Red Magic 6R
Red Magic 6R
مراجعة برنامج Backupper لعمل نسخة احتياطية لملفاتك ونظام الويندوز

مراجعة برنامج Backupper لعمل نسخة احتياطية لملفاتك ونظام الويندوز

 كم مرة أردت تغيير حاسوبك، أو فرمتته، وكان العائق الأول هو الحفاظ على إعدادات جهازك من ملفات وبرامج وباقي الإعدادات الأخرى؟ إذ إن اعداد الجهاز مجدداً بكل خصائص قد يتطلب منك وقت كبير، وتنصيب التطبيقات التي اعتدت عليها قد يتطلب حتى وقت أطول. لهذا ظهرت مجموعة من البرامج التي تسمح لك بإنجاز عملية الـ Backup او صناعة نسخ احتياطية من النظام والملفات الخاصة به، حتى يمكنك استرجاع حالة نظامك كما كانت في البداية بعد الفرمتة او حتى بعد تغيير حاسوبك بشكل كامل. 

برنامج Backupper 

مراجعة برنامج Backupper لعمل نسخة احتياطية لملفاتك ونظام الويندوز


برنامج AOMEI Backupper من شركة AOMEI هو عبارة عن برنامج النسخ الإحتياطي مجاني كليا يتيح لك خلق نسخة احتياطية من المعلومات والبيانات والملفات لديك وحفظها في مأمن. فإن فقدت ملفاتك الخاصة أو اضطررت إلى فرمتة جهازك عن غير قصد أو حتى قمت بتغيير جهازك بالكامل، يمكنك استرجاع كل المعلومات والبيانات الموجودة سابقا في حاسوبك بشكل مباشر عبر برمجية Backupper. من أهم خصائصها أنها مجانية كليا، فيمكنها أن تكون صديقك الصدوق دون الحاجة لدفع فلس واحد، ويمكنها أن تعينك على حل واحد من أكبر المشاكل التي يعاني منها المستخدمون، وهي فقدان المعلومات والبيانات الخاصة بك جراء أفعال غبية قد تحدث معك في حاسوبك. 

أهم استخدامات برنامج Backupper 

يجلب برنامج Backupper مجموعة ضخمة من الخصائص والتقنيات الثانوية في البرنامج التي تساعدك على الحصول على الكثير من الفائدة بعد تنصيب البرنامج واستخدامه، ودعنا نذكر لك حزمة من أبرز خصائص هذا البرنامج: 

  • صناعة نسخة احتياطية من النظام واسترجاعها : في حالة حدوث أي خطأ في النظام، ووجدت نفسك أنه عليك فرمتة جهازك وفقدان كل الإعدادات والبرامج، فلا تقلق إن كنت تستخدم برنامج Backupper يا عزيزي. يمكن لهذا البرنامج حجز نسخة احتياطية من نظامك، وإمكانية استرجاع الإعدادات في أي وقت تريد. 
  • صناعة نسخة احتياطية واسترجاع من الملفات في حاسوبك: نفس الأمر سيان بالنسبة للملفات الخاصة بك على الحاسوب، فإن فقدت أي ملف جراء مشكل في حاسوبك أو فورمات غير متوقع، يمكنك دائما استرجاع ملفاتك بسهولة باستخدام برنامج Backupper. 
  • صناعة نسخة من القرص الصلب واسترجاعها: يمكن لبرنامج Backupper أن يقوم بصناعة نسخة احتياطية من القرص الصلب لديك وصناعة Disk Image تضم كل محتوى القرص. في حالة حدوث أي مشاكل أو فقدان البيانات او الفرمتة، يمكنك استرجاع حالته ومحتواه بكل سهولة. 
  • إنشاء عمليات Backup تلقائية أو مجدولة: لست بحاجة لإجراء عمليات الـ Backup دائما، بل يمكنك جعلها أوتوماتيكية لحفظ القرص ووحدات التخزين والنظام والملفات، حتى أنه يمكنك جدولة أخذ النسخ الإحتياطية في أي وقت تختاره أنت. 
  • استرجاع الملفات / النظام / القرص في حالة إتلافه: في حالة واجهت أي مشاكل في النظام او حذفت ملفاتك من القرص او وحدة التخزين أو واجهت أي مشاكل عامة في ملفاتك الخاصة، يمكنك دائما استرجاعها باستخدام Backupper 
  • استرجاع الملفات بشكل اختياري: حتى أنه يمكنك اختيار الملفات التي تريد استرجاعها في حالة لم ترد استرجاع الكل. إذ سيستعرض عليك البرنامج كل الملفات المتاحة، وسيطلب منك اختيار إما الكل او اختيار الملفات التي تريد استرجاعها.
  • صناعة اسطوان إنقاذ قابلة للإقلاع: او Bootable Rescue Media ، تضم نسخة من نظامك وملفاتك وحاسوبك بأكمله، ويمكنك استخدامها لإسترجاع حالة حاسوبك العادية، او عند الإنتقال إلى حاسوب آخر واسترجاع نظامك بشكل عادي. 
  • عرض خصائص ومقومات الحاسوب بشكل دقيق: ثم أخيراً، يستطيع البرنامج استعراض كافة الخصائص التقنية الخاصة بحاسوبك بشكل أدق. 

واجهة برنامج Backupper 

مراجعة برنامج Backupper لعمل نسخة احتياطية لملفاتك ونظام الويندوز

البرنامج بواجهة عادية، وبسيطة من حيث الإستخدام، تستعرض عليك الواجهة في القائمة الجانبية كل الخصائص التي يوفرها لك برنامج Backupper والتي يمكنك الإستفادة منها كما أشرنا في الفقرة السابقة. في كل خاصية من الخصائص الجانبية ستظهر لك كل الخدمات المتعلقة بها، والتي يمكنك اختيار المهمة الملائمة التي تريد. البرنامج ذو واجهة سهلة الفهم ولا تتطلب منك مشاهدة فيديوهات لاستكشافها ومعرفة كيفية التعامل معها، وهذه من الخصائص الجيدة للبرنامج. 

تحميل واستخدام البرنامج 

يمكنك تحميل برنامج من الرابط التالي، يأتي البرنامج بنسختين مختلفتين: النسخة الـ Standard وهي نسخة مجانية كليا بكل الخصائص المذكورة سابقا والتي يمكنك الإستفادة منها دون دفع فلس واحد. ثم نسخة الـ Professional المخصصة بشكل أكبر للشركات الكبيرة والمنصات الضخمة مع بعض الخصائص الإضافية المتعلقة بإدارة الخوادم. بعد تحميل التطبيق وتنصيبه، سيمكنك الوصول لكل خصائصه السابقة، قم بتهيئة وجدولة عمليات عمل نسخ احتياطية للنظام والملفات، أو قم بعملها مباشرة بعد تنصيب التطبيق من أجل الحفاظ على ضمان نظامك وملفاتك الخاصة. 

رابط تحميل برنامج Backupper 

شاركه على :