10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

 لازال الربح من الإنترنت (أو العمل من الإنترنت كما يحب تسميتها بعض الأشخاص) لازال مربكًا لدى البعض. ففي حين أن العديد من الأشخاص قد سطروا طريقهم لجعل الإنترنت وسيلة جيدة لتحقيق بعض المدخول، لازال البعض الآخر يبحث عن طرق جيدة للبدء من خلالها. 

نريد أن نقدم لك سلسلة مقالات جديدة موجهة للمبتدئين كليًا، للأشخاص الذين لم يحققوا يومًا دولارهم الأول من الإنترنت، ليكون هذا المقال (وغيره من المقالات القادمة) طريقًا معبدة لبدء مسيرتك في تحقيق الدخل عبر الإنترنت. 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

قبل كل شيئ ... لمن هذا المقال، ولماذا؟ 

لا نحب الكذب ولا نريد أن نخذلك أيها المتابع القيم، لذلك دعني أوضح لك بعض النقاط في هذا المقال. أولها أن هذا المقال موجه للأشخاص المبتدئين، الأشخاص الذين ليست لديهم خبرة في الربح من الإنترنت، ومن الصعب عليهم تحقيق الدخل من هذه الشبكة الواسعة. إن كان لديك مشروع على الإنترنت مسبقا (موقع ويب، قناة يوتيوب، تطبيق، أو حتى حسابات سوشيال ميديا شهيرة) فمن المتوقع أن هذا المقال ليس موجها لك على الإطلاق، إذ يمكنك تحقيق ربح أكثر من مشروعك على أن تحققه من محتوى هذا المقال. 

ثانيًا، إن تصفحت الإنترنت وطرق تحقيق الدخل، ستجد أن أشهرها وأكثرها ربحًا تتطلب منك ميزانية ضخمة للبدء فيها. مثلًا الـ Dropshipping أو الـ CPA وغيرهم. لذا يمكن استغلال هذه الطرق لتجميع رأس المال اللازم للبدء في احد هذه المجالات. 

ثالثا وأخيرًا، المواقع التي سنستعرضها تستطيع أن تحقق منها بعض الدخل يوميًا، لكن بالاعتماد على عشرات المواقع سيصبح الدخل الشهري جيدًا، خصوصا إن كنت متفانيًا في العمل عليها. 

10 مواقع للربح من الإنترنت تستطيع استخدامها لتحقيق أول دولار لك 

كفانا حديثًا، إليك أبرز المواقع التي تستطيع استخدامها لتحقيق أول دولار لك عبر الإنترنت، مع شرح الهدف منها، طريقة عملها، وكم تستطيع أن تحقق منها شهريا. 

1 - موقع YouGov 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

شهير للغاية بين صفوف المستخدمين العرب، ولا يخفى عليك أن كل يوتيوبر تقني قد استعرض هذا الموقع في احد فيديوهاته. لكن نريد أن نضيف شيئًا مميزًا في هذا الاقتراح: في السابق كان موقع YouGov يوفر فرص ربح شهرية ضعيفة للغاية، واليوم بازدياد شهرته، يمكنك أن تحقق دخل جيد من خلاله. 

لمن لا يعرف موقع YouGov هو عبارة عن موقع للإجابة عن الاستطلاعات والرد عليها، ومقابل كل استطلاع تجيب عنه تحصل على بعض النقاط ، فور الوصول إلى 500 نقطة (وهو ما يعادل 50$) تقوم المنصة بإرسال أرباحك عبر خدمة مثل Western Union. في السابق الوصول إلى 500 نقطة كان يتطلب أشهرًا بسبب ضعف وجود الاستطلاعات، لكن الآن المنصة توفر استطلاع جديد كل يومين أو ثلاث تستطيع أن تحقق منها من 10 - 100 نقطة. 

رابط الموقع: من هنا 

2 - موقع Toluka 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

موقع Toluka تابع للموقع الروسي الشهير Yandex الذي يعتبر بديل لمنصة جوجل. وهو عبارة عن موقع لإنجاز المهام اليومية ثم الحصول على عائد على شكل نقاط من خلال تلك المهمات، ثم أخيرًا استخراج نقاطك على شكل أموال لحسابك الخاص. يعتمد موقع Toluka على القيمة مقابل المهمة، يوجد مهمات تقوم بإدخال نصوص فقط عبرها، أو اختيار صور تتطابق مع النص (لأسباب مثل تدريب الذكاء الاصطناعي) ثم تحصل على نقاط بخسة مقابلها. ثم يوجد مهمات أكبر، مثل تصوير فيديوهات أو التقاط صور أو حتى اتمام استجوابات طويلة، وتحصل عبرها على نقاط أكثر. 

يتم تجديد المهمات في موقع Toluka بشكل شبه يومي، ويوجد دائما شيئ جديد في المنصة للقيام به. الإقبال على الموقع يوميًا وإنجاز المهمات المطروحة سيساعدك في تجميع النقاط بشكل أسرع، ثم سحب أموالك بشكل أسرع. 

