شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
7 طرق يمكنك أن تحقق بها المبيعات من خلال الفيديو

7 طرق يمكنك أن تحقق بها المبيعات من خلال الفيديو

 التسويق عبر الفيديو هي واحدة من أكثر الطرق المعاصرة وإحدى أفضل استراتيجيات التسويق. يتم استخدامها حاليا من طرف الشركات من أجل استقطاب أكبر عدد من العملاء الملائمين لهم. قد تلاحظ مؤخرا أن الكثير من الشركات تخلت عن فكرة نشر إعلانات عشوائية والاتجاه صوب صناعة إعلانات مرئية عبر الفيديو بدل الطرق التقليدية عبر الإعلان على شكل صور او بنرات إعلانية. وذلك عائد لكون الفيديو يشرح أكثر الغرض من الإعلان ويساعد العملاء على التفاعل بشكل أفضل مع الإعلان أكثر من النص او الصورة. 

من أجل ان تحقق أي شركة النجاح بشكل سريع، يجب عليك أن تحظى بشكل مستمر بعملاء مستهدفين لها. الكثير من الدراسات التي تم إجرائها من طرف شركات مختلفة، تقول أن استخدام الفيديو في استهداف العملاء يساعدهم على استهداف فئة اكبر وبشكل أسرع وتحقيق مبيعات أو أهداف الشركة من التسويق عموماً. دراسة أخرى صرحت أن قرابة 80% من الشركات التي استخدمت التسويق بالفيديو استطاعت أن تستقطب عدد عملاء وزبائن أكثر من ذي قبل. لكن، لا يهم فعليا الأداة التي تستخدم بل كيف تستخدمها من أجل جلب أكبر عدد من المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، استخدام الأدوات والبرامج الصحيحة تساعدك على صناعة محتوى صحيح أيضا. 

في هذا المقال، سنناقش معك 7 طرق مجربة  تساعدك على الإرتقاء أكثر بالبيزنس الخاص بك وزيادة مبيعاتك والحصول على عملاء جدد. 

7 طرق يمكنك أن تحقق بها المبيعات من خلال الفيديو

1 - اعرف جمهورك المستهدف 

إن كل استراتيجية تسويق لديها هدف، وأفضلها تلك التي تستطيع أن تحول الجمهور المستهدف إلى عملاء. وتقع على الشركة عتاق إجراء دراسات من خلالها تستطيع معرفة جمهورها الخاص والمستهدف بشكل أفضل. فدراسة جمهورك المستهدف عن قرب وبشكل أفضل سيساعدك في إنشاء محتوى فيديو قادر على شد اهتمام الجمهور، ومناسب بشكل كبير لاهتماماتهم الخاصة. 

2 - مهد الطريق لجمهورك 

يوجد الكثير من الإيجابيات التي يمكنك تحقيقها من خلال التسويق من خلال الفيديو، بالرغم من ذلك، إنشاء فيديو تفاعلي يشد اهتمام جمهورك لا ينهي مهمتك في تحقيق المبيعات. بعد إنشاء الفيديو ونشره لمتابعيك والجمهور المستهدف، الخطوة القادمة قد تكون أصعب، لكنها الأهم. فالمحتوى بالفيديو الذي قمت بصناعته يجب أن يؤدي الغرض الذي وُجد من أجله. وهو إقناع الجمهور إلى التحلي بالشجاعة واتخاذ الخطوة القادمة. سواء كانت القيام بعملية شراء من خلالك، أو زيارة موقع الويب خاصتك. 

إضافة خاصية Call To Action او CTA يضمن لك عدم ضياع الجمهور المستهدف، بالعكس، تساعد الـ CTA الجمهور على اتخاذ القرار الثاني بعد مشاهدة الفيديو من أجل تحقيق الهدف الأصلي الذي تسعى لتحقيقه. 

3 - أيقظ عظمة السوشيال ميديا 

السوشيال ميديا عبارة عن أداة مقنعة ان تم استخدامها بشكل صحيح في استراتيجيات التسويق. بما أن معظم سكان العالم لديهم وجود فعلي على منصات التواصل الإجتماعي، فإن نسبة الحصول على مبيعات كبيرة للغاية. وامتلاكك لمحتوى تفاعلي مثل الفيديو يمكن أن يساعد الشركة، العلامة التجارية، أو حتى الخدمة لتنتشر بشكل فيروسي بين المستخدمين بسرعة. 

يمكن لمنصات التواصل الإجتماعي أيضا أن توفر لك خدمات ترويج مدفوعة التكلفة التي يمكنها أن تجعل الفيديو يصل إلى جميع المستخدمين خصوصا الفئة المستهدفة او مجموعة من الأشخاص المهتمين بالمنتج. وذلك من أجل ضمان وصول المحتوى المنتج في الفيديو إلى أكبر عدد من العملاء المهتمين به، والحصول على نتائج فعالة. 

4 - استخدم صفحات الهبوط لاستفادة قصوى 

استخدام صفحات الهبوط أو الـ Landing Pages تشكل فارقاً في حملة تسويق صحيحة وفعالة. فهي الأداة الأخيرة التي تدفع العملاء أخيراً إلى شراء المنتج أو الخدمة عن طريق شرح خطوة بخطوة مع الشرح الكامل لها. 

