تيك توك تعلن عن تطبيقات الجديد TikTok Now ... منافس BeReal

تيك توك تعلن عن تطبيقات الجديد TikTok Now ... منافس BeReal

 إن شركة ميتا (فيسبوك سابقا) ليست الشركة الوحيدة التي تقوم بنسخ ميزات المنافسة للبقاء دائما في القمة. شركات أخرى شهيرة ستود الحفاظ على تقدمها على حساب المنافسين عبر نسخ ميزاتهم الشهيرة والجديدة والإبداعية وإدراجها في خدمتهم بهدف القضاء على المنافسين الناشئيين والسيطرة على المستخدمين حتى لا يغادروا منصتهم. 
منصة "تيك توك" التي اشتكت دائمًا من نسخ ميزة الفيديوهات الموسيقية القصيرة من منصتها إلى منصات أخرى (مثل انستغرام Reels و يوتيوب Shorts) تقوم الآن بفعل المثل، ونسخ ميزات تطبيق ناشئ حظي بشهرة كبيرة في الأشهر الأخيرة بهدف القضاء عليه والبقاء في القمة. وهو تطبيق BeReal. 

تيك توك تعلن عن تطبيقات الجديد TikTok Now ... منافس BeReal

قبل كل شيئ ... ما هي منصة BeReal؟ 

حظيت بشهرة لا بأس بها في العالم العربي، لكن شهرتها فاقت الوقعات في فترة قصيرة في الولايات المتحدة الأمريكية ثم أوروبا. حتى أن تطبيق BeReal أضحى في قائمة أكثر 10 تطبيقات تحميلًا في الفترة الأخيرة. وأصبح تهديدًا لمنصات التواصل الاجتماعي خصوصا TikTok التي وصلت لأوج عطائها. 

تيك توك تعلن عن تطبيقات الجديد TikTok Now ... منافس BeReal

بعد التسجيل في تطبيق BeReal ثم إضافة بعض الأصدقاء، تحصل على إشعار عشوائي كل يوم في أوقالت مختلفة. يخبرك الإشعار أنه لديك دقيقتين لالتقاط صورة لما تفعله الآن، ثم بعدها يتم مشاركة كل الصور بين جميع المستخدمين لمعرفة ما الذي يفعله كل شخص في هذا العالم. الفكرة وراء التطبيق هو التخلي عن التزييف الذي نعيشه اليوم على السوشيال ميديا، فنرى صورًا جميلة لأشخاص داخل قصور أو فيلات وأماكن رهيبة، وفلاتر على الوجهة وملابس غالية السعر بهدف الظهور بأهمية في السوشيال ميديا. تطبيق BeReal عشوائيا يجبرك على مشاركة صورك في الوقت الحالي بدون تزييف. 

إن لم تفعل فلا مشكلة، لكن لن يمكنك الإطلاع على ما يفعله الآخرون في الكفة المقابلة. 

منصة تيك توك تعلن عن خدمتها الجديدة TikTok Now ... سرقة في وضح النهار لتطبيق BeReal 

إن ميزة TikTok Now شبيهة بميزة BeReal، ربما الاختلاف الوحيد هو أنه بدل دقيقتين (كما في BeReal) لديك 3 دقائق الآن في TikTok Now. تقول الشركة أن خدمة TikTok Now هي خدمة لجلب المصداقية بين صناع المحتوى على المنصة. 

تيك توك تعلن عن تطبيقات الجديد TikTok Now ... منافس BeReal

في كل يوم، سيتوصل المستخدمون بإشعار عبر المنصة، يخبرهم الإشعار أنه لديهم 3 دقائق لتصوير فيديو مدته 10 ثوانٍ، أو صورة فوتوغرافية لما يقومون به حاليا. ثم مشاركتها على تيك توك باحدى الأغاني الموسيقية الشهيرة المدعومة في المنصة. بعد مشاركة صورته سيمكنه الإطلاع على ما شاركه الآخرين من صورهم. 

منصة TikTok Now متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية وقريبا للجميع 

خدمة TikTok Now متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها مباشرة عبر تطبيق TikTok. كما يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق مستقل يحمل اسم TikTok Now. 

بالنسبة لباقي المستخدمين سيمكنهم الوصول للتطبيق لاحقا بشكل مستقل عبر تحميل التطبيق عبر المتجر. لا يوجد تاريخ محدد، فحسب TikTok لازال عليها تسطير قوانين استخدام التطبيق والتأكد من صلاحية الصور التي يتم نشرها والمستخدمين أيضا. فعلى سبيل المثال، الأشخاص ذوي 16 سنة أو أقل لن يمكنهم مشاركة المحتوى بشكل تلقائي (عليهم تفعيل الميزة والموافقة على مشاركة صورهم). 


ما رأيك في ميزة TikTok Now؟ هل تعتقد أنها ستقضي على منصة BeReal حقا؟ 

شاركه على :