شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
قائمة الألعاب المجانية لـ Xbox Live Gold لشهر مايو 2021

قائمة الألعاب المجانية لـ Xbox Live Gold لشهر مايو 2021

 في كل شهر تعلن Xbox عن مجموعة الألعاب التي يمكنك لعبها مجانا عبر خدمة Xbox Live Gold. بعضها يستحق حقا منك التجربة، بينما في بعض الأحيان تفشل Xbox في تقديم حقا ألعاب ممتعة ومتميزة للمستخدم. في شهر مايو لسنة 2021، ستتيح Xbox مجدداً مجموعة من الألعاب المجانيةفي خدمة Xbox Live Gold، فهل تستحق؟ تابع معنا اقتراحات Xbox لهذا الشهر إذن. 

قبل كل شيئ، نذكرك بخدمة Xbox Live Gold، هي خدمة تابعة لـ Xbox ضمن شِقٍ أكبر وهو خدمة Xbox Game Pass. في خدمة Xbox Live Gold أنت تحظى بإمكانية اللعب المشترك مع لاعبين آخرين عبر جهاز Xbox، إلى جانب الحصول على آخر الألعاب من أجل لعبها في المنصة، والأهم وهو محور موضوعنا لليوم، أنك تحصل على حزمة من الألعاب المجانية دائما كل شهر. يمكنك الإطلاع أكثر على خدمة Xbox Live Gold لمعرفة كل خصائصها. بعدها، دعونا نطلع على قائمة الألعاب المجانية لهذا الشهر. 

لعبة Armello ( من 1 مايو إلى 31 مايو ) 

قائمة الألعاب المجانية لـ Xbox Live Gold لشهر مايو 2021

لعبة Armello ستكون من بين الألعاب الأوائل المتاحة في خدمة Xbox Live Gold بداية من شهر مايو وحتى نهايته. لعبة Armello هي لعبة استراتيجية فنتازية، من خلالها تقوم باختيار شخصيتك من بين عشرات الشخصيات المختلفة الموجودة في اللعبة، ثم بناء مستعمرتك الخاصة، ومجابهة باقي الخصوم لك في اللعبة. عليك أيضا في مراحل اللعبة تطوير أسلحتك وقدراتك، حتى يتسنى لك مجابهة خصومك والفوز عليهم. تتميز اللعبة بالجرافيك الكرتوني قليلا، والنزالات الممتعة، وتعتبر بشكل أو بآخر من أنواع الـ Indie Games. يمكنك تجربة هذه اللعبة بشكل مجاني بداية من الأول من مايو. مع العلم أن سعرها الأصلي 19.99 دولار. 

لعبة Dungeons 3 ( من الـ 15 مايو حتى الـ 16 يوليو ) 

قائمة الألعاب المجانية لـ Xbox Live Gold لشهر مايو 2021

يبدو أن Xbox تريد أن تُطعمك الكثير من الألعاب الإستراتيجية في شهر مايو، فلعبة Dungeons 3 هي أيضا من صنف الألعاب الإستراتيجية والفنتازية. في لعبة Dungeons 3 أن تحاول بناء جيشك من الوحوش والغيلان والسحرة، وتحري الأماكن القريبة منك، ثم محاولة السيطرة عليها والهجوم على الأعداء. تأتي Dungeons 3 بكم هائل من الشخصيات، لكل شخصية قدراتها الخاصة التي تتميز بها، والتي تجعل من إمكانية اللعبة ممتعة، وتجلب بعض الحماس الجديد للاعبين لهذا الصنف من ألعاب الفيديو. إن كنت من عشاق ألعاب مثل World of Warecraft مثلا، فهذه اللعبة ستعجبك حتما. سعر اللعبة الأصلي 29.99$ لكن سيمكنك لعبها مجانا في الفترة الممتدة بين 15 مايو حتى 16 يوليو. 

لعبة Lego Batman ( من 1 مايو إلى 15 مايو ) 

قائمة الألعاب المجانية لـ Xbox Live Gold لشهر مايو 2021

هل أنت من عشاق سلسلة ألعاب Batman؟ حسنا إذن، فـ Xbox ستقدم لك لعبة Lego Batman للعبها بشكل مجاني في الفترة الممتدة بين الأول من مايو حتى منتصف الشهر. قد لا تكون بنفس قوة أو شعبية نسخ ألعاب باتمان سابقة مثل Batman Arkham City او Orgins، لكنها لا تزال تجلب بعض المتعة أثناء لعب هذه اللعبة. في لعبة Batman Lego، ستأخذك المغامرة مع زميلك وصديقك روبن، بحيث سيتوجب عليك إيقاف الجوكر ومخططاته. اللعبة من منظور الشخص الثالث، ولديك مهمات عليك إنهائها في مراحل اللعبة، الجرافيك الخاص بها يمتثل لجرافيك الـ Lego الشهير، وتعتبر واحدة من أبرز ألعاب سلسلة باتمان. سعرها الأصلي 19.99$ وستصبح مجانية بداية من الأول من مايو. 

لعبة Tropico 4 ( من 16 مايو إلى 31 مايو )

قائمة الألعاب المجانية لـ Xbox Live Gold لشهر مايو 2021

نعم، كما أشرنا سابقا، يبدو أن Xbox تريد منك تعلم واحتراف الألعاب الإستراتيجية، لأن Tropico هي اللعبة الأخيرة التي تستعرضها Xbox في قائمة الألعاب المجانية لـ Xbox Live Gold لشهر مايو. لكن لا تقلق، فسلسلة ألعاب Tropico بأكملها من بين أفضل الألعاب الإستراتيجية. حتى أنه لدينا موضوع يشرح لك كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Tropico 6 الإصدار الأخيرة من سلسلة الألعاب Tropico. لكن Xbox لن تقدم لك الإصدار الأخير، بل إصدار Tropico 4 الذي لازال يمكننا اعتباره واحدة من بين الألعاب الاستراتيجية المتميزة. في لعبة Tropico 4، أنت تختار جزيرتك الخاصة، التي من خلالها ستقود شعب Tropico نحو ... الديكتاتورية ! نعم، بحيث يجب عليك أن تمارس طغيانك، تنهب الأموال، تقضي على الإحتجاجات وغيرها، بالطبع إلى العديد من الجوانب الأخرى كالجانب الإقتصادي المتمثل في بناء محلات تجارية وإدارتها وإجراء عمليات التصدير والاستيراد، وجانب اجتماعي متعلق ببناء المدن وتحسينها وزيادة سعادة المواطنين، وغيرها من التقنيات الأخرى. لعبة Tropico عامة من بين الألعاب الممتعة بشكل كبير، وهذا الإصدار قادم في شهر مايو بشكل مجاني، مع العلم أن سعرها الأصلي 9.99$. 



شاركه على :