10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

 واحدة من الأشياء التي اهتمت بها مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز 11 هو إعطاء أهمية أكبر لتطبيقات متجر مايكروسوفت. حتى أن ميزة تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز 11 تتم عبر متجرها الخاص. وحين أطلقت مايكروسوفت الويندوز 11 غيرت كليا شكل المتجر للأفضل، وأضافت المئات من التطبيقات الجديدة له. 

إن تصفحت متجر Microsoft Store اليوم ستجد بين يديك تطبيقات عديدة وكثيرة يمكنك تحميلها وتجربتها. لكن لأن الاختيار صعب، والإنتقاء أصعب، نريدك أن تترك هذه المهمة لنا. لنختار لك أفضل ما أنجب متجر Microsoft Store من تطبيقات لاستخدامها عزيزي المتابع.

أفضل 20 تطبيق للويندوز يمكنك الحصول عليها من Microsoft Store

بالطبع نود أن نذكرك أن معظم هذه البرمجيات تدعم أيضا نظام التشغيل ويندوز 10 ويمكن الحصول عليها من المتجر كذلك. لكنها نوعا ما ذات استخدام أفضل على الويندوز 11. 

1 - تطبيق Clipchamp 

 تعرف على ClipChamp برنامج Microsoft الجديد لتحرير الفيديو

 برنامج Clipchamp هو أحد البرمجيات التي أضافتها مايكروسوفت مباشرة بعد أيام من الإعلان عن الويندوز 11. وهو برنامج من شأنه تعويض برمجية Windows Movie Maker الخاصة بصناعة الفيديوهات والمونتاج. برنامج Clipchamp هو برنامج أكثر احترافية استحوذت عليه مايكروسوفت قبل أشهر من الإعلان عن الويندوز 11. 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11


البرنامج يتميز بخدماته المجانية في مونتاج وصناعة الفيديوهات بدقة بالغة، وينافس أشهر برامج المونتاج العالمية مثل Premiere. إن قرأت مقالنا أعلاه حول ClipChamp فإن البرمجية متاحة على الويب للوصول إليها من أي نظام. لكن لسرعة استخدام أفضل، يمكن تحميل البرمجية من متجر Microsoft Store عبر الرابط التالي، ثم البدء في استخدامها. 

2 - تطبيق EarTrumpet 

متاح للنظامين ويندوز 11 و الويندوز 10. ويبدو أكثر احترافية وذو استخدام أفضل على الويندوز 11. 

الهدف من تطبيق EarTrumpet واضح وبسيط، بدل جعل التحكم في الصوت شامل للحاسوب بأكمله، تقوم بتقسيم التحكم بالصوت حسب البرنامج الذي تستخدمه. فمثلًا يمكنك تحديد صوت برنامج VLC Media في حدود 50% بينما صوت متصفح Google Chrome في 30%. 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

الحصول على تحكم أفضل في البرمجيات والخدمات التي تستخدمها على النظام أمر مهم، فبالطريقة التالية فقط تفرض سيطرتك على نظامك للأفضل. وبرنامج Eartrumpet من البرامج المميزة التي تسمح لك في التحكم في الصوت الصادر عن كل برنامج في جهازك وليس صوت النظام بأكمله كما اعتدنا. يمكن تحميل برنامج EarTrumpet عبر متجر مايكروسوفت من الرابط التالي

برنامج PowerToys 

برمجية PowerToys هي برمجية من تقديم شركة مايكروسوفت نفسها، والهدف منها هو جلب المزيد من التحكم والأدوات الإضافية لنظام الويندوز بنسختيه الويندوز 10 و الويندوز 11. في أداة PowerToys ستجد أدوات مختلفة، كل أداة لديها وظيفة محددة. على سبيل المثال يوجد أدوات لتخصيص لون النظام وشكل أيقوناته والخطوط المستخدمة. يوجد أدوات لمراقبة حركة البرمجيات التي تشتغل في الخلفية. حتى يوجد برمجية داخل PowerToys لتحديد وقت إطفاء الحاسوب. 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

