موقع ByBit
موقع ByBit
حلول مشاكل: كيف تحل مشكلة التحديثات التلقائية للتطبيقات في أندرويد

حلول مشاكل: كيف تحل مشكلة التحديثات التلقائية للتطبيقات في أندرويد

 إن واحدة من أسوأ المشاكل على الإطلاق حين يتعلق الأمر بالتطبيقات في نظام أندرويد، هو أنها تقوم بتحديث نفسها تلقائيا. في الإعدادات الأصلية والأولية، خيار التحديث التلقائي هو الخيار المؤشر عليه. يمكن للتحديثات التلقائية للتطبيقات في نظام أندرويد أن تسبب لك الكثير من المشاكل والصعوبات في تصفح الإنترنت من الهاتف الذكي. 

حلول مشاكل: كيف تحل مشكلة التحديثات التلقائية للتطبيقات في أندرويد

فتخيل أنك شحنت للتو باقة الإنترنت لديك، لتتفاجئ أن هاتفك الذكي يقوم بتحديث عشرات التطبيقات والألعاب دفعة واحدة.حتى أنه سيحمل تحديث ضخم وكبير لألعاب الفيديو وقد تستنزف باقتك بسرعة. أو أنك وَلَجت للعب أونلاين مع الأصدقاء ولاحظت ارتفاع غير مسبوق في الـ Ping، والسبب أن هاتفك بدأ يحمل تحديثات دون علمٍ منك. وما هذه إلا أسباب بسيطة، ويوجد أسباب كثيرة للغاية تدفعك لإيقاف التحديثات التلقائية لتطبيقات الهاتف في نظام أندرويد. 

إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في أندرويد : الإيجابيات والسلبيات 

قبل أن تقرر أولًا إن لزِم عليك إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في أندرويد، عليك أن تعرف الإيجابيات والسلبيات لكل واحدة. لتتخذ القرار الصائب الذي يصب في مصلحتك. 

إيجابيات إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات 

  • منع استنزاف باقتك: قد تشحن باقة الإنترنت لديك، وفجأة تبدأ التطبيقات بالتحديث فتستنزفها بشكل غير معقول. إيقاف التحديثات التلقائية سيفيدك في تجنب هذا المشكل. 
  • إيقاف التحديثات العشوائية للتطبيقات: نظام جوجل في التحديث عشوائي، قد يبدأ الهاتف في التحديث الآن، بعد ساعة، في الليل، أو في ذروة اليوم. وأحيانا نحتاج إلى سرعة الإنترنت لآداء بعض المهمات. وإن تضاربت مع التحديثات للتطبيقات سيؤدي هذا لبطئ في سرعة الإنترنت.
  • تجنب التوصل بتحديثات لتطبيقات معينة: مثلًا، أضافت منصة Instagarm مؤخرا تحديثات على الواجهة لم تعجب الكثيرين. لو كانت التحديثات التلقائية متوقفة كنتَ ستُبقي استخدامك في النسخة القديمة بالستايل القديم. 
  • منع نظام Google Play Services من إيقاف الخدمات الخارجية: إن كنت تستخدم بعض التطبيقات الخارجية التي لم تحملها من متجر جوجل الرسمي، قد تحدث جوجل خدمتها Play services لإيقاف وصول الخدمات لتلك التطبيقات، وهو مزعج للغاية. 
  • التحكم أكثر في التطبيقات التي تريد تحديثها: سيمكنك التوجه لقائمة التحديثات المتوافرة، ثم تحديث التطبيقات التي تريد ومنع التطبيقات التي لا تريد. نعني بالأخص هنا ألعاب الفيديو التي تكون تحديثها في معظم الأحيان كبيرة للغاية. 

سلبيات إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات 

  • سيتوجب عليك القيام بها يدويا: قد تنقر على تطبيق ما ويظهر لك إشعار: "أوبس .. عليك التحديث" ثم التوجه إلى جوجل وإطلاق التحديثات أو تحديث ذلك التطبيق فقط. مما يعني عمل إضافي يدوي وليس أوتوماتيكي. 
  • تعطل بعض الخدمات: التحديثات لا تتعلق دائما بتطبيقات الأندرويد، بل خدمات نظام Android الداخلية أيضا. قد تستيقظ يوما وتجد أن متصفحك يرفض الدخول لمواقع الويب، لتجد مثلا أن خدمة Android Web View لم يتم تحديثها لآخر إصدار. المشكلة أنك لن تدرك الأمر لأنه لا يوجد إشعار فعلي يخبرك بتحديث الخدمة. 
يمكن تقريبا حصر مساوئ إيقاف التحديثات في هذين النقطتين حاليا. ويمكن تجاوزهما تقنيا بالتحقق من التحديثات بين الحين والآخر، ثم التحديث في الوقت الذي تريده. 

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في نظام أندرويد؟ 

لإيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في نظام أندرويد، نتبع المسار التالي: 
  1. إذهب إلى تطبيق Google Play Store، ثم انقر على حسابك الخاص، وبعدها على الإعدادات أو Settings 
  2. من القائمة توجه لخيار Network Preferences 
  3. اختر خيار Auto Update Apps 
  4. وبعدها مباشرة ستجد ثلاث خيارات: الخيار الأول تحديث التطبيقات دائما، الثاني تحديثها عند الإتصال بالواي فاي فقط، ثم ثالثا تحديثها بشكل يدوي ( إيقافها ). 
حلول مشاكل: كيف تحل مشكلة التحديثات التلقائية للتطبيقات في أندرويد


بالطريقة التالية لن تُزعجك التحديثات التلقائية للتطبيقات. لكن تأكد من ولوجك إلى صفحة التطبيقات لتحديثها يدويا بين الحين والآخر. 

شاركه على :