كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Minecraft Legends

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Minecraft Legends

 تعتبر لعبة ماين كرافت واحدة من أفضل الألعاب في العالم، والرقم واحد كأكثر لعبة تحقيقًا للأرباح للشركة المطورة (شركة Mojang التي استحوذت عليها مايكروسوفت لاحقًا). وهي لعبة عالم مفتوح من نمط البقاء على قيد الحياة Survival. اللعبة مميزة للغاية، وإضافة مودات عليها (Mods) يجعلها حتى أفضل. لكن اللعبة تقع في الرتابة والتكرار والروتين، والعالم المفتوح جدًا والتي تستغرق شهورًا من اللعب لإنهاء اللعبة (ان استطعت). 

لذلك أقدمت الشركة المطورة على إطلاق إصدارات أخرى من اللعبة، مثل إصدار Minecraft Dungeon أو إصدار Minecraft Pocket للهواتف الذكية، وغيرها. وأعلنت في مؤتمرها الأخير عن إصدار جديد ومختلف كليًا، سيحمل اسم Minecraft Legends. فما هو هذا الإصدار؟ 

كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة القادمة Minecraft Legends

نبذة عامة: ما هي لعبة Minecraft Legends؟ 

لعبة Minecraft Legends هي إصدار منفصل (Spin-off) متعلق باللعبة الشهيرة Minecraft، وستكون من نمط الألعاب الاستراتيجية ومفتوحة العالم بشكل محدود. اللعبة قادمة في سنة 2023 بتاريخ غير معلن (في ربيع السنة على الأرجح) وستكون متاحة على أجهزة مختلفة أهمها: Xbox Series X/S و PC و Nintendo Switch ثم أجهزة Playstation 4 / 5 . 

ستجلب اللعبة تحسينات على الجرافيكس أولًا مع الحفاظ على الحجر الأساسي لسلسلة ألعاب ماين كرافت (وهو الـ Pixeled Graphic) . سيكون للعبة قصة هذه المرة عليك اتباعها، مع وجود أيضا نهاية للعبة واضحة يمكن استكمالها. 

10 حقائق حول لعبة ماين كرافت (Minecraft)

قصة لعبة Minecraft Legends 

للعبة Minecraft Legends قصة مميزة تندمج مع نمط اللعبة الاستراتيجي. القصة تبدأ في مدينة الـ Nether في ماين كرافت، والتي ستتعرض للغزو من طرف الـ Piglins ( وهم عبارة عن Mobs شهيرين في لعبة ماين كرافت ). من أجل القضاء على هذا الغزو ومجابتهم، عليه تجميع الحلفاء أولًا، ثم البحث في سائر أرض لعبة ماين كرافت عن أفضل العتاد والـ Loot وأقوى المحاربين من أجل الصمود في وجه هذا الغزو.

يبدأ الغزو في مدينة Neither ثم يتفشى شيئًا فشيئًا داخل عالم اللعبة، وهذا هو الهدف الكامل من إصدار Minecraft Legends. 

طريقة لعب لعبة Minecraft Legends 

طريقة لعب لعبة ماين كرافت ليجيند قد تختلف هذه المرة عما اعتدنا عليه في الإصدارات السابقة، فإلى جانب العالم المفتوح (Open World) فهذه المرة سيتم إضافة خاصية اللعب الاستراتيجي، خصوصا في المعارك والقتال. لا يوجد فعليا أي نوع من الـ Gameplay أو عروض اللعب المتعلقة بلعبة Minecraft Legends. 

وضع العالم المفتوح ضروري في اللعبة، لأنه سيساعدك في تجميع العناصر التي تحتاجها من أجل تطوير شخصيتك وحلفائك في اللعبة. فواحدة من العناصر الأساسية للعبة ماين كرافت هي البحث عن العناصر و تصنيعها (Crafting) من أجل تعزيز ما لديك من عتاد لمحاربة الأعداء. 

سيمكنك تشكيل جيشك الخاص، الذي سيتبعك في كل مرحلة من مراحل اللعبة وأثناء عمليات الاستكشاف، وسيمكنك خوض معارك صغيرة بين جيشك والأعداء بشكل استراتيجي ( مثل ألعاب World of Warcraft أو Warhammer). 

أجهزة اللعب المتاحة ومقومات التشغيل 

اللعبة ستكون متاحة تقريبا على جميع أجهزة اللعب وهي: 

  • الحاسوب الشخصي PC 
  • أجهزة Playstation ( لم يتم التأكيد بعد أي النسخ لكن في الغالب PS4  / PS5 ) 
  • أجهزة Xbox ( ستكون متاحة على مختلف الأجيال Xbox One / Series X-S ) 
  • أجهزة Nintendo Switch 
لم يتم الإعلان بعد عن مقومات التشغيل الخاصة باللعبة على الحاسوب بعد، وسنقوم بتحديث هذا المقال مباشرة بعد الكشف عن أي تفاصيل جديدة خاصة باللعبة. 

تاريخ إطلاق اللعبة وكيف يمكن الحصول عليها 

لعبة Minecraft Legends ستكون متاحة في منتصف أو الربع الثالث من سنة 2023، في الغالب ربيع السنة. لم يتم الافصاح عن التاريخ بالضبط فهو غير معروف حتى الآن. يمكنك التحقق من الموقع الرسمي للإطلاع على المزيد من التفاصيل الخاصة باللعبة. 

من خلال الموقع الرسمي أيضا، يمكنك الحصول على اللعبة، أو عبر المتاجر الرسمية لبعض الكونسول ( مثل متجر بلايستيشن ومايكروسوفت). لكن الروابط لازالت غير متاحة حتى الآن، وستصبح كذلك فور الإعلان الرسمي عن اللعبة. 


شاركه على :