يمكن حتى تنصيب برمجيات خاصة بشركة مايكروسوفت عبر PowerToys، ويمكن التلاعب بتموضع العناصر على نظام الويندوز، مثل اللغة. حتى أنه يمكنك تحديد اختصارات لنظام الويندوز جديدة لفتح برمجياتك المفضلة. بدون شك هي واحدة من أفضل البرمجيات التي يمكنك تحميلها من متجر Microsoft Store وإضافتها إلى حسابك الخاص. يمكنك تحميل الإضافة من المتجر عبر الرابط التالي

برنامج Adobe Photoshop Express 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

استخدام برامج التعديل على الصور وتحسينها قد لا يكون ضروريا عند البعض، لكنه أمر لا بد منه عند البعض الآخر. وبرمجية Adobe Photoshop هي واحدة من أشهر البرمجيات التي تساعدك على إنجاز هذا الغرض. قد يكون برنامج فوتوشوب ضخمًا وكبيرًا على بعض الحواسيب، أو ذو أدوات كثيرة قد لا تحتاج معظمها. لهذا يمكن بشكل خفيف تحميل وتنصيب برمجية Adobe Photoshop Express من متجر مايكروسوفت. 

هو عبارة عن برنامج فوتوشوب بشحمه ولحمه، لكن نسخة خفيفة نوعا ما (اعتبرها Photoshop Lite) يقدم أدوات بسيطة تساعدك على إنجاز الأعمال المطلوبة مثل تحسين الصور وإضافة فلاتر، إضافة كتابة على الصور، وغيرها. يمكن تحميلها وتنصيبها من متجر Microsoft Store عبر الرابط التالي

برمجية Start11 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

هذا البريمج حصري لنظام الويندوز 11. يساعدك هذا الأخير على تخصيص قائمة ابدء (Start Menu) في نظام الويندوز 11 بشكل أفضل. سواء استرجاع الإصدار الأولي (قبل أن تقوم مايكروسوفت بتحديثات عليه) أو إضافة تخصيصات على قائمة ابدء. كتعديل تموضع التطبيقات، وعناصر الـ Widgets وشكل ظهورها، وباقي الخيارات الأخرى الثانوية. 

إن قائمة ابدء في الويندوز 11 مميزة للغاية، فهي واحدة من أبرز التغييرات التي شهدناها في نظام الويندوز 11. وأضافت مايكروسوفت الكثير من التغييرات عليها بحيث أصبحت عملية أكثر. عبر إضافة Start11 ستتمكن من تخصيصها أكثر الآن. 

مشكلة إضافة Start11 أنها إضافة مدفوعة، لكن مميزاتها كثيرة وتستحق. يمكنك الإطلاع عليها وعلى سعرها عبر الرابط التالي

برمجية QuickLook 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

واحدة من أسوأ الأشياء في نظام الويندوز هو عدم القدر على الإطلاع على الصور والفيديوهات دون النقر عليها أو تشغيلها. فلا يسمح لك النظام بمعرفة محتوى الصورة بشكل سريع إلا عبر النقر عليها مرتين. 

إضافة QuickLook هي إضافة مميزة تقوم بتوفير رؤية سريعة لأي نوع من الملفات ومحتوى الميديا داخل الويندوز دون الحاجة للنقر عليها مرتين وفتح الملفات والصور. جيدة كذلك إن كنت تريد المرور على حزمة كبيرة من الملفات والمحتوى بشكل سريع دون الحاجة لفتحها جميعها.  يمكن تحميلها من متجر مايكروسوفت عبر الرابط التالي.

تطبيق Lively Wallpaper 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

تطبيق Lively Wallpaper يساعدك على تزيين نظامك بشكل أفضل عبر جلب الخلفيات المتحركة للنظام. كما ترى التغييرات الجديدة التي طرأت على الويندوز 11 جعل واجهته أكثر تميزًا عن الإصدار السابق ويندوز 10. اختيار خلفيات صور قد يكون صعبًا تارة، وتارة أخرى تحتاج لقضاء الكثير من الوقت لتحميل صور جيدة. 

