القضائية والتوجيهات المالية. 

شاركه على :