موقع ByBit
موقع ByBit
كيف تستخدم أداة CryptoAlerts لإيجاد عملات مشفرة مربحة

كيف تستخدم أداة CryptoAlerts لإيجاد عملات مشفرة مربحة

 في مقالنا السابق بعنوان: أفضل 6 طرق لإيجاد عملات مشفرة مربحة للاستثمار فيها طرحنا من ضمن الاختيارات منصة CryptoAlerts، ووضحنا في الفقرة أن استخدام المنصة يحتاج إلى مقال وصفي لها بأكمله. ولأننا على وعد منا، فإننا نستعرض عليك الموضوع التالي المخصص لشرح منصة CryptoAlerts وفهمها وطريقة استخدامها. 

ما هي منصة CryptoAlerts 

خدمة أو منصة CryptoAlerts هي عبارة عن أداة بسيطة تساعدك على تحليل سوق العملات المشفرة ومعرفة العملات المشفرة الأكثر تميزا حسب تصنيف محدد. لتوضيحها أكثر، تساعدك المنصة مثلا على معرفة العملات المشفرة الأكثر تحقيقا للدخل اليوم، أو الأكثر تعرضا للخسارة، مع حزمة من العوامل الأخرى الإضافية المقدمة مُسبقا من طرف الموقع. 

تهدف CryptoAlerts من خلال هذه التحليلات إلى مساعدتك في اتخاذ القرار الأصح المتعلق بالعملات المشفرة القادمة. سواء تعلق الأمر بعمليات بيع العملات المشفرة، أو عمليات شرائها. المنصة مفتوحة المصدر ومجانية وخالية من الإعلانات، ويُعتمد عليها في مثل هذا النوع من التحليلات. 

إن ميزاتها الكثيرة تكشف لك أسرار وخبايا عالم العملات المشفرة، وقضاء وقت كبير على المنصة في التلاعب بالمعطيات والتلاعب بالفلاتر، سيوفر لك في النهاية اقتراحات لعملات مشفرة مضمونة للاستثمار فيها، وهو الهدف النهائي الذي تطمح المنصة لتحقيقه.

كيف تستخدم منصة CyrpotAlerts؟ 

لمنصة CryptoAlerts الكثير من الخصائص، والكثير من طرق البحث. فور الولوج للمنصة عبر الرابط التالي، ستظهر لك واجهة أساسية تضم معطيات محددة. كل واحد من الخيارات المتاحة تقوم بإظهار نتائج محددة. ونقصد بالمعطيات أو الخيارات الظاهر في الصورة التالية: 

كيف تستخدم أداة CryptoAlerts لإيجاد عملات مشفرة مربحة


في كل مرة تقوم باختيار أحد أنواع المعطيات (في حالة الصورة خيار Most Active وهو الخيار التلقائي) ستظهر لك نتائج مختلفة. ولا تقلق سننشر في الفقرات القادمة لشرح كامل لكل هذه الخصائص. عند النقر على أيٍ منها ستحصل على نتائج على شكل: 

كيف تستخدم أداة CryptoAlerts لإيجاد عملات مشفرة مربحة

تتكون هذه التخطيطات (Charts) من 3 عناصر أساسية عليك معرفتها: أولا المدة الزمنية، فخيار Most Active يُظهر لك العملات المشفرة الأكثر نشاطا في الـ 5 دقائق الأخيرة، يمكنك تغييرها للـ 15 دقيقة، آخر ساعة، أو آخر يوم. 

ثم العنصر الثاني هو زوج العملات النشطة، في النتائج ستجد زوجي العملات، مثلا ETH/EUR وهذا يعني أن الإيثيريوم هو أحد أكثر العملات النشطة في الآونة الأخيرة. 

أما الخيار الثالث والأخير، فهو قراءة الـ Chart، إذ يمكنك معرفة الأكثر نموا، أو الأكثر تدهورا، ومن خلالها معرفة إن كان يجب الاستثمار في العملة المشفرة أم لا. 

