موقع ByBit
موقع ByBit
أهم الخدمات المجانية لصناعة لوحات فنية باستخدام الذكاء الإصطناعي (AI)

أهم الخدمات المجانية لصناعة لوحات فنية باستخدام الذكاء الإصطناعي (AI)

في نظرك، هل سيقضي الذكاء الإصطناعي على الفنانين والمبدعين؟ لا ننكر أن الذكاء الاصطناعي بدأ الآن ينافس صناع الإبداع عبر مجموعة من التقنيات الجديدة التي تفشت مؤخرا. مثل تطبيقات قادرة على تجسيد لوحات فنية وإبداعية عبر الذكاء الاصطناعي بالاعتماد فقط على كلمات وعبارات محددة. 

إن كنت مهتم باستكشاف هذه التطبيقات والخدمات والأدوات، فإن المقال التالي يأخذ بيدك في دروب التعرف على أهم الخدمات الموجودة حاليا التي تساعدك في صناعة لوحات فنية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وحده. 

 تطبيق Starryai (أندرويد و iOS) 

هذه أهم الخدمات لصناعة لوحات فنية باستخدام الذكاء الإصطناعي (AI)

تطبيق Starryai هو تطبيق مجاني، وحظي بعدد تحميلات تقارب المليون تحميل على كل من المتجرين. بعد تنصيب التطبيق على جهازك ستجد مكان مخصص لإدراج عبارة محددة أو كلمات مفتاحية مختارة، فتنقر على زر Create ليقوم التطبيق بتجسيد إبداع فني من خلاله. لا يتم الأمر بشكل سريع، عليك الإنتظار لبضع دقائق، يقوم التطبيق بإرسال إشعار لك فور الانتهاء من صناعته. 

يمكن اختيار حتى 8 نماذج مختلفة لرسوماتك، وكلها بشكل مجاني، وعند الإنتهاء يمكنك تحميل أو مشاركة الصورة التي أعجبتك من بين الصور التي جسدها التطبيق. 

إضافة أخرى في تطبيق Starryai أنه يقترح عليك الإطلاع على أكثر اللوحات الفنية شهرة وأخذ فكرة عن نماذج لوحات فنية غير لوحاتك الخاصة.

رابط التطبيق: Starryai 

 تطبيق Dream (أندرويد و iOS)

هذه أهم الخدمات لصناعة لوحات فنية باستخدام الذكاء الإصطناعي (AI)

تطبيق Starryai السابق قد لا يكون بتلك القوة، ففي الغالب يقدم محتوى قريب للواقع، ولا يضيف الكثير من الإبداع أو الخيال والفانتازيا على الصور. بينما تطبيق Dream يقوم بإضافة بعض الميزات الخيالية على الصور، فإن أخبرته برسم حاسوب، قد يرسمه في الفضاء أو داخل ثقب أسود ! 

يحاول تطبيق Dream كسر الواقعية والخروج عنها، وتقديم شيئ فنتازي ابداعي أكثر. حظي التطبيق بملايين التحميلات حتى الآن ويستحق أن يكون جزءًا في طاقم تطبيقاتك الخاصة. 

بعد تنصيب التطبيق، سيمكنك إدخال وصف شيئ تريد رسمه، أبدع كما تريد. ثم بين الخيارات الثانوية ستجد أوضاع تصويرية مختلفة، مثلًا جعل الصورة قديمة أو تاريخية، أو صورة خيالية، أو صورة واقعية. أمهل التطبيق بعض الثواني ليُجسد الصور المقترحة، ويمكنك حفظها أو مشاركتها مع الآخرين. 

رابط التطبيق: Dream

 خدمة Nightcafe (موقع ويب)

هذه أهم الخدمات لصناعة لوحات فنية باستخدام الذكاء الإصطناعي (AI)

من المواقع الأولى التي قدمت خدمة صناعة تحف فنية بالاعتماد على الذكاء الإصطناعي، قبل أن تبدأ خدمات أخرى بمحاكاتها. يتميز الموقع بمجانية خدمته وسرعة تلبية الطلب. مباشرة بعد الولوج للموقع، ستجد في خانة مخصصة إدراج كلمات مفتاحية أو جمل لتحويلها إلى تحف فنية. يمكنك عبر الخصائص الإضافية أسفل مكان النص اختيار نوع الصورة التي تريد تجسيدها (واقعية، خيالية، فنتازية، في الفضاء، تاريخية ...). ثم انقر على خيار Create وانتظر لبرهة قبل أن تظهر لك تحفة فنية مميزة. 

ستجد أيضا زر Random، الذي بالنقر عليه سيتم تجسيد لوحة فنية عشوائية جديدة من أجلك لم يتم صناعتها من قبل. 
رابط الموقع: Nightcafe

خدمة Hotpot Ai (موقع ويب) 

هذه أهم الخدمات لصناعة لوحات فنية باستخدام الذكاء الإصطناعي (AI)

يمنحك موقع Hotpot AI الفرصة لصناعة لوحات فنية معبرة انطلاقًا من تعبير خاص بك. في المكان المخصص للكتابة، يمكنك أن تكتب حتى فقرة كاملة تصف فيها كل شيئ عن الصورة، قبل أن تنقر على زر Create ليتم إنشاء لوحتك الفنية.

يتميز الموقع بتقديم خصائص إضافية تسمح لك باختيار أبعاد الصورة وجودتها، وهل تود مشاركتها بشكل عام مع الآخرين أم شخصية خاصة بك. يمكن اللجوء إلى زر Get Ideas للحصولع لى أفكار إضافية للوحات فنية خاصة. 

يوجد تبويبة خاصة من أجل صناعة محتوى NFT عبر الذكاء الاصطناعي ثم بيعه، وتقنيا هذا هو الهدف من اللوحات الفنية من صنف الـ AI تجسيد فن يمكن بيعه على شكل NFT. 

من عيوب الموقع أنك تحتاج إلى تسجيل حسابك للبدء في استخدامه، عكس الموقع السابق الذي يمكن للكل تجربته دون تسجيل. 

رابط الموقع: Hotpot AI 

شاركه على :