10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

 تحقيق الربح من الإنترنت يتخذ معايير كثيرة، فالأشخاص ذوي المشاريع النشطة على الإنترنت يمكنهم تحقيق أرباح خيالية عبر إعلانات على انستغرام أو مواقع الويب خاصتهم، وهي تقريبًا أفضل طريقة لتحقيق ربح جيد عبر الإنترنت. لكن هذا لا يعني أن الأشخاص العاديين لا يمكنهم تحقيق بعض الدولارات عبر الإنترنت، ببعض المساعدة يمكن لهذا أن يتحقق. 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

لا نسعى من سلسلة المقالات هذه أن نوفر لك طرق للاغتناء أو أن تصبح ثريًا، بل فقط وسائل بسيطة يمكن تحقيق بعض الدولارات منها دون الحاجة إلى أي خبرة سابقة أو جهد كبير. مواقع يمكنك الولوج إليها بشكل يومي، إنجاز مهمات، القيام بأشياء عديدة دون الحاجة لأي نوع من الخبرة في التسويق، المهارات الفردية، وما يقابلها من مفاهيم أخرى. 

فهل أنت مستعد للإطلاع على قائمتنا لهذه المرة؟ 

 موقع E-Task 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

نستخدم منصات التواصل الاجتماعي كل يوم، لكن هل تفكر في تحقيق بعض الربح (وإن كان ضئيلًا) من خلالها؟ موقع E-Task يوفر لك مهام بسيطة للغاية وربحها متواضيع للغاية أيضا. تتحدد المهام في الاشتراك في صفحات فيسبوك، حسابات تويتر، قنوات يوتيوب، وغيرهم. تحصل على بعض المال مقابل كل عملية من هذه العمليات، ويمكنك سحب أموالك فور الوصول إلى واحد دولار. 

من إيجابيات الموقع أن التسجيل فيه فوري، ويدعم اللغة العربية أيضا. يمكنك البدء في تحقيق بعض الربح منذ الوهلة الأولى، ويمكنك سحب أرباحك بعد الوصول لأول دولار لك. أيضًا، يوجد المئات من الـ Tasks المتاحة بالفعل في الموقع، ويتم إضافة المزيد كل يوم. 

من سلبيات الموقع أن الربح منه ضئيل، يمكنك أن تحقق متوسط 0.005$ مقابل كل نقرة على لايك أو متابعة، وهو ما قد يجعل الوصول إلى أول دولار من الإنترنت يستغرق وقت طويل. على منحى شخصي لو فضلت استخدام الموقع، سيكون بدافع زيارته وإنجاز مهمات بين الحين والآخر وليس التركيز عليه كموقع رئيسي للربح. 

رابط الموقع: E-Task 

موقع VieFaucet 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

موقع مميز للغاية وسيعجبك استخدامه، إذ يعتمد على توفير مجموعة من الطرق التي يمكنك ربح المال من خلالها. مقابل كل عملية تحصل على مجموعة من الـ Tokens، والتي يمكنك استخراجها فور الوصول إلى 500 Token. الجميل أنه يمكنك سحب مالك بطرق مختلفة أهمها سحبها عبر العملات المشفرة مثل BTC أو USDT. 

يمكن الربح من الموقع بطرق مختلفة وهي: 

  • رصيد ربحي يومي: يمكنك يوميًا زيارة الموقع والحصول على رصيد يومي (Daily Bonus) يبدأ من 30 Token. لكن إن استمريت في فعل ذلك يوميًا ستصل إلى مبلغ 65 Token يوميًا. 
  • الربح عبر مشاهدة الإعلانات: شاهد مجموعة من الإعلانات المختلفة، كل إعلان له قيمة Token محددة. 
  • إضافة إعلانات في موقعك: إن كان لديك موقع ويب يمكنك إضافة إعلانات والربح من النقرات والمشاهدات 
  • الربح من اختصار الروابط: يمكنك اختصار الروابط عبر VieFaucet، وبعد مشاركته تحصل على بعض الأرباح مقابل النقرات والزيارات. 
الخيارات كثيرة في الموقع بخدمات كثيرة وأرباح معقولة مقارنة مع الجهد المبذول. 
من عيوب الموقع من وجهة نظرنا هي طرق الدفع، يدعم الموقع فقط الدفع عبر العملات المشفرة والرقمية، لذا إن كنت تريد ملئ محفظتك على PayPal فهذا الموقع ليس لك. 
رابط الموقع: VieFaucet 

موقع 2Captcha 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

أعتقد أن الموقع معروف عند البعض، فقد تم مراجعته من طرف بعض المواقع العربية في وقت سابق. ولزم ترشيحه في قوائمنا المستمرة لطرق وخدمات ومواقع الربح من الإنترنت. 