شرح كل خصائص وعلامات البحث

إن أهم ما ستتعامل معه أثناء استخدامك لمنصة CyrptoAlerts هي ميزات البحث الأساسية التي تقدم لك نتائج مختلفة في كل مرة تختار إحداها. كما تساعدك كل ميزة على الحصول على نتائج مُساعدة في اتخاذ القرار الملائم حول عملة مشفرة محددة، كالبيع أو الشراء. كتذكير بالخصائص: 

كيف تستخدم أداة CryptoAlerts لإيجاد عملات مشفرة مربحة

هذه نبذة وشرح بسيط لكل واحدة: 

  • الـ Most Active: وتعني الأكثرنشاطا، وهي العملات المشفرة الرائجة في الوقت الحالي. في الغالب تسيطر على هذه القائمة العملات المصنفة حسب رأسمال السوقي، مثل البيتكوين، إيثيريوم، دوجكوين وغيرهم. 
  • الـ Biggest Gainers: وهي العملات المشفرة الأكثر شراءً في الفترة الأخيرة، والتي يرتفع سعرها بشكل تدريجي. يمكن الاعتماد على هذا المؤشر للحصول على فرصة استثمارية جيدة في بعض العملات المشفرة الصاعدة والأكثر تحقيقا للدخل. 
  • الـ Biggest Losers: عكس المؤشر السابق، ويُقصد به العملات التي تخسر قيمتها حاليا، ربما يتم بيعها أو تنهار لأحد الأسباب. يمكن استخدامه لمعرفة العملات المشفرة التي عليك بيعها (إن كانت لديك) لتجنب خسائر كبيرة.
  • الـ Volume Surgers: يُقصد بالـ Volume هو عدد الوحدات الخاصة بالعملة المشفرة التي تم تداولها في فترة زمنية محددة. يؤثر الـ Volume والحجم على سعر العملة بشكل كبير. فإن كان عدد التداولات للوحدات كبير، فإنه من المرتقب أن تكون زيادة في سعر العملة المشفرة. 
  • الـ New High: ليست بتلك الأهمية، ببساطة يوجد عملات مشفرة (أو بالأحرى زوجي عملات) سيحقق رقم قياسي جديد في سعره الخاص، يعني سيصل لرقم  جديد لم يصل له من قبل (وهو شرح New High). مشكلتها أنها تكون متعلقة دائما بزوجي عملات خاصة بخدمات الشراء، مثلا USDT مقابل الـ USD. 
  • الـ New Lows: في نفس السياق، يوجد عملات مشفرة انخفض سعرها لدرجة أنها حققت أرقام قياسية جديدة في التدني. وهي التي ستظهر لك في هذا الخيار. قد ينهار بعضها، وبعضها الآخر قد يكون فرصة جيدة للاستثمار فيها. 
  • الـ RSI Oversold: الـ RSI هو أحد أشهر المؤشرات لمراقبة العملات المشفرة. صنف Oversold يعني أن المستثمرين يبيعون الآن ما لديهم من هذه العملة، وبالتالي يمكن ان ترتقب تباطؤ أو انخفاض في سعرها. 
  • الـ RSI Overbought: بنفس الطريقة، يعني هذا المؤشر أن العملات المشفرة الظاهرة يتم شرائها من طرف المستثمرين حول العالم بشكل كبير، ربما لأنها ستصعد قريبا أو لأنها عملة ناشئة. 
  • الـ Bollinger Overbought: كحال الـ RSI يوجد أيضا مؤشر بصري آخر اسمه Bollinger Band. ويتكون من ثلاث مقاطع. الـ Overbought يدل كذلك على أن العملة المشفرة يتم شرائها بشكل كبير، لكن باستخدام مؤشر Bollinger. 
  • الـ Bollinger Oversold: نفسه الشرح السابق، الفرق أنه يتم بيع العملات المشفرة الآن حسب هذا المؤشر لا شرائها. 
  • الـ 8 out of 10 Green : ليس بالشيئ ذو القيمة كالمؤشرات السابقة، لكن ببساطة يمكنك اختيار طريقة لعرض سعر عملة مشفرة، مثلا مثل Candle (أو الشمعة) عموما هذا الخيار يُخبرك أنه - بمثال الشمعة - استطاعت العملة تحقيق تقدم 8 مرات على الأقل للأعلى ومرتين للأسف. ويدل هذا على تقدم للعملة المشفرة فحسب. 
  • الـ 8 of 10 Red: نفس الشرح، لكن انخفضت العملة بـ 8 خطوات على الأقل، وهذا يدل على انخفاض سعرها. 
  • الـ MACD Crossover: هو أحد المؤشرات المعتمدة في تحديد الـ Bear / Bull Market. يتيح هذ المؤشر خطا وسطيا للعملة ثم خط آخر، إن تناقص فيعني أن السوق في حالة Bear Market ويتناقص، وإن تجاوزه يكون في حالة Bull Market. 
  • الـ SMA Price Crossover: مثل المثال السابق. هي مجرد مؤشرات معتمدة أو عالمية، قبل استخدام هذه المؤشرات يجب أن تكون لديك فكرة كيف تعمل حتى تعرف إن كانت موضع ثقة أم لا. 
النقر على خيار View More سيُظهر لك المزيد من المؤشرات، لكن في الحقيقة أنت لن تستخدم إلا القلة منها. فمن بينها جميعها، الأكثر توصية هي الـ RSI Overbought/Oversold ثم خياري Biggest Gainers/Losers. لأنها تقدم لك العملات المشفرة التي تستحق الاستثمار فيها أو بيعها. 

