شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

 هذا المقال ليس لأصحاب القلوب الضعيفة، فهذا المقال يستعرض عليك عدة أجهزة ومعدات صدرت حديثا في مجال الـ Gaming غيرت هذا المجال بشكل كامل، أجهزة تركت أفواهاً مصدومة من شدة الدهشة والقوة والإحترافية، وقلوب رغبت بالحصول عليها مهما كان السعر، وكما هو بديهي، فسعرها مرتفع جدا ! 

في هذا المقال، سنهدف إلى تعريفها من أجلك، خصوصا المتشوقين جدا لمحتوى الـ Gaming وآخر أجهزته ومستجداته، فلا تكرهنا يا صديقي لاستعراضنا هذه الأجهزة، وتذكر أن كاتب هذا المقال يعاني أكثر منك أنت أيها القارئ. فبدون مقدمات أطول، دعنا نستعرض عليك أول أجهزتها. 

اللابتوب المحمول ASUS ROG Strix SCAR 15

تشتهر شركة Asus بعلامتها التجارية ROG كواحدة من أشهر وأقوى العلامات التجارية المتخصصة في صناعة أجهزة ومعدات الـ Gaming في العالم، سواء كانت قطع جيمينغ مثل ماوس الحاسوب، او الكيبورد، أو كرسي اللعب، او حتى الأجهزة الكبيرة والأسلحة الفتاكة في مجال الـ Gaming مثل اللابتوبات. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

وبالحديث عن اللابتوب، نستعرض عليك واحداً من آخر ما أصدرته شركة ASUS ROG في هذا المجال، وهو جهاز ASUS ROG Strix SCAR 15 الذي يوفر لك بيئة لعب متكاملة، بداية من شكله الخارجي الذي يفتن القلب والعقل من إضاءة RGB وأبعاد شاشة تتيح لك تجربة استخدام فريدة من نوعها. 

يأتي هذا الجهاز بشاشة بتحديث 300Hz يا صديقي ودقة 15.6 إنش، مع معالج Intel Core i9 الجيل العاشر، مساحة ذاكرة عشوائية رام 32GB وبطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 3080 قابلة للتغيير أو التطوير حسب الحاجة. 

سعر هذا الجهاز 2199$، وقد أصدرته الشركة في ديسمبر من سنة 2020. 

الشاشة المنحنية Samsung CHG90 QLED Gaming Monitor

شركة سامسونج تبدع هي الأخرى بين الحين والآخر في تقديم مجموعة من الأجهزة التقنية الرائدة، نادراً في مجال الـ Gaming لكنها عندما تفعل، فهي تدهشنا حقا بصناعتها، خير مثال على ذلك هو الشاشة المنحنية Samsung CHG90 QLED Monitor ( يا له من إسم طويل ). 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

تأتي هذه الشاشة بشكل منحني طويل يتيح لك رؤية واسعة أثناء الإستخدام، وتصل دقتها حتى 49 إنش مع أبعاد 32:9 فيما يخص الـ Aspect Ratio. من أبرز ميزات شاشة CHG90 أنها تتيح لك خاصية الـ Split Screen، بحيث يمكنك تقسيمها لإظهار محتوى مختلف في الشاشة والتحكم في كل محتوى على حدة. 

يصل معدل تحديث هذه الشاشة إلى 144Hz، ونسبة التجاوب لا يتجاوز الـ 1 ميلي ثانية، كما أنها بنمطية QLED وتتيح لك تقنية الـ HDR داخلها، وتعتبر من الشاشات الحاملة لشعلة ثورة الجيمينغ في سنة 2021. 

سعر هذه الأخيرة هو 899$، ومتاحة للشراء بالطبع إن كنت تفكر في الحصول عليها لمكتبك الخاص. 

كونترولر اللعب MOGA XP5-X Plus

احتدمت كذلك المنافسة مؤخرا في أفضل الكونترولر (Controller) للعب بين مجموعة كبيرة من الشركات، على رأسها Sony من خلال كونترولر DualSense الذي يأتي بالكثير من الخصائص الحديثة والمستشعرات التي توفر لك تجربة لعب خامة، لكن اليوم نستعرض عليك كونترولر مختلف قليلا، وهو MOGA XP5-X Plus. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

يدعم هذا الأخير أي جهاز يتصل بالبلوتوث، معناه أن كونترولر MOGA XP5-X Plus يمكن أن يشتغل معك على الهاتف الذكي، الحاسوب، الكونسول، شاشة التلفاز أيضا للعب السحابي والمزيد، كما يأتي بحامل للهاتف من أجل تحويل هاتفك الذكي إلى مساحة لعب كاملة واحترافية عبر الكونترولر. 

ستجد علامة Xbox في هذا الكونترولر وذلك لأنه وبشكل أساسي مخصص للعب ألعاب الـ Xbox، لكنه يأتي بميزات قوية كالشحن الذي يدوم معك لساعات طويلة جداً من اللعب المتواصل، فلا تخشى من نفاذ شحن الكونترولر فجأة أثناء اللعب، كما يوفر لك تحذيراً بنفاذ البطارية بفارق زمني طويل قبل نفاذها بشكل كلي. هذه الأخيرة متوافرة للطلب القبلي بسعر 69$. 

استكشفها أكثر من الموقع الرسمي لها .

كيبورد Razer Huntsman V2 

بالتأكيد بما أن المقال يتحدث عن مجال الـ Gaming، فلا بد أن نحجز مكانا لشركة Razer ضمنه، خصوصا أن منتجاتها تعتبر حاليا من أقوى المنتجات في مجال الجيمينغ بشكل عام سواء من حواسيب، أكسيسوارات الـ PC وملحقاته وغيرها. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

وقد اخترنا لكم كيبورد ( لوحة مفاتيح ) مستجدة من شركة Razer و هي Razer Huntsman V2، مع أزرار Analog Optical Switch المدعمة في العديد من الكيبرود الميكانيكية في الغالب، مع أزرار إضافية دائرية في الأعلى للتحكم في الصوت وتوجيهات الحاسوب بشكل أسهل. 

لا ننسى إضاءة الـ RGB، ومدمجة مع عنصر إراحة اليد في أسفل الكيبورد قابل للإزالة، مع منفذ USB 3.0 لسرعة تعامل مع المعطيات والتجاوب مع الجهاز. 

الكيبورد متاحة للشراء بسعر 249$ مع ضمان سنتين، يمكنك استكشافها أكثر من الموقع الرسمي لها .

سماعات HyperX Cloud Revolver Pro

لا تكتمل عدة الـ Gaming إن لم يكن لديك سماعات رأس احترافية بشكلها المهيب وقدراتها الهائلة، ومن أفضل من شركة HyperX لتقديم هكذا خيار للـ Gamers، وبالضبط في سماعاتها المستجدة HyperX Cloud Revolver Pro. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

شكلها الخارجي يبعث بالحداثة التكنولوجية التي نعيشها حتما فهي مجهزة بتصميم فذ يختلف عن الأجهزة المنافسة، كما هو الحال أيضا بالنسبة للتصميم الداخلي. فسماعات HyperX Cloud Revolver Pro تأتي بأنماط صوتية مختلفة كالصوت المحيطي، وتغيير نمط الصوت حسب المكان الذي تستخدم فيه السماعات ( مثلا منزل، استوديو، في الخارج ...)، مع وسادات أذن مريحة من HyperX التي حظيت بجائزة أكثر وسادات الأذن أريحة من بين كل المنافسين، مع خاصية الـ Noise Canceling خصوصا أثناء التحدث مع أصدقائك ذوي مايكروفونات الـ " بطاطا " لتعزل الصوت بدقة متناهية. 

هذه المساعات متاحة بسعر 149$، ويمكنك تفقدها كاملة من خلال الموقع الرسمي لها

فأرة الحاسوب (ماوس) Razer Viper 8KHz

تتألق شركة Razer مجدداً لكن هذه المرة مع فأرة الحاسوب Razer Viper 8KHz التي أعلنت عنها الشركة مؤخرا، والتي بكل تأكيد ستدهشك قدراتها أخي الكريم، فهي ليست مجردة ماوس عادية للجيمينغ، بل أكثر من عادية. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

تأتي هذه الماوس بخاصية 8000Hz HyperPolling ومنه تم اقتباس اسم هذه الفأرة المتطورة، فنسبة التجاوب وسرعة رد الفعل كبيرة جدا، مع حساس DPI Optical Sensor قيمته 20K مع تقنية Focus+. كما تأتي بخمس أزرار مختلفة يمكن تعديل مهامها، ولا ننسى شكلها المتميز الخاص بالـ Gaming والمريح لكل الإستخدامات كذلك. 

قد يدهشك ان ماوس الحاسوب هذه متاحة بسعر 79.99$، ويمكنك الإطلاع عليها وكل خصائصها من الموقع الرسمي .

هاتف ASUS Rog Phone 3 

لا يقتصر مجال الألعاب على الحاسوب فقط وملحقاته، بل مؤخراً ظهرت مجموعة من الشركات التي تستعرض هواتف الذكية خاصة بالـ Gaming ، وهي حقا تجميعة من الهواتف تستحق الإنتباه لها، لكن اخترنا لك من بينها هاتف ASUS Rog Phone 3 من شركة Asus. 

فهذا الأخير يأتي بمعالج حديث من صنف Snapdragon 865 Plus ومساحة تخزين رام تصل حتى 16GB، ثم تخزين داخلي يصل حتى 512GB مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية أيضا، ينضاف إلى ذلك كاميرا 64MP رئيسية في الجهاز وبطارية 6000mAh. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

لكن الحبكة في هذا الجهاز، هو قدراته على تشغيل جميع أنواع اللعب بترددات عالية بدعم من شاشة AMOLED بتردد 144Hz، كما يأتي بمجموعة ملحقات تستطيع تحويل هاتف اللعب هذا إلى جهاز أشبه بالناينتندو للعب. 

سعر الجهاز يبدأ من 630$ تقريبا، ويمكنك الإطلاع على كل خصائصه من الموقع الرسمي للجهاز.

جهاز Razer Kishi 

جهاز Razer Kishi هو عبارة عن أداة بسيطة تستطيع تحويل الهواتف الذكية ( موجهة بشكل خاص لأجهزة آيفون ) إلى جهاز لعب متميز، فهي عبارة عن كونترولر (Controller) بسيطة تقوم بتوسيط الهاتف الذكي داخلها وربطه مع الجهاز الذكي ولعب ألعاب الفيديو بكل سهولة كمالو كنت تستخدم جهاز كونسول وليس هاتف ذكي. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

لجهاز Razer Kishi الكثير من الخصائص العديدة، فهو أول قابل للتوسع لملائمة تقريبا جميع أنواع الهواتف الذكية الحالي، كما يأتي بأزرار لعب مختلفة سواء الـ D-Pad او الـ Analogue أو الأزرار العادية للتنقل في وسط اللعبة، كما أنه ذو قبضة مريحة تُبعد عنك تعرق اليدين أثناء الإستخدام. 

لكن أفضل ميزة في جهاز Razer Kishi هي أنه يمكنه أن يزود الهاتف الذكي الخاص بك بالشحن أثناء اللعب، يعني إن شارفت بطارية هاتفك على النفاذ فالجهاز قادر على شحنها أثناء اللعب. 

الجهاز من شركة Razer كما يوحي الإسم، ومتاح بسعر 99.99$ ويمكنك تفقده أكثر من الموقع الرسمي للجهاز .

لابتوب GIGABYTE AERO 17 

أوه نعم، لابتوب من شركة GIGABYTE الشهيرة في تصنيع الحواسيب الخاصة بالـ Gaming وملحقاتها أيضا، لكن هذه النسخة AERO 17 ليست مخصصة للـ Gaming فقط، بل شكلها ومقوماتها توحي بالـ Notebook، لكن يمكن استخدامها لللعب الألعاب بكل سهولة، كما أنها أحدث إصدارات شركة GIGABYTE في اللابتوبات والحواسيب المحمولة. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

يأتي جهاز GIGABYTE AERO 17 بمعالج من الجيل العاشر Intel Core i7-10875H من شركة إنتل بالطبع، مع مساحة رام تصل حتى 16GB، ومساحة تخزين 512GB SSD، وبالطبع بطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 2070 Super 8GB. يجدر بالذكر أنه يوجد نسخ أخرى بمعالجات أو بطاقات رسومية أخرى، لكن اقترحنا عليك هنا الحاسوب المخصص بسعر 2899$.

إلى جانب شكله البسيط الذي قد يبدو كالحواسيب العادية من الخارج، لكنه من الداخل عبارة عن ماكينة قوية لتشغيل أقوى البرمجيات وأعتى الألعاب، هذا الجهاز متوافر للشراء بسعر 2899$ تقريبا، ويمكنك استكشافه أكثر من موقعه الرسمي

الحاسوب المكتبي Dell Alienware Aurora R11

احفظ الأفضل حتى النهاية، هذا ما قمنا به نحن أيضا في مقالنا هذا، إذ نريد أن نختم معك هذا المقال المميز مع جهاز مميز أيضا، جهاز الحاسوب المكتبي Dell Alienware Aurora R11 المقدم من شركة Alienware الشهيرة أيضا في مجال الجيمينغ. 

10 أجهزة حديثة في مجال الـ Gaming ستدهشك !

دعني أحدثك عن الشكل الخارجي ناصعا البياض والمختلف كليا عن أي جهاز ديسكتوب قد شاهدته في حياتك مسبقا، فكما لو كانت Alienware حقا فضائية قامت بصناعة هذه التشكيلة الخارجية للجهاز القادمة من خارج الأرض، دون أن أحدثك عن المقومات الداخلية التي تتكون من معالج Intel Core i9 من الجيل العاشر، ومساحة الرام 64GB قابلة للتوسع حتى 128GB ( نعم الرام يا صديقي )، ومساحة التخزين 4TB مقسمة على جهازي تخزين، وبطاقة رسوميات RTX 3090 الحديثة. 

كل هذه التجميعة تأتي بسعر 1087$ فقط، يا له من سعر مفاجئ !، ويمكنك استكشافه أكثر من الموقع الرسمي .



شاركه على :