موقع ByBit
موقع ByBit
ماوس Razer الجديدة Razer Viper V2 Pro بسعر 149$ 😱 ... هل تستحق؟

ماوس Razer الجديدة Razer Viper V2 Pro بسعر 149$ 😱 ... هل تستحق؟

 هل تفكر في شراء ماوس للحاسوب ولديك مبلغ فوق الـ 150$؟ قد تود أخذ فكرة عن فأرة الحاسوب الجديدة من شركة Razer التي تحمل اسم Razer Viper V2 Pro. وهي الإصدار الثاني من سلسلة ماوس الحاسوب الشهيرة Razer Viper، علما أن الإصدار الأول من هذه الماوس يأتي بسعر لا يتجاوز الـ 40$. فما الذي يجعل هذه الماوس مميزة؟ وتستحق هذا السعر الكبير؟ هذا ما سنكتشفه في مراجعتنا القادمة. 

ماوس Razer Viper V2 Pro ... مراجعة عامة ومختصرة (TL;DR)

Razer Viper V2 Pro

ماوس Razer Viper V2 Pro تساعدك على تطوير عدة الـ Setup لديك وتحسين آدائها عبر التقنيات الجديدة التي تجلبها. ذات حجم خفيف واستخدام سريع ( 58 جراما ). مع حساسية قوية وتقنيات Tracking لمحاكاة تحركات الماوس على الحاسوب بشكل سريع وحسب الطلب. تم إخضائعها لأكثر من 90 مليون نقرة مما يدل على صلابتها واستخدامها المتعدد. تأتي بالوضعين السلكي واللاسلكي، مع منفذ شحن USB-C. يمكن استخدامها لاسلكيا لما يفوق 80 ساعة من الاستخدام المتواصل. تأتي مع 5 أزرار مختلفة يمكن تعديل بعضها ( كالأزرار الجانبية ) للقيام بمهمات أفضل. مع سرعة تم تقديرها بـ 0.2ms بعد النقر مباشرة، مما يجعلها أمثل ماوس حاليا مخصصة للجيمينغ والتي تنصبح بها الشركة اللاعبين المحترفين (Pro Gamers). أما أخيرا، فتأتي الماوس باللونين الأبيض والأسود، وتأتي بسعر 149.99$ ويمكن الحصول عليها عبر الموقع الرسمي من الرابط التالي .

الشكل والخصائص الخارجية لماوس Razer Viper V2 Pro 

تعتمد ماوس Razer Viper V2 Pro  على الخفة في العمل، وتجلب هذه الخفة من خلال تحسين حجمها الكلي إلى 58 جراما فقط من أجل التحرك بالماوس بشكل سريع. كما تأتي بـ 5 أزرار منها زرين جانبيين يمكن التحكم فيهما. تدعم الماوس لونين مختلفين وهما الأبيض والأسود.

Razer Viper V2 Pro

شكلها الخارجي لا يختلف عن الإصدار السابق كثيرا ما عدا في الحجم ( الإصدار السابق صغير نوعا ما ). يوجد منفذ Type-C في مقدمة الماوس تقوم من خلالها بشحن الماوس، أو استخدامها بشكل سلكي أيضا. تموضع المنفذ غير مزعج إطلاقا أثناء الاستخدام. 

قدرات الماوس الداخلية ... لما قد تود استخدامها؟ 

توفر لك ماوس Razer Viper V2 Pro مجموعة من الخدمات القوية والتقنيات الميكانيكية التي تستخدمها هذه الماوس، والتي يمكن التعبير عنها في النقاط التالية: 