دعم كامل لنظام التنبيهات (Alerts) 


كيف تستخدم أداة CryptoAlerts لإيجاد عملات مشفرة مربحة

خيار التنبيهات (Alerts) هو خيار قائمة في منصة CryptoAlerts بل هو الأساسي. يساعدك نظام التنبيهات هذا على معرفة أفضل الأوقات لشراء عملات مشفرة محددة، أو بيع العملات المشفرة الأخرى. 
يعمل نظام التنبيهات عبر مراقبة سعر عملة مشفرة، ثم إرسال إشعار أن تحقق الشرط الأساسي وهو: وصول سعر العملة المشفرة إلى سعر محدد. 
أنواع التنبيهات المتاحة مختلفة، أهمها تنبيهك عند وصول سعر عملة مشفرة إلى سعر تريده أنت. مثلا إن وصل سعر البيتكوين إلى 25 ألف دولار، أو انخفض إلى 18 ألف دولار، تحصل على إشعار عبر المنصة. يوجد نظام تنبيهات يقوم بإشعارك إن قامت عملة مشفرة بالصعود بشكل جنوني في فترة ضئيلة. أو نظام تنبيهات يُرسل إشعارا حين ترتفع قيمة عملة مشفرة بنسبة مئوية (مثلا 5%). 
بعد اختيار أي نوع من هذه الإشعارات، سيتوجب عليك إدراج مجموعة كبيرة من العوامل، والتي قد تكون متعبة في البداية، لكن نتائجها مرضية. 

كيف تشتري العملات المشفرة المُقترحة؟ 

ستقترح عليك منصة CryptoAlert الكثير من أزواج العملات المشفرة المختلفة في فرص لا تعوض لشرائها. لذلك نحن نقترح عليك اعتماد منصة ByBit لشراء العملات المشفرة والرقمية. 

كيف تستخدم أداة CryptoAlerts لإيجاد عملات مشفرة مربحة

فالمنصة بدورها أيضا تقدم لك فرص استثمارية جيدة لمجموعة من العملات المشفرة، ويمكن البحث عن مئات بل الآلاف من العملات المشفرة المختلفة لشرائها. نذكر أيضا أنه يمكنك التسجيل والبدء في الشراء من المنصة دون الحاجة لتفعيل هويتك كما تفعل باقي المنصات الأخرى. ويمكنك الشراء مباشرة بعد التسجيل، أليس الأمر رائعا؟ 





شاركه على :