ويوجد حيلة أفضل في صفحات الهبوط تساعدك على تحقيق المزيد من المبيعات والأهداف أيضا، وهو استخدام المحتوى بالفيديو في صفحات الهبوط هذه. وهي تقنية فعالة مادامت صفحات الهبوط تعتبر الخطوة الأخيرة قبل إقناع الجمهور بشراء منتج محدد أو الحصول على خدمة محددة. 

وبما أن كل عملية شراء تقريبا تمر عبر صفحة هبوط خاصة أساسية. إدراج الفيديوهات داخل صحفات الهبوط يمكنه أن يجذب الكثير من العملاء لك، وفي الأخير هؤلاء العملاء قد يقومون بعمليات شراء فعلية في الأخير، الذي قد يكون مساعداً لك في عملية التسويق الناجحة. 

5 - تسويق الفيديوهات عبر حملات التسويق بالبريد 

خلافاً لمعتقدات الكثيرين، التسويق باستخدام حملات البريد الإلكتروني لم يعفى عليه الزمن بعد. في الحقيقة، الطريقة التي بدأت تستخدم فيها حاليا الرسائل التسويقية عبر البريد مختلفة كليا عما سبق. فأكبر الشركات والمؤسسات تثق في التسويق عبر البريد ثقة عمياء. عموما، بالتغيرات التي جلبها عصر التكنولوجيا، الشركات الكبرى قد غيرت من أسلوبها في تسويق علامتها التجارية باستخدام حملات البريدا لإلكتروني .

البريد التسويقي الفعال يجب أن يتضمن محتوى فيديو من أجل خلق المزيد من الإهتمام والتفاعل مع القارئ للبريد، وجعل البريد أكثر قبولاً لدى العميل. في دراسة، وُجِد أن عدد النقرات قد ازدادت بنسبة 90% في بريد إلكتروني يتضمن فيديو، عكس بريد آخر خالي منه. وهذا يُظهر قوة جلب المبيعات والتقدم باستخدام الفيديو فقط. 

6 - الفيديوهات التبويبية مفيدة أيضا 

الفيديوهات التبويبية أو المحتوى التبويبي عامة (Gated Content) هو أي نوع من المحتوى الذي يطلب من المستخدم استكمال مهمة ما من أجل الوصول إلى المحتوى ما بعده. مثل استكمال استمارة او ملئ بعض المعلومات من أجل الحصول على شيئ مجاني في المقابل. تظهر نوافذ منبثقة أثناء مشاهدة الفيديو تتيح للمستخدم إدخال معلومات خاصة. هذه النافذة المنبثقة تقوم بتسجيل معلومات المستخدمين من خلال ملئ استمارة محددة. بينما يقوم المستخدم بملئ الإستمارة، يتم إيقاف الفيديو في الخلفية. فور أن يتم الإنتهاء من ملئها وإرسالها، يعود الفيديو مجددا للإشتغال من النقطة التي توقف منها. بهذه الطريقة المشاهد لا يغفل عن أي دقيقة من الفيديو. 

هذا يساعدك على تحقيق المبيعات بينما الفيديو يتم مشاهدته في نفس الوقت، المزيد والمزيد من المشاهدين يقومون بالتسجيل بهدف الحصول على نسخة Demo من المنتج أو الخدمة عن طريق الفيديو التبويبي قبل الإقدام على شرائها بشكل كامل. للمشاهدين الثقة الكاملة في هذه الفيديوهات أثناء القيام بشراء المنتج. يمكن لفيديو تبويبي أن يتم إنشائه بكل سهولة عن طريق أداة تعديل الفيديو

7 - استفد من شهادات الآخرين 

شهادات المستخدمين الآخرين عبارة عن سلاح قوي من أجل جلب أكبر عدد من العملاء وتحقيق مبيعات جيدة. شهادات المستخدمين في أبسط تعريف لها، هي آراء مستخدمين آخرين اشتروا المنتج. هذه الآراء تساعد على كسب ثقة العملاء الجدد في شراء المنتج. فبدل إنشاء شهادات عملاء عبارة عن نصوص كتابية. الشركات الآن تستغل الفيديوهات من أجل صناعة شهادات مصورة من أجل جذب أكبر عدد من الحشود المهتمين بالمنتج. 

الشهادات باستخدام الفيديو تبدو أكثر إثارة وتفاعلية أكثر، وفي نفس الآن فهي موثوقة وتمهد لبناء علاقة بين العميل والمنتج. العميل الجديد المحتمل سيمكنه الآن الإستماع إلى تجارب الآخرين للمنتج، الذين جربو المنتج سابقاً قبل العميل المحتمل. 


إن جلب المبيعات والإهتمامات لمنتج محدد قد كانت ولازالت واحدة من أهم المبادء المتعلقة بالترويج للبيزنس والأعمال، وجلب مبيعات أكثر لأي نوع من أنواع البيزنس. وبقوة الإنترنت الحالية، لا يوجد طريقة أفضل من استخدام استراتيجيات التسويق عبر الفيديو المقدمة لك من InVideo . فهذه الطرق والاستراتيجية مؤكدة وتساعدك على جلب أكبر عدد من المبيعات التي يمكن لأي شركة أن تحلم بها يوماً. 

شاركه على :