بالمناسبة: نرشح لك موقع WallpaperFlare لإيجاد أفضل الخلفيات لحاسوبك وبأبعاد مختلفة 

لكن إن كنت ستستخدم إضافة Lively Wallpaper فلن تحتاج إلى تحميل الخلفيات. فالبرمجية تقدم لك عشرات الخلفية المتحركة التي يمكن اعتمادها، وفور اختيار الصورة التي تريد ستبدأ في التحرك في الخلفية وتجلب تأثير مميز على شكل واجهة حاسوبك.  يمكن تحميل الإضافة من المتجر من خلال الرابط التالي.

إضافة ModernFlyouts 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

الويندوز 11 قد جلب العديد من التحديثات على واجهات العناصر الخاصة بالنظام، ونقصد بالعناصر أشكال الواجهة مثل الأزر، القائمة التي تظهر أثناء النقر ميمينة، خيارات تعديل الصوت، والمزيد. وهي بالطبع سلسلة وجذابة في التحديثات الأخيرة للنظام، لكن يمكن جعلها أفضل عبر إضافة ModernFlyouts. 

تقدم إضافة ModernFlyouts المزيد من التخصيص لهذه العناصر، وتشكيلة أفضل لعناصر الواجهة (UI) قد يرى بعض المستخدمين أنها أفضل من الشكل الذي وفرته مايكروسوفت في الويندوز 11. إن كنت تتفق، فجرب إضافة ModernFlyouts فهي مجانية وتستحق أن تحظى بتجربة على نظامك. يمكن تسطيبها من المتجر عبر الرابط التالي

إضافتي RoundedTB و TranslucentTB 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

هل جربت في الويندوز 10 برمجية TaskbarX؟ هي برمجية تقوم بالتعديل على الشريط السفلي (Taskbar) في النظام، فيمكن مثلًا جعله شفافًا، ثم جعل أيقونات البرامج تتوسط القائمة مثلًا. تغيير الألوان وشكل الأيقونات أيضا خصائص إضافية كان يقدمها برنامج TaskbarX (للأسف البرمجية لم تعد مدعومة بشكل مجاني لهذه الخدمات). 

لحسن الحظ إن كنت تستخدم نظام الويندوز 11 يمكنك تغيير برمجية TaskbarX بإضافتي TranslucentTB و RoundedTB. الإضافة الأولى تسمح لك بالتعديل على القائمة ككل، كجعلها شفافة والتحكم في طريقة عرضها. بينما الثانية (للويندوز 11 فحسب) تسمح لك بالتلاعب بشكل الأيقونات وطريقة عرضها. باستخدامهما معًا تحصل على ستايل مميز للقائمة السفلية Taskbar. 

برمجية Notepads 

10 تطبيقات من متجر Microsoft Store مفيدة لنظام ويندوز 11

نعم، نعلم أنه لديك برنامج Notepad بشكل تلقائي في نظام الويندوز بإصداريه، لكن هل جربت الحصول على شيئ أكثر احترافية؟ يمكن اعتبار برمجية Notepads هي تطوير للبرمجية التقليدية على الويندوز. يجلب بعض الميزات الإضافية، قد يكون أهمها ميزة التبويبات (Tabs) بحيث يمكنك فتح أكثر من ملف Notepad في نفس النافذة (Window). مع ترقيم للأسطر، وحتى إمكانية تلوين النصوص ووضع الـ Dark Mode (علما أنه في الويندوز 11 وضع الـ Dark Mode متاح في برمجية Notepad). 

إن كنت تعتمد على Notepad كثيرًا في أعمالك اليومية، قد تود نقل تجربة استخدامك لها لمستوى آخر عبر Notepads. ويمكن تحميله بشكل مجاني عبر الرابط التالي.

شاركه على :