حمل كتاب تعلم إطار Vuejs باللغة العربية وبشكل مجاني

حمل كتاب تعلم إطار Vuejs باللغة العربية وبشكل مجاني

 أضحى صناعة تطبيقات ومواقع الويب يتخللها الكثير من التقنيات التي قد تكون أحيانا معقدة، وأحيانا أخرى سهلة التعلم و الإستخدام. إطارات الويب المبنية على الجافاسكربت مثل Vuejs و Angular و React من بين الركائز الأساسية التي أصبح أي موقع ويب يجب أن يتضمنها، بغض النظر عن الهدف من موقع أو تطبيق الويب. ومن بين هذا الثلاثي، تعتبر الـ Vuejs مميزة وسطهم جميعاً، بسرعتها في الآداء، وقوتها، وسهولة التعامل معها، ناهيك على وضوح الأسطر والأكواد البرمجية. فإن كنت تريد تعلم الـ Vuejs، نقترح عليك تحميل هذا الكتاب الخاص بتعلم إطار Vuejs باللغة العربية، والتي يشرحها لك بالتفصيل والتدقيق، والمتاح حاليا مجاناً. 

حمل كتاب تعلم إطار Vuejs باللغة العربية وبشكل مجاني

كتاب أساسيات إطار العمل Vuejs 

كتاب أساسيات إطار العمل Vuejs هو كتاب باللغة العربية أطلقته مؤخرا منصة " أكاديمية حسوب " من أجل تعليم المستخدمين أساسيات إطار Vuejs وكيفية البدء في استخدامه. الكتاب من تحرير وكتابة حسام برهان الذي يملك الحقوق الكاملة لهذا الكتاب إلى جانب المنصة أيضا. يأتي الكتاب بمجموعة من الفصول التي تطرق إليها الكاتب بالتفصيل، والتي تساعدك في النهاية على احتراف التعامل مع إطار Vuejs في بيئة سليمة علمياً وبرمجياً. 

ما الذي ستتعلمه بقرائتك الكاملة لهذا الكتاب؟ 

بنهايتك لكل فصول هذا الكتاب، ستكون قادراً على إنشاء مشروع تطبيق ويب يرتكز على الـ Vuejs كنظام إدارة معلومات وتهيئة عناصر صفحة الويب (DOM) بشكل حي (Real Time). ستكون قادراً على تنفيذ مختلف المهام المتعلقة بصفحات الويب أيضا المرتبطة بالجافاسكربت أساسا، ونقصد بذلك إدارة التعامل مع الـ Forms، التعامل مع كلمات السر وقوتها، التعامل مع الحلقات التكرارية والجمل الشرطية في صفحات الويب. إن كل ما سبق هي عبارة عن فصول أولية في هذا الكتاب والمتعلقة بالـ Vuejs والتي ستشجعك أكثر على إتقان تعاملك مع هذه التقنية. 

باستمرارك في تعلم محتوى الكتاب، ستبدأ في تذوق تقنيات أكثر تعمقاً، والتي ستجعل منك في النهاية محترف Vuejs بالكامل. من بينها التعامل مع أنظمة قواعد البيانات وكذا الـ Firebase، تعلم صناعة صفحات الويب الوحيدة كاملة Single Page Application، تهيئة تطبيق الويب ورفعه على الويب ( سيستخدم الكتاب شرح رفعه على منصة Netlify المجانية )، والمزيد من التقنيات المتقدمة في الـ Vuejs التي ستجعلك في المستقبل قادراً على صناعة موقع ويب متكامل بالـ Vuejs. 

أساسيات يجب أن تكون على دراية بها قبل الشروع في تحميل الكتاب 

يوجد بعض الأساسيات الضرورية والتقنيات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل الشروح في أخذ دروس هذا الكتاب، أهمها: 

  • أن تكون على دراية بتقنيات الويب البسيطة HTML/CSS: من الضروري أن تكون ملماً بالـ HTML لغة هيكلة الويب، و الـ CSS لغة تنسيق الويب، وذلك لاستخدامك لهما في تمارين ومشاريع هذا الكتاب. 
  • دراية لا بأس بها في تقنيات الجافاسكربت: وحبذا أيضا إطارات مثل JQuery، سيفيديك هذا في التعامل مع عناصر الـ DOM في صفحة الويب والتلاعب بها. 
  • أوليات في الـ Vuejs: ليس ضروريا لكنها قد تكون حَسَنة إن امتلكتها، سيساعدك هذا في تعلم إنشاء مشاريع عبر الـ Vuejs CLI مثلا، وتشغيل صفحة الويب باستخدام الـ Vuejs حتى تستطيع تطبيق مبادء الكتاب مباشرة. 

معلومات حول الكتاب 

كتاب تعلم إطار الـ Vuejs هو كتاب باللغة العربية مجاني من كتابة حساب برهان ونشر أكاديمية حسوب. يتضمن الكتاب عدد صفحات 189 صفحة، مقسمة على شكل فصول مختلفة، يمكنك التوجه للفصل المناسب لك في حالة كنت تريد فقط تعلم مهارة محددة، أو قراءة الكتاب بكل فصوله لاحتراف الـ Vuejs. الكتاب ليس لأغراض تسويقية وهو تحت رعاية حقوق ملكية مشتركة، ويمكن للجميع تحميله والإستفادة منه مجانا. حجم الكتاب الكلي 3.39MB.

تحميل كتاب تعلم إطار Vuejs باللغة العربية مجانا 

رابط بديل لتحميل الكتاب من جوجل درايف 




شاركه على :