شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
يمكنك الآن شراء البيتكوين باستخدام PayPal عبر Coinbase

يمكنك الآن شراء البيتكوين باستخدام PayPal عبر Coinbase

 إن عملية شراء عملة البيتكوين بالرغم من أنها قد تبدو سهلة للبعض، لكنها معقدة، خصوصا إن كنت تعيش في بلاد غير الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أساسي. قد طرحنا في السابق مقال يشرح لك كيف يمكنك شراء عملة البيتكوين باستخدام رصيد بايبال أو بطاقة مصرفية. لكن الآن، ستتغير قواعد اللعب بدخول Coinbase وطرحها في البورصة. وتوفيرها لتقنيات جديدة يمكنك من خلالها التعامل مع البيتكوين باستخدام حسابك على PayPal. 

ما هي Coinbase؟ 

في حالة لم تسمع بها من قبل، أو ليست لديك فكرة عنها، فأول شيئ من واجبنا فعله هو تقديم المنصة من أجلك. منصة Coinbase في الأساس و على الورق، هي مجرد محفظة رقمية لحفظ وتخزين العملات الