دليلك الكامل للتعرف على نظام جوائز مايكروسوفت (Microsoft Rewards)

دليلك الكامل للتعرف على نظام جوائز مايكروسوفت (Microsoft Rewards)

بدأت تعتمد شركات كثيرة على ميزة الجوائز أو الـ Rewards لاستقطاب أكبر عدد من المستخدمين لخدماتها. فقبل أسابيع نشرت خدمة الدفع الرقمي PayPal نظام PayPal Rewards الذي يهديك نقاط على كل عملية شراء تقوم بها عبر بايبال ثم في الأخير تستخرج نقاطك على شكل رصيد أو على شكل بطاقات هدايا (Gift Card). لشركة مايكروسوفت نظام مشابه يحمل اسم Microsoft Rewards. 

ما هو نظام جوائز مايكروسوفت - Microsoft Rewards؟ 

هو نظام من شركة مايكروسوفت يساعدك على تجميع النقاط عبر إنجاز مجموعة من المهام اليومية التي تتضمن أساسًا استخدام منتجات مايكروسوفت. تحصل على نقاط متباينة حسب نوع العمليات، منها العمليات السهلة التي تحصل فيها على نقاط قليلة إلى متوسطة، ثم عمليات صعبة التي تحظى فيها بنقاط أكبر بكثير.

دليلك الكامل للتعرف على نظام جوائز مايكروسوفت (Microsoft Rewards)

 بعد تجميع العدد الكافي من النقاط، يمكنك استبدالها بجوائز من مايكروسوفت تتيحها لك عبر هذا النظام. أو إن كنت ذا تصرف نبيل، يمكنك التبرع بها إلى جمعيات خيرية بشراكة مع مايكروسوفت، القرار قرارك. 

يهدف هذا النظام إلى تشجيع المستخدمين على استخدام منتجات مايكروسوفت، إلى جانب تسجيل الأخطاء والمشاكل التي يواجهها المستخدمون ومعالجتها. 

ما نوع المهمات التي يمكن القيام بها لتجميع النقاط في نظام جوائز مايكروسوفت؟ 

تختلف المهمات حسب الصعوبة، وتذكر دائمًا أن المهمات الصعبة لها جوائز ونقاط أكثر. يمكنك تجميع النقاط في هذا النظام عبر: 

  • عمليات البحث: استخدم محرك البحث Bing بدل محرك البحث جوجل لتجميع النقاط. تربح نظريًا 5 نقاط مقابل كل عملية بحث تقوم بها في محرك البحث Bing (مع حد يومي للنقاط). لكنها وسيلة جيدة لتجميع النقاط في نظام مايكروسوفت للجوائز. 
  • استخدام متصفح Microsoft Edge: اعتمد على متصفح Microsoft Edge بشكل يومي، خصوصا في عمليات البحث عبر Bing، ويمكنك أن تحصد حتى 20 نقطة أثناء دمجهما معا مقابل كل عملية بحث. 
  • إلعب ألعاب الفيديو عبر متجر Xbox: إن كان لديك جهاز كونسول Xbox يمكنك لعب ألعاب فيديو تابعة لشركة مايكروسوفت، أو عبر اشتراكات مايكروسوفت مثل Xbox Game Pass. تحصل على نقاط على مدى اللعب التي تلعبها. 
  • شراء الخدمات الرقمية من مايكروسوفت: شراء تطبيقات مثل من متجر Microsoft Store يوفر لك بعض النقاط الإضافية الجيدة. 
  • خدمات أخرى متنوعة ومهمات متعددة: في لوحة التحكم الخاصة بك في Microsoft Rewards ستجد مهمات إضافية تنشرها مايكروسوفت بين الحين والآخر، كالإجابة على الاستفسارات والاستفتاءات أو تحميل برمجيات، والمزيد. 

إن كنت تستخدم متصفح Microsoft Edge Chromium فلا تتردد في التسجيل في خدمة Microsoft Rewards، ستجد أنك تجمع نقاطًا في الخدمة أثناء الاستخدام اليومي للإنترنت. 

ما الجوائز التي يمكنني الحصول عليها بعد تجميعي للنقاط في Microsoft Rewards 

لقد قمت بتجميع النقاط، ماذا بعد؟ ما الذي سأحصل عليه في المقابل؟ يوجد 4 أنواع من الجوائز تحصل تستطيع استبدالها حين تقوم بتجميع النقاط اللازمة وهي: 

  • بطاقات الهدايا (Gift Cards) 
  • أجهزة محددة من مايكروسوفت: أكسيسوارات حاسوب، اكسيسوارات هواتف ذكية 
  • خدمات وألعاب داخل متاجر مايكروسوفت، مثل ألعاب Xbox أو تطبيق Microsoft Store 
  • التبرع بها لصالح جمعيات خيرية 

تقنيًا، سيمكنك الحصول على أي نوع من الخدمات التي توفرها مايكروسوفت بشكل مدفوع، أو الحصول على تخفيضات عليها. 

كيف أبدء في استخدام Microsoft Rewards 

الشروع في استخدام Microsoft Rewards لا يتطلب أي نوع من الإجراءات الاستباقية، كل ما عليك فعله هو التوجه مباشرة إلى رابط الخدمة من هنا . ثم باشر بصناعة حسابك الخاص في الخدمة. 

دليلك الكامل للتعرف على نظام جوائز مايكروسوفت (Microsoft Rewards)

وجب الذكر في هذه المرحلة أنك تحتاج إلى بريد Outlook، قم بصناعته بشكل عادي ثم عبره قم بتسجيل دخولك إلى منصة Microsoft Rewards. بعد تفعيل الحساب والانتهاء من تسجيل الدخول، سنتنقل مباشرة إلى لوحة التحكم الخاصة بالحساب. 

دليلك الكامل للتعرف على نظام جوائز مايكروسوفت (Microsoft Rewards)

تتيح لك لوحة التحكم التعرف على كافة المهمات المطلوب اكمالها بغرض ربح نقاط محددة. تختلف المهمات حسب المستخدمين (بعض المهمات حصرية لمستخدمين في بلدان مثل أمريكا فقط). كما يوجد بعض المهمات المتكررة بشكل يومي والتي تساعدك على ربح نقاط بشكل يومي. انقر على المهمة واقرأ تفاصيلها وكيفية إنجازها، وبعد ذلك تربح نقاطًا مقابلة لها. 

دليلك الكامل للتعرف على نظام جوائز مايكروسوفت (Microsoft Rewards)

يمكنك الانتقال إلى تبويبة Redeem من لوحة التحكم للإطلاع على الجوائز التي يمكن استبدالها بالنقاط، وعدد النقاط المطلوبة لاستبدال جوائزك. بالطبع يوجد مفارقة لا بأس بها بين النقاط المطلوبة والنقاط التي تحصل عليها يوميًا، لذلك يُفضل جعل منصة Microsoft Rewards جزء من روتينك اليومي على مدى فترة طويلة لتستطيع تحقيق نقاط كثيرة. 

بعض النصائح الختامية 

النصيحة الأهم التي يمكننا توفيرها لك هي ذكر أن منصة Microsoft Rewards لا تدعم كل بلدان العالم. لحسن الحظ أنها تدعم بلدانًا عربية كثيرة كالجزائر ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة. لكن بلدان أخرى مثل المغرب غير مدعومة من طرف المنصة. اتجه صوب الرابط التالي لمعرفة كل البلدان المدعومة من طرف خدمة Microsoft Rewards. 

رابط موقع Microsoft Rewards 

شاركه على :