موقع 2Captcha يقدم لك أرباح مالية مقابل النقر على أحجيات الـ Captcha التي تظهر لك. لكنه مؤخرًا أضاف الكثير من التحديثات الجديدة، مثل برنامج نقر أوتوماتيكي مخصص لزيادة أرباحك دون عناء، أو توفير API لصناعة برنامج نقر خاص بك لتحقيق ربح أفضل. يدويًا، يمكنك تحقيق 1$ مقابل حل 1000 لغز Captcha، وقد يبدو الأمر مرهقا ويأخذ وقتا طويلًا، لهذا يفضل استخدام البرامج والتقنيات الجديدة التي أتاحتها المنصة، كبرنامج النقر التلقائي. 

رابط الموقع: 2Captcha 

موقع InstaGC 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

عبارة InstaGC هي اختصار لعبارة Instant Gift Card، يقدم الموقع خدمات مختلفة بإنجازها تربح نقاط عند استكمال كل مهمة. تتضمن المهمات بشكل أساسي الاستبيانات الطويلة (Surveys) التي يصل بعضها لنصف ساعة. يمكن ربح نقاط كذلك عبر مشاهدة الفيديوهات وإنجاز مهمات مثل مشاركة روابط في حسابك على فيسبوك أو تويتر. 

عند التسجيل في الموقع تحصل على 10 نقاط مباشرة، ثم عليك ربط حسابك PayPal ومزامنته مع الحساب من حيث المعلومات الأساسية كالإسم والعنوان. بعدها يمكنك البدء في إنجاز المهمات وربح النقاط. تستطيع سحب أموالك مباشرة بعد الوصول إلى 100 نقطة (وهو ما يكافئ 1$). سنسعدك هنا ونخبرك أن أقل سعر مقابل مهمة هو 70 نقطة، وأغلى سعر هو 300 نقطة. أي يمكنك إنجاز مهمة، ربح 300 نقطة ثم سحب أرباحك في نفس اليوم. 

يمكن سحب أموالك سواء على شكل بطاقات هدايا (Gift Cards) أو عبر حسابك على PayPal أو إلى محفظتك الرقمية على شكل بيتكوين. 

رابط الموقع: InstaGC 

موقع Idle Empire 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

موقع مميز ونرشحه لك خصوصًا أنه الآن يعيش أوج عطائه فيما يتعلق بالمواقع الخاصة بتوفير أرباح للمستخدمين. يقدم الموقع طرق متنوعة لحصد النقاط منها إنهاء الاستبيانات (Surverys) و مشاهدة الفيديوهات وتحميل التطبيقات ولعب ألعاب الفيديو أيضا. بالنسبة لكل هذه الطرق فهي لديها عدد مستخدمين محدد (مثلًا مشاهدة الفيديوهات مقتصرة على 1000 مستخدم) بينما الاستبيانات يوجد منها الكثير. 

تحصل على 100 نقطة مباشرة بعد التسجيل، ويمكنك أن تربح بين 100 - 1000 مقابل المهمات العادية كمشاهدة الفيديوهات، أما بالنسبة للمهمات فتبدأ من 1000 - 10.000 نقطة. ويمكنك سحب أرباحك بعد الوصول لـ 1000 نقطة (تكافئ 1$). 

الأفضل، أنه يمكنك سحب أرباحك سواء على شكل رصيد بايبال أو على شكل بطاقات هدايا لشركات كثيرة جدًا. أو حتى شحن حسابك في ألعاب فيديو شهيرة. 

رابط الموقع: Idle Empire

خدمة Honey Gain 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

خدمة Honey Gain مختلفة قليلًا عن كافة الخدمات التي استعرضناها سابقًا. وهي خدمة تدفع لك مقابل استخدام الإنترنت لديك كنوع من البروكسي (Proxy) لمساعدتها في توفير خدمات اتصال لأشخاص آخرين. يبدو الأمر غريبا صحيح؟ لذا إليك ما يجب عليك أن تعرفه حول الخدمة: 

للربح منها، تقوم بتحميل برنامجهم الخاص، ويجب أن تكون متصل بالإنترنت، قد تلاحظ في بعض الأحيان ضعف في صبيب الإنترنت حين يتم استخدامها من طرف البرنامج. يمكن تشغيله في الخلفية، وبعد ساعات ستجد أنك حصلت على بعض النقاط (Credits)، والتي يمكن تحويلها لاحقا لأموال حقيقية. 

تختلف الأرباح حسب مدة استخدامك للبرنامج، وعموما يمكنك سحب أرباحك بطرق مختلفة، سواء على شكل بطاقات Gift Card أو رصيد لخدمات مثل نتفلكس، أو الدفع مباشرة إلى حسابك. 

رابط الخدمة: Honey Gain 

خدمة Packet Stream 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

بالحديث عن خدمة Honey Gain، أحد أكبر منافسيها في السوق هي خدمة Packet Stream، وفي الحقيقة هما معًا يقدمان نفس الخدمة، ولا ضرر في استخدامهما على نفس الجهاز (بالمناسبة يمكن استخدامهما على الحاسوب أو هاتف ذكي ). 

تدفع لك خدمة Packet Stream تقريبا 0.1$ مقابل كل 1GB يتم مشاركتها على جهازك. ليس بالمبلغ الكبير، لكن من منظور آخر أنت لا تفعل شيئا سوى تشغيل البرنامج وتركه مفتوح في جهازك. وفي النهاية، يمكنك سحب أرباحك بطرق متنوعة فور الوصول إلى أول دولار لك في المنصة. 

رابط الخدمة: Packet Stream 

موقع Cointiply 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

خدمة Cointiply هي منصة متكاملة لربح المال على شكل بيتكوين مقابل إنجاز الكثير والكثير من الأعمال. للمنصة طرق مختلفة في تحقيق الربح، منها النقر على الإعلانات (PTC)، مشاهدة الإعلانات، استكمال المهمات، تحميل التطبيقات، والمزيد. أفضلها وأكثرها ربحًا هي استكمال المهمات حسب المطلوب، على سبيل المثال تطلب منك المنصة تحميل لعبة ما ثم بلوغ المستوى 20 مثلًا في اللعبة، فتحصل على Coins مقابلها والتي يمكن تحويلها لاحقا لعملة بيتكوين. 

يمكن سحب أرباحك في أي وقت مباشرة إلى محفظتك الرقمية، لكن يفضل الوصول إلى سعر محدد لأن الموقع يقتطع عمولة إرسال المال. 

رابط الموقع: Cointiply 

موقع Womplay 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

هو موقع Play To Earn، أو العب من أجل الربح، وينقسم لقسمين أساسيين: ألعاب عادية و ألعاب NFT. ستجد قائمة لألعاب فيديو كثيرة للحاسوب والموبايل، بعد تحميلها وتنصيبها وقضاء بعض الوقت في استخدامها لتحصل على نقاط (coins) يمكن استبدالها لاحقًا مقابل الكثير من الأشياء. 

المال الذي تربحه لا يمكن سحبه في أي وقت، يوجد Pool أو قائمة من المال المتوافر أسبوعيًا، حين تقدم طلب السحب يتم إرسال بعض المال إليك. المنصة لا تريدك أن تسحب الأرباح في الحقيقة، بل تريد منك أن تشتري عناصر NFT داخل ألعاب أخرى. لذلك قد يكون للمنصة هدفين في الأخير. 

رابط الموقع: Womplay 

موقع Serpclix 

10 مواقع وخدمات لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت ( الجزء الثاني )

هي منصة PTC، أي ربح المال مقابل النقر على الإعلانات، مع بعض الاختلافات البسيطة. بعد تسجيل حسابك في المنصة، سيُطلب منك تحميل إضافة للمتصفح في متصفحك (سواء كروم أو FireFox)، ثم الولوج بحسابك في الإضافة. الآن عليك الإنتظار، في كل مرة يكون هناك عرض متوافر سيظهر لك رقم بجانب الإضافة، عند النقر عليه سيفتح صفحة جديدة في محرك البحث جوجل ويطلب منك النقر على الإعلان. وتربح ما بين 0.05$ - 0.1$ مقابل كل إعلان. 

قد لا تبدو مربحة، لكن أحيانا تجد حتى 30 إعلان في اليوم مقابل 0.1$ وهو ما يضاهي 3$ تقريبًا. لكن عيوبها أنها لا تقترح عليك إعلانات دائمًا. 

رابط الموقع: Serpclix 


الأجزاء السابقة: 

شاركه على :