انستغرام تُعلن عن 4 ميزات جديدة على الكل معرفتها

انستغرام تُعلن عن 4 ميزات جديدة على الكل معرفتها

 تسعى منصة انستغرام إلى أن تبقى دائما في قمة هرم منصات التواصل الاجتماعي، ويتطلب منها هذا إطلاق تحديثات جديدة (أو سرقتها من منصات أخرى شهيرة إن تطلب الأمر). ومؤخرا أعلنت شبكة انستغرام عن 4 ميزات جديدة قادمة لجموع المستخدمين في غضون الأسابيع القادمة، وحتى لا تتفاجئ بهذه التحديثات فنحن نوفر لك شرح سريع لكافة هذه الميزات الجديدة. 

1 - ميزة Notes 

انستغرام تُعلن عن 4 ميزات جديدة على الكل معرفتها

ميزة Notes هي ميزة أشبه بالستوري (Story) في منصة انستغرام، مع اختلافين رئيسيين: أولًا هي عبارة عن نصوص فقط لا يمكنك إضافة صور، فيديوهات، موسيقى وغيرها، بل نص كتابي مع بعض الإيموجي فحسب. وثانيًا أنت بحاجة لاختيار صديق لك أو مجموعة من الأصدقاء لنشر الـ Notes حولهم للإطلاع عليها. الـ Notes مثل الستوري تبقى متاحة وظاهرة على اسم المستخدم طيلة 24 ساعة. 

لنشر Notes على منصة انستغرام، تحتاج إلى الذهاب إلى قائمة الرسائل (Inbox) ثم في بروفايلك ستجد عبارة " Leave a Note " عند النقر عليها سيطلب منك تحديد صديق لك، أصدقاء متابعين، أو مجموعة مخصصة من الأصدقاء. ثم كتابة النص ونشره ليظهر فوق البروفايل خاصتك. 

2 - ميزة Candid Stories 

انستغرام تُعلن عن 4 ميزات جديدة على الكل معرفتها

شركة "ميتا" من الشركات التي تكره الابتكار، بدل ذلك تفضل نسخ فقط الأفكار الناجحة من شبكات وتطبيقات أخرى، تغيير اسمها ثم دمجها في منصتها. وخدمة Candid Stories هي واحدة منها. 

هي أشبه بتطبيق BeReal وكذلك خدمة TikTok Now، في كلا الخدمتين يتم تحديد وقت محدد في اليوم وإرسال إشعار لك، ثم عليك التقاط صورة في وقت محدد (مثلا التقاط صورة في الدقيقة القادمة) ويتم مشاركتها مع المجتمع. في نفس الوقت يمكنك الإطلاع على صور الآخرين الذين التقطوا صورة في نفس اللحظة. وقد قامت انستغرام بنسخ كل هذا في ميزة Candid Stories. 

سيظهر لك الخيار ضمن الستوري (كما في اللقطة الوسطى في الصورة أعلاه) ويمكن تفعيلها لتتوصل بإشعار من Candid Stories في وقت مختلف من اليوم لالتقاط صورة وستوري ومشاركتها مع الآخرين. 

3 - ميزة Group Profiles 

انستغرام تُعلن عن 4 ميزات جديدة على الكل معرفتها


في أقصى اختصار لهذه الميزة، هي أشبه بمجموعات فيسبوك أو واتسآب. يقوم المستخدم بالإنضمام لمجموعات انستغرام (Group Profile) تحت اسم محدد، أو صناعة Group Profile خاص بك ودعوة الآخرين للإنضمام لها. الحيلة هنا أنه يمكنك نشر منشورات والتعليق على منشورات الآخرين دون أن تظهر في بروفايلك الخاص. على سبيل المثال يمكنك الإنضمام إلى مجموعة باسم "التقنية" ومشاركة صور مخصصة لهذا المجال دون أن تظهر في بروفايلك الخاص، ولا يستطيع المتابعون لك الإطلاع عليها، وفقط المنضمين للمجموعة يمكنهم رؤية ما تنشره. 

4 - ميزة Transparency Tool

انستغرام تُعلن عن 4 ميزات جديدة على الكل معرفتها

قد تكون الميزة الأهم خصوصا لصناع المحتوى على انستغرام. لمنصة انستغرام عملية حظر للمحتوى تسمى بالـ Shadowban وهي حين تقوم المنصة بمنع وصول محتواك الخاص أو حتى ظهوره في ميزة Explore لسبب "مجهول" بالنسبة لك. قد يكون منشورا نشرته أو صورة صممتها أو حتى هاشتاغ قمت باستخدامه بل وحتى تعليق على منشورك الخاص. للأسف لا يمكن حل هذا المشكل إذ لا تتوصل بأي اشعار حوله، كل ما يحدث أنك تلاحظ أن منشورك لا يصل للجميع بعد الآن. 

لحل هذه المشكلة منصة انستغرام ستطلق ميزة تحمل اسم transparency tool وهي أداة تتيح لك معرفة المنشورات التي تخالف سياسة انستغرام ولا يتم مشاركتها مع الآخرين. فتقوم منصة انستغرام بإشعارك عبر هذه الأداة بالمنشورات التي لا يمكنها أن تظهر للمستخدمين ولا حتى في ميزة Explore. وبالتالي يمكنك التعامل معها. 


كانت هذه إذن أهم 4 ميزات في منصة انستغرام التي تم إضافتها (أو سيتم إضافتها قريبا) لكل المستخدمين. 

شاركه على :