رابط الموقع: من هنا 

3 - موقع Swagbucks 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

إن كنت مهتمًا بمواقع الاجابة على الاستطلاعات أو آداء المهمات ثم الحصول على مقابل مادي عبرها، فإن منصة Swagbucks تعتبر البديل المثالي في هذه الحالة. إذ يعتبر من المواقع الشهيرة والنشطة في مجال إنجاز المهمات والحصول على نقاط SB (النقاط الخاصة بالمنصة). تختلف النقاط التي تجمعها حسب نوع المهمة وصعوبتها، وتتراوح بين 10 - 100 نقطة SB. وتوازي 100 نقطة تقريبا 1$ ويمكنك استخراج أموالك فور الوصول إلى 500 نقطة. وهذا ما يجعل المنصة جيدة، بحيث في يومين أو ثلاث يمكنك إجراء أول سحب لك. يمكنك سحب المال على شكل Gift Card لمنصات مثل أمازون وكذا بطاقات لشحن حسابك على PayPal. 

رابط الموقع: من هنا

4 - موقع GamerMine

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

هذ الموقع موجه بشكل أكبر للجيمرز وعشاق ألعاب الفيديو، لكن مفتوح في وجه الجميع أيضا. يقدم لك الموقع مجموعة من المهمات اليومية التي عليك إنجازها، والمتعلقة غالبا بألعاب الفيديو. ثم مباشرة تحظى بنقاط على كل مهم، ويمكنك استخراج أموالك بشكل فوري إلى حسابك على PayPal أو رصيد على منصة Steam.

أجمل ما في الموقع أنه يمكن تحقيق ربح يومي دون فعل أي شيئ، على سبيل المثال يطلب منك الموقع تغيير اسمك وصورتك على منصة Steam إلى اسم الموقع، وكل يوم يدفع لك 50 نقطة، بالإضافة إلى نقاط يومية تتراوح بين 2 - 10 نقاط مجانا. يمكنك سحب أموالك بعد وصولك لـ 500 نقطة والتي تكافئ تقريبا 5 دولار. 

رابط الموقع: من هنا 

5 - موقع Freeward 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

موقع Freeward هو موقع كبير للغاية وواسع الحيلة، لكن فور الاعتياد عليه سيصبح موقعك المفضل لجني الأرباح عبر إنجاز المهمات. ينقسم الموقع لأقسام عديدة وكلها تهدف إلى إتاحة الربح للمستخدم. أسهلها وأولها أن الموقع يوفر لك أرباح مقابل إنجاز المهمات المطلوبة في المنصة مثل: تحميل ألعاب موبايل والوصول إلى مستويات محددة، التسجيل في مواقع واستكمال التسجيل، تفعيل بريدك الخاص في مواقع ما ... وتحصل على أرباح جراء كل عملية. تتراوح الأرباح بين 500 - 2000 عملة، علمًا أنه يمكنك سحب أرباحك بعد وصولك لـ 5000 عملة وهو ما يعادل 5 دولار. ويمكنك استخراج أرباح بطرق مختلفة أهمها بطاقات الهدايا، رصيد بايبال، أو حتى بيتكوين. 

يوجد طرق أخرى للربح من الموقع أيضا، مثل الدخول في مشاركات محددة، أو شراء عضوية VIP (التي توفر لك ربح يومي تلقائي) وهدايا يومية عبر فقط الولوج للموقع. 

رابط الموقع: من هنا 

6 - موقع User Crowd 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

موقع User Crowd هو موقع لانتقاد التصاميم والتعليق عليها، يمكن للجميع التسجيل فيه، لكن يُفضل أن تكون لديك خلفية عن مجال التصميم الجرافيكي لنتائج أفضل. الفكرة وراء الموقع أنه حين يتوافر تصميمات جديدة، عليك تقييمها، إعطاء رأيك حولها، ثم الحصول على بعض الشكر على شكل أرباح في الموقع. الموقع سهل التسجيل والاستخدام ويمكن تحقيق أرباح كثيرة من خلاله. 

من عيوب الموقع الأساسية أن التصاميم قليلة والمستخدمين كثر للغاية. فور توافر التصميم يجب عليك أن تكون سريعا في الحصول على مركزك الخاص للحصول على ربح مقابل الرد عليه وتقديم ملاحظاتك. يُفضل أثناء التسجيل في الموقع تفعيل خاصية الإشعارات حتى تتوصل بإشعار فور وجود تصاميم للرد عليها. يمكنك سحب أموالك بعد الوصول إلى 10$ إلى رصيدك بايبال. 

رابط الموقع: من هنا

7 - موقع Clickworker 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

موقع Clickworker هو عبارة عن موقع لتدريب الذكاء الاصطناعي (AI Training) بمساعدة المستخدمين الذين يستخدمون الموقع، ومقابل ذلك يحصلون على بعض المال جراء مساعدتهم الخاصة. عند التسجيل في الموقع واستكمال بروفايلك، ستظهر لك مجموعة من المهمات عبارة عن ادخال كلمات محددة أو تصحيح عبارات وجمل أو اختيار الاجابة الصحيحة، وأحيانا مهمات أكثر تعقيدا كالنقر على بعض الروابط أو تحديد صور صحيحة، المهمات كثيرة للغاية ومختلفة. بعد كل مهمة (Task) تحصل على عائد ربحي ينضاف إلى حسابك الشخصي وفور الحصول على 10$ يمكنك سحبها إلى رصيدك بايبال. 

رابط الموقع: من هنا 

8 - موقع ySense 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

موقع ySense هو موقع جيد أيضا للمبتدئين، وأفضل ما فيه أنه موقع عالمي (Global) ولا يوجد استثناء لبلدان عن بلدان أخرى. هو موقع إجراء اختبارات واستكمال البيانات (Surveys) مثل منصة YouGov سالفة الذكر. أمام كل مهمة أو استبيان يوجد المبلغ النهائي الذي ستحصل عليه ويختلف السعر من واحد للآخر حسب مدته. الاستبيانات القصيرة يمكن أن تحقق منها قرابة 0.5$ بينما الطويلة يمكن أن يصل سعرها حتى 4$ أو أكثر. يعتمد ySense على مبدأ التسلسل في إنجاز المهمات، فمثلا لا يمكنك إنجاز استبيانات بسعر 5$ إلا بعد أن تقوم باستبيانات قصيرة تتقاضى عليها سنتات فقط. كما أن استخدامك اليومي للموقع والإجابة على كل الاستبيانات المطروحة يزيد من احتمالية حصولك على أرباح أكثر، والتي يمكنك سحبها في النهاية إلى حسابك على PayPal. 

رابط الموقع: ySense 

9 - موقع Ebesucher

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

خدمة جيدة لتحقيق بعض الربح لحسابك لكن بطريقة مختلفة هذه المرة. يسمح لك الموقع بربح المال عبر تصفح مواقع الويب، أو قراءة الرسائل الإعلانية (Marketing Emails) وذلك عن طريق إضافة المتصفح الخاصة بهم. لا يخفى عليك أيضا أن المنصة قد تأخذ بعض معلومات التصفح لديك أثناء تنصيبها واستخدامها. عموما تكسب نقاطًا من خلال عملية التصفح، والتي يمكن تحويلها لاحقا إلى رصيد مالي يمكن سحبه على منصة PayPal. تمتاز الخدمة بالسهولة في العمل والتلقائية أحيانًا، لكن أسعارها متدنية، وقد يتوجب عليك زيارة عشرات المواقع للحصول على نصف دولار وأحيانًا أقل. 

رابط الموقع: Ebesucher 

10 - موقع GameTester 

10 مواقع للربح من الإنترنت لتحقيق أول دولار لك (الجزء الأول)

ما رأيك أن تلعب ألعاب فيديو ثم تربح المال من خلالها؟ هذا هو الغرض من موقع GameTester. يسمح لك هذا الموقع بعد تسجيل حسابك وتفعيله واستكمال البروفايل الخاص بك، إلى الإطلاع على مجموعة من الألعاب من قبل الناشرين التي لازالت في وضع الـ Beta أو حتى Alpha. يُطلب منك تنصيب اللعبة وتشغيلها (الألعاب بالمناسبة للهاتف الذكي والحاسوب معًا) ثم الوصول لمستوى محدد أو لعبها لفترة زمنية محددة. بعد الإنتهاء تقدم تقريرك الخاص حول اللعبة ورأيك الشخصي. 

تربح في المنصة نوعين من الجوائز وهي الـ XP ثم GTGold. تساعدك الـ XP على اختيار ألعاب أفضل وذات قيمة ربحية أكثر والتواصل مع المطورين والناشرين، وتطوير حسابك الخاص (حسابك في البداية يكون في المستوى الأول lvl 1 وعليك تطويره لأرباح أكثر). بينما GTGold هي العملة الرسمية للموقع التي عبر تجميعها يمكنك تحويلها إلى مال (رصيد PayPal) أو بطاقات Gift Card من خدمات مختلفة، أو حتى نقاط ورصيد داخل ألعاب فيديو شهيرة. 

رابط الموقع: GameTester 

وفي الختام 

نذكرك مجددًا أن هذا هو الجزء الأول من سلسلة المقالات هذه، فتابعنا دائما على حساباتنا الخاصة على السوشيال ميديا للمزيد من المقالات الشبيهة. وتذكير أخير أن هذه الخدمات ليس من شأنها أن تجعلك غنيًا، لكنها بداية جيدة لمن يبحث عن رأسمال جيد للبدء في مشاريع على الإنترنت، أو دولارات ثانوية لشراء بعض الأشياء أو حتى إنشاء حملات إعلانية باستخدامها. 

شاركه على :