  • 26 وضع مختلفة لتجهيز الماوس: مناسبة لجميع أنواع الاستخدامات، من التصفح العادي إلى الجيمينغ وحتى خدمات أخرى على حاسوبك. يمكن للماوس أن تدعم أوضاع استخدام مختلفة. 
  • زر واحد لتعديل الـ DPS: تضم زر أسفل الـ Mouse Wheel يتيح لك تعديل سرعة الـ DPS للماوس بشكل سريع ويدوي. دون القيام بأي نوع من التعديلات الخاصة بالنظام. 
  • 5 أزرار أساسية مع زرين جانبيين يمكن تعديل عملهما: تأتي الماوس بـ 5 أزرار، زرين أساسيين للنقر العادي، زر إضافية للتحكم في الـ DPS، ثم زرين جانبيين. الزرين الجانبيين يمكن تعديلها للقيام بأي نوع من الأعمال. لكن في الغالب يتم استخدماهما كزر Next / Previous أثناء التصفح. 
  • مستشعر قوي (30K Optical Sensor): لماذا تحتاج إلى مستشعر قوي في الماوس خاصتك؟ لأن ذلك يضمن لك استخدامها بنفس السلاسة على أي نوع من السطوح. سواء كنت تضع الماوس تحت Mousepad أو تستخدم مكتبك مباشرة، وباقي أنواع الأسطح الأخرى. 
  • سرعة استجابة 0.2ms: وهذا ما يجعلها مناسبة جدا للجيمينغ. بحيث أن سرعة استجابتها سريعة للغاية، ففور النقر ستجد أن الأمر قد تم بالفعل. 
فقط لذكر القليل من مميزات هذه الماوس المميزة من شركة Razer. 

صلبة واحترافية ... تم اختبارها بـ 90 مليون نقرة 

تخضع مختلف الماوس للحاسوب إلى مجموعة من التجارب من أجل اختبار قوة احتمال الماوس لجميع أنواع الاستخدامات. فقد تم اختبار قوة صلابتها بـ 90 مليون نقرة دون أن تتعرض الماوس لأي نوع من المشاكل أو الأخطاء. لذلك، الحصول عليها قد تؤدي غرضها لصالحك لسنوات وسنوات من الاستخدام. دون أن نذكر أنها Ultralightweight خفيفة، لكن مع تصنيع ذكي وحديث ومواد صلبة. وهذا بحد ذاته نوع من الإحترافية في التصنيع. 

بطارية 80 ساعة ... مع استخدام سلكي ولاسلكي

Razer Viper V2 Pro



تأتي الماوس الجديدة Razer Viper V2 Pro ببطارية ضخمة قادرة على توفير تجربة استخدام متواصلة تصل حتى 80 ساعة. كما يمكن إعادة شحنها بشكل سريع عبر منفذ Type-C لأقل من نصف ساعة حتى تسترجع الماوس بطاريتها الكاملة، ويمكنك البدء في تجربة استخدامها لاسلكيا مجددا. لا تتلكأ الماوس أثناء العمل بسبب البطارية. إذ نجد أن بعض النسخ والإصدارات من شركات أخرى حين تضعف البطارية أو على وشك النفاذ تبدأ الماوس بتقديم تجربة سيئة. وهو ما تجنبته هذه الماوس في الوقت الراهن.

وإن كانت فكرة بطارية 80 ساعة غير مناسبة لك، فيمكنك تجربة استخدامها بشكل سلكي أيضا عبر توصيل كايبل USB-C مع الماوس والبدء في استخدامها بشكل سلكي. لا تقدم أي تجربة مختلفة ( من حيث سرعة الآداء أو التأخير Latency ). لكن هذا يعني أنه يمكنك استخدام الماوس حتى بعد نفاذ بطاريتها ( عكس ماوس شركة Apple التي لا يتم شحنها إلى من منفذ خلفي مما يعيق استخدامها أثناء نفاذ البطارية).

السعر وكيف يمكن الحصول عليها 

نعلم جميعا أن شركة Razer تقدم ماركات عالية الجودة، ومرتفعة السعر أحيانا. تأتي ماوس Razer Viper V2 Pro بسعر 149.99$. وهو تقنيا سعر قد لا تود أن تدفعه مقابل الحصول على ماوس لحاسوبك من هذا النوع إلا لأسباب محددة. من بين هذه الأسباب أن تكون Pro Gamer أو لاعب محترف أو حتى Streamer يود الحصول على تجربة استخدام لبقة تتوافق ومتطلبات لعبه. أما للاستخدام العادي، فبلا شك استخدام ماوس عادية بسعر أقل قد يكون خيارا جيدا. 

كل المعلومات التي تحتاج معرفتها حول Razer Viper V2 Pro ستجدها عبر الموقع الرسمي، وكذلك طلبها والحصول عليها، وذلك من خلال الرابط التالي: 

Razer Viper V2 Pro

شاركه على :