شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أمازون تضع بين يديك أكثر من 100 كورس مجاني احصل عليها الآن

أمازون تضع بين يديك أكثر من 100 كورس مجاني احصل عليها الآن

 شركة أمازون هي احدى أكبر الشركات في العالم حاليا المتخصصة في البيع والشراء، لكن لديها أيضا فروع وخدمات أخرى عبر مختلف منصاتها. بتحديد الحديث عن المحتوى التعليمي الذي توفره منصة أمازون، فإن لهذه الأخيرة مجموعة مساقات ودورات مختلفة، خصوصا تلك التي تهم خدمات الـ AWS ( او Amazon Web Server ) التي تشتهر بها أمازون. 

أمازون تضع بين يديك أكثر من 100 كورس مجاني احصل عليها الآن

في العادة، يمكنك الاستفادة من كل هذه المساقات بشكل مدفوع عبر منصات عديدة من بينها أمازون بنفسها، او منصات مثل Coursera او Udacity و EDX والمزيد. إلا أنه مؤخرا، طرحت شركة أمازون إمكانية الوصول لكل الكورسات الخاصة بالـ AWS والتي يقدر عددها تقريبا بـ 140 كورس ومساق مختلف بشكل مجاني. والتي تعتبر فرصة ذهبية لا يجب عليك أن تغفل عنها. 

ما هي الكورسات المتاحة مجانا؟ 

أمازون تضع بين يديك أكثر من 100 كورس مجاني احصل عليها الآن

كل المساقات والكورسات التي أتاحتها شركة أمازون هي كورسات مقدمة من AWS Training & Certification ، وهو الحساب الرسمي الذي ينشر مساقات في مختلف المجالات المتقدمة في الـ IT عامة، وإدارة الخوادم والتعامل معها خصوصا خوادم AWS خاصة. هذا لا يعني أن كل الكورسات المتاحة مجانا هنا، هي كورسات تهم فقط تطوير وتحسين وإجراء عمليات وتطوير برمجيات على خوادم أمازون. بل، يوجد مساقات متخصصة في الذكاء الإصطناعي وعلوم البيانات و الـ Big Data وما يتعلق بها. فلديك أيها الرفيق أكثر من 140 كورس تقريبا في شتى مجالات الـ IT المختلفة التي يمكنك تصفحها، إلا أنها كلها بشكل أو بآخر تُعنَى بخوادم AWS.

هل هذه الكورسات والمساقات مجانية للأبد؟ 

نعم، إن قمت بالحصول عليها وشرائها من المنصة. نعم شرائها، لكن لا تقلق، في عملية الدفع لن تدفع سنتا واحداً إطلاقا، لكن هذا سيضمن أنك قمت بشراء الكورس وأصبح ملكك بشكل كامل. لذلك، فور الولوج إلى رابط الكورس، قم بعزل الكورسات التي تهمك أكثر من أي شيئ آخر، ثم قم بإضافتها إلى السلة وقم بشرائها حتى تبقى لديك للأبد. 
لكن، إن لم أقم بشرائها هل ستبقى هذه الكورسات مجانية للأبد؟ الإجابة غير مؤكدة، فمنصة Amazon لم توفر هذه المساقات بسبب عرض خاص او حدث مميز في الشركة بل من تلقاء نفسها، وقد تعود مدفوعة في أي وقت. لذلك بادر إلى ضمها إلى حسابك الخاص وشرائها، ثم متابعتها لاحقا.

ما الذي سأتعلمه من خلال هذه المساقات 

حسنا، لنكون واضحين، الكورسات ليست مخصصة لأشخاص وضعوا خطواتهم الأولى في مجال التقنية والـ IT عموماً، هي كورسات من الضروري ان تكون لديك أفكار قبلية عن مجال الـ IT والبرمج والتطوير والـ High Tech أيضا. فهذه المساقات تضم كورسات متخصصة في الـ Machine Learning، و الـ Data Science و الـ Big Data و مجال الحماية و الـ Security خصوصا حين يتعلق الأمر بالخوادم والسيرفرات. 
لكن، لا ضرر في حجزها كلها أو معظمها حسب الإحتياج حاليا، ثم العودة للإطلاع عليها مستقبلا، والإستفادة من الكورسات حسب الحاجة. 

من بين هذه المساقات ... ما الذي ننصحك بالحصول عليه؟ 

كلها سيكون خياراً جيداً، لكن إن كنت تريد رأيي الشخصي، فإني أود أن أشاطر معك الكورسات التي استفدت منها أنا شخصيا وهي كالتالي: 
وبالطبع أهداف التعلم لكل شخص تختلف، وقد شاركنا معك فقط نبذة بسيطة من الكورسات التي أثارت اهتمامنا واستفدنا منها شخصيا في حالة كنت تريد بعض الإقتراحات السريعة. غير ذلك، يمكنك الوجه إلى رابط كل الكورسات واختيار ما تريده من كورسات أخرى. 

كيف أستفيد من كورسات أمازون المجانية 

حسنا، بعد ان استوعبت كل هذا، إليك يا صديقي كيف تقوم بالإستفادة منها كلها. 
أولاً، توجه للرابط التالي ( او الرابط الذي سنتركه لك في الأسفل )، سيأخذك الرابط لقائمة كل الكورسات المقدر عددها تقريبا بـ 140 كورس. يمكنك تصفح الكورسات التي تريد ثم النقر عليها، بعد ذلك، قم بإتمام عملية البيع. ستجد أن سعر الكورس هو 0$ لذلك لن تضطر لدفع أي شيئ، فقط شراء الكورس بشكل مجاني. 
لكن، إليك هذه الملاحظة المهمة للغاية ، بعض البلدان خصوصا العربية قد لا تدعم عملية استكمال الشراء والحصول على الكورس، لذلك، استخدم VPN وحاول اختيار الولايات المتحدة الأمريكية، يفضل أيضا صناعة حساب جديد على أمازون بنفس البلد وهو الولايات المتحدة الأمريكية. ثم بعدها ستتم عملية الشراء بشكل ناجح. إليك اقتراحات لأفضل الـ VPN's التي يمكنك استخدامها .


شاركه على :