موقع ByBit
موقع ByBit
جوجل تطرح ميزة جديدة لحذف معلوماتك الشخصية من الإنترنت بسهولة !

جوجل تطرح ميزة جديدة لحذف معلوماتك الشخصية من الإنترنت بسهولة !

 في مؤتمر جوجل Google I/O 2022 في مايو المنصرم، أعلنت الشركة عن إطلاقها في المستقبل لأداة أكثر دقة واحترافية لمساعدة المستخدمين في حذف معلوماتهم الشخصية من محركات البحث جوجل. واليوم بشكل رسمي أصبحت الأداة متاحة بشكل تدريجي للجميع لاستخدامها. 

بالنسبة للكثير من المستخدمين، يمكنهم من خلال محرك البحث جوجل في هواتفهم الشخصية (Android أو iOS) النقر على صورتهم الشخصية في أعلى التطبيق (للوصول إلى خصائص الحساب). من بين الخصائص الإضافية التي قد تجدها خي خاصية باسم " Results About You " أو " نتائج بحث حولك ". النقر عليها سيأخذك لصفحة جديدة تضم تعليمات من شركة جوجل حول كيفية حذف نتائج البحث الخاصة بك، والتي يمكن لهذه النتائج أن تتضمن: رقم هاتفك الذكي، البريد الإلكتروني، العنوان، والمزيد من المعلومات الشخصية الأخرى التي وصلت لمحرك البحث بطريقة "مجهولة" نوعا ما. 

جوجل تطرح ميزة جديدة لحذف معلوماتك الشخصية من الإنترنت بسهولة !

تفعيل خيار "Results About You" عبر اتباع التعليمات المقترحة من جوجل سيفتح لك الباب لإيجاد أي نوع من المعلومات حولك المنتشرة على محركات البحث، ثم حذفها من محركات البحث. حذف المحتوى لا يتم بشكل آني، بل تقوم بإرسال طلبك إلى جوجل ثم عليك الانتظار قليلًا إلى حين الإطلاع على طلبك وتنفيذه. بعد إيجاد نتيجة بحث محددة تريد حذفها من محرك البحث جوجل، انقر على الثلاث نقاط بجانب نتيجة البحث لتظهر لك خيارات مختلفة، انقر على خيار "Remove Results" لإرسال طلبك لحذف نتيجة البحث. 

بعد اتباع هذه الخطوات، سيمكنك عبر ميزة "Results About You" أن تتعقب كل طلباتك عبر خيار "All Request" داخل الخاصية. والتي سيظهر لك أمامك كل طلب حالته الخاصة. مثل حالة "In Progress" أي أن طلبك لازال في قيد الإنجاز، أو حالة "Approved" والتي تعني أنه تم حذف نتيجة البحث من محركات البحث. لتسريع عملية حذف البيانات من جوجل، ستجد بعض التفاصيل الإضافية في خانة "لما تريد حذف هذه النتيجة - Why Would you like to remove this result" أدخل بعض التفاصيل مثل أنها تقوم بعرض بيانات شخصية حساسة، سيسرع هذا عملية الحذف بل ويضمن حذفها أيضا. 

جوجل تطرح ميزة جديدة لحذف معلوماتك الشخصية من الإنترنت بسهولة !

ميزة Results About You لازالت حتى الآن في الوضع التجريبي (Beta) ومتاحة فقط للمستخدمين في أوروبا وستصل لبقية المستخدمين حول العالم في غضون الأشهر القادمة. 

في السابق، توفر شركة جوجل أصلًا طريقة أخرى لحذف بياناتك الشخصية، لكنها تأخذ وقت طويل وليس ناجحة إلا نادرًا. يتم الأمر عبر التبليغ حول نتائج بحث محددة ثم حذفها. لكن الآن سيصبح الأمر أسهل عبر ميزة Results About You من جوجل.

شاركه على :