كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Callisto Protocol

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Callisto Protocol

طيلة الأشهر المنصرمة، يتردد صدى لعبة The Callisto Protocl في جميع أنحاء مجتمعات الجيمينغ. ولا يفصلنا إلا أيام قليلة لإطلاقها بشكل رسمي (قادمة في الثاني من ديسمبر). لذا قُبيل إطلاقها بشكل رسمي، نحن نريد أن نوفر لك دليل كامل لتكون على دراية باللعبة، ومستعد لتجربتها دون الحاجة لأي دليل بداية آخر. فإليك كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Callisto Protocol. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Callisto Protocol

نبذة شاملة حول لعبة The Callisto Protocol 

لعبة The Callisto Protocol هي لعبة فيديو من صنف البقاء على قيد الحياة (Survival) مع نمط الرعب (Horror) من المتوقع إطلاقها في الثاني من ديسمبر من سنة 2022. اللعبة ستدور أحداثها في الفضاء، فالمساهمين في تطوير اللعبة هم نفسهم الأشخاص المسؤولين عن لعبة DeadSpace. تم الإشراف عليها من طرف استوديو Krafton نفسه المسؤول عن ألعاب كثيرة للغاية أشهرها PUBG.

اللعبة ستكون متاحة على كافة أجهزة اللعب من PC / Playstatio / Xbox كما أنها ستتضمن نمط اللعب الفردي فقط (Singler Player) وفي وضع الـ Story Mode. 

قصة لعبة The Callisto Protocol 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Callisto Protocol

تدور قصة لعبة The Callisto Protocol إلى سنة 2320 في المستقبل البعيد جدًا، تتخذ في اللعبة شخصية جايكوب لي (Jacob Lee) موظف في شركة لنقل البضائع بين الكواكب  لشركة تحمل اسم United Jupiter Company. في احدى المهمات مع صديقه (ماركس) توجب عليهم نقل بعض البضاعة من كوكب الأرض إلى قمر كاليستو (Callisto) وهو أحد الأقمار الذي يدور على كوكب المشتري (و من هنا اقتبست اللعبة اسمها). توجب عليهم إيصال الحمولة والبضاعة إلى أحد السجون وأخطرها الذي يحمل اسم Black Iron Prison. لسوء حظهم أن مجموعة من القراصنة والإرهابيين سيحطون رحالهم على نفس القمر، وسيهاجمون السجن وكل من عليه، ليبقى فقط (جايكوب) و أحد المسؤولين الآخرين باسم (داني) الناجين الوحيدين بعد هذا الهجوم. 

لا تنتهي القصة هنا، إذ سيحاول (جايكوب) بعد تلقيه للعلاج وكذلك بعض التطويرات الإضافية (مثل رقاقة على عنقه تعالجه أثناء تضررهم، وبعض الأسلحة الإضافية للتحكم في الجاذبية) سيحاول الدخول إلى السجن ومحاولة تحري الأمور وإنقاذ البقية. تصبح المهمة أسوأ حين يتسرب مرض خطير يقوم بتحويل السجناء العاديين إلى كائنات متحولة. 

الهدف في لعبة The Callisto Protocol هو إعادة السيطرة على السجن في كوكب Callisto والقضاء على المتحولين واسترجاع النظام. 

طريقة لعب لعبة The Callisto Protocol 

يتم لعب لعبة The Callisto Protocol من وجهة منظور الشخص الثالث (Third Person Perspective). تتضمن القتالات كل من القتالات القريبة (Melee) وكذلك القتال عن بعد (Ranged). يوجد خيار إضافي وهو استخدام نظام الجاذبية للتحكم في الأعداء، وهو خيار تكسبه في طور قصة اللعبة بعد أن يتم معالجتك وإضافة هذا الخيار ضمن عدتك الخاصة. إلى جانب الجاذبية، سيتم إضافة جهاز في مؤخرة الرأس الذي يساعدك على التعافي وتطوير عتادك أكثر. 

اللعبة لا تضم نمط اللعب مفتوح العالم (Open World) وتتخذ نوعًا نمط خطي في اللعبة عبارة عن مهمات محددة عليك إنجازها.

أجهزة اللعبة ومقومات التشغيل 

اللعبة ستكون متاحة للعب على مختلف الأجهزة وهي: 

  • أجهزة Playstation 4 ثم Playstation 5 
  • جهاز Xbox One وأيضا Xbox Series X/S 
  • الحاسوب الشخصي PC 
بالنسبة للحاسوب الشخصي، فمقومات التشغيل كالتالي: 

مقومات التشغيل الدنيا

  • المعالج : Intel® Core™ i5-8400 / AMD Ryzen™ 5 2600 أو أكثر
  • مساحة الرام : 8GB
  • بطاقة الرسوميات :  NVIDIA® GeForce® GTX 1060 / AMD Radeon™ RX 580 أو أفضل
  • مساحة التخزين : 75GB
  • نظام تشغيل: ويندوز 10/11 إصدار 64bit 

مقومات التشغيل المطلوبة 

  • المعالج: Intel® Core™ i7-8700 / AMD Ryzen™ 5 3600
  • الرام: 16GB 
  • الرسوميات: NVIDIA® GeForce® GTX 1070 / AMD Radeon™ RX 5700
  • مساحة التخزين: 75GB 
  • نظام تشغيل: ويندوز 10/11 إصدار 64bit 

تاريخ إصدار لعبة The Callisto Protocol وكيفية الحصول عليها 

اللعبة ستكون متاحة للجميع في الثاني من ديسمبر من سنة 2022. اللعبة متاحة الآن للطلب القبلي على منصة Steam ومنصة Epic Games. ستكون اللعبة متاحة على هذا المتجر الأخير لأجهزة الـ PC بينما على متجر Microsoft لأجهزة Xbox وبالطبع Playstation Store لأجهزة Playstation. سعر اللعبة محدد في 59.99$ للإصدار العادي، أو 79.99$ لإصدار Delux. 

لازالت اللعبة غير متاحة على متاجر ثانوية (التي في الغالب توفرها بسعر أرخص). وسنحاول مشاطرتها مباشرة بعد إطلاقها. 


شاركه على :