شركة PayPal تعلن عن نظام المكافآت وربح المال الجديد PayPal Rewards

شركة PayPal تعلن عن نظام المكافآت وربح المال الجديد PayPal Rewards

تعتبر شركة PayPal من أهم الشركات الرائدة في مجال الدفوعات الرقمية، وتشغل منصب بنك رقمي عالمي لتخزين المال وربطه بحساباتك البنكية وإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت. قد لا تكون الأفضل من حيث الخدمات إذ تعاني من الكثير من المشاكل خصوصا اتجاه المستخدمين من بلدان العالم الثالث. لكنها تبقى المنصة الوحيدة المقبولة من طرف مختلف الشركات في العالم للدفع الرقمي. 

قامت شركة بايبال مؤخرا بإجراء الكثير من التعديلات على نظامها، بعضها رسم البسمة على وجوه المستخدمين (مثل نظام المكافآت التي سنتحدث عنه) وبعضها الآخر خيب ظن المستخدمين (كنظام سحب المال من حسابك في حال نشرت أخبار كاذبة على الإنترنت) لحسن الحظ أنها تراجعت عن هذه الأخيرة. 

شركة PayPal تعلن عن نظام المكافآت وربح المال الجديد PayPal Rewards

بشكل عام ... ما هو نظام المكافآت الجديد من PayPal؟ 

يستخدم المستخدمون بشكل يومي خدمة ومنصة PayPal لإجراء الكثير من المقتنيات من الإنترنت، فلما لا تقديم خدمات أفضل لتشجيع المستخدمين على اختيار PayPal دائما؟ لتعزيز هذه الفكرة أطلقت بايبال نظام المكافآت المسمى بـ PayPal Rewards. 

يعتبر نظام PayPal Rewards فرصة جيدة للمستخدمين للحصول على نقاط يتم تجميعها عند القيام بأي عملية شراء عبر PayPal ثم يمكن لاحقا تحويل هذه النقاط إلى رصيد PayPal أو حتى تحويلها إلى تخفيضات وكوبونات للشراء عبر مواقع أخرى، أو الحصول على بطاقات هدايا (Gift Card) لاستخدامها في منصات أخرى. 

سيعتمد نظام PayPal Rewards على نفس نظام Honey (وهي برمجية خاصة بحفظ المال أثناء الشراء عبر الإنترنت) وسيعتمد عليها أيضا في تعقب عمليات الشراء وإجراءات إضافة النقاط. 

الخدمة ستكون في البداية متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصا في مواسم الأعياد القادمة في هذا الربع الأخير من السنة (الهالوين، البلاك فرايداي، الكريسماس، رأس السنة ...). بينما ستصبح متاحة بشكل تدريجي لكافة المستخدمين في السنوات القادمة. لا نتوقع وصولها للبلدان العربية على الأقل حتى نهاية سنة 2023 أو في سنة 2024. 

كيف يعمل نظام PayPal Rewards وكيف أجني المال منه؟ 

شركة PayPal تعلن عن نظام المكافآت وربح المال الجديد PayPal Rewards

هو عبارة عن نظام Cashback في المجمل، أي أنك لا تربح المال إلا عن طريق عمليات الشراء عبر الإنترنت وإنفاق المال. تحقق المال عن طريق نسبة مئوية متعلقة بالمال الذي أنفقته في عملية الشراء. 

يجب أن يتحقق شرطين فقط للحصول على عائد مقابل عملية الشراء: أن تكون المنصة تدعم الدفع عبر PayPal وأجريت عملية شراء باستخدام حسابك على بايبال. ثم ثانيًا أن يكون مدعوما من طرف PayPal في نظامها الخاص بالـ Cashback. 

أفضل 7 منصات بديلة لخدمة الدفع الإلكتروني باي بال (PayPal)

بالنسبة للشرط الثاني، فسيعتمد الأمر على خدمة Honey (سيكون أيضا للمستخدم ربط حسابه على PayPal مع تطبيق وإضافة Honey)، بحيث تقنيا إن كان مدعم من طرف Honey سيكون مدعم من طرف نظام PayPal Rewards. سيحصل المستخدمون على علامة تشير إلى أن إنهاء عملية الشراء هذه سيحصل المستخدم مقابلها على نقاط في PayPal Rewards. 

لا يوجد أخبار حول النسبة المئوية التي ستتخذها PayPal في نظامها (أي كم ستدفع لك من نقاط مقابل كل عملية شراء). لكن حسب بعض التسريبات، فإنك ستربح نقاط مقابل عملية الشراء، يمكن تحويل كل 100 نقطة إلى 1$ تقريبا. 

ليس عمليات الشراء فحسب ... طرق أخرى ستكون متاحة للربح المال عبر بايبال 

ستنشئ بايبال داخل التطبيق الرسمي قسم مخصص لنظام الـ Rewards لمراقبة جميع الأرباح التي يجمعها المستخدم (لا يحصل المستخدم على الأرباح مباشرة بل عليه الإنتظار لفترة إلى حين تأكيدها). في هذا القسم سيكون بمقدرة المستخدم اكتشاف أشياء أخرى وطرق متنوعة لربح النقاط وليس فقط عمليات الشراء. 

حسب المصدر، سيكون بإمكانك التفاعل مع مهمات وأشياء تقدمها لك شركة PayPal، لم يتم التحديد إن كانت مهمات أو نظام دعاوي. لكن سيكون هناك بعض الطرق الإضافية لربح المال. 

كيف يمكنني استخراج أرباحي في نظام PayPal Rewards 

سيمكن للمستخدم سحب أرباحه بطرق مختلفة، وتتضمن أولًا تحويل نقاطه إلى رصيد بايبال قابل لاستخدام (بحيث 100 نقطة تكافئ 1$)، ويمكنه فعل ذلك فقط حين يصل إلى الحد الأدنى للتحويل. يمكن أيضا تحويل النقاط إلى حساب بنكي.

من الطرق الإضافية الأخرى أنه سيمكن للمستخدم استخراج رصيده على شكل قسائم شراء و كوبونات (Coupons) للحصول على تخفيضات على عمليات الشراء من الإنترنت. أثناء مثلًا التبضع من موقع محدد، سيظهر لك إشعار أنه يمكن خفض سعر عملية الشراء باستهلاك النقاط التي قمت بتجميعها. 

أما آخر الطرق، فستكون إمكانية استخراج الرصيد على شكل بطاقات هدايا (Gift Cards) وستكون محدودة لمنصات خاصة من بينها منصة PayPal نفسها. سيمكنك الحصول على بطاقة PayPal Card وإرسالها لشخص آخر لإدخالها والاستفادة من رصيد بايبال في حسابه. 


ما رأيك أنت في هذا النظام الجديد من PayPal؟ هل سيعيد المنصة إلى سابق عهدها؟ 

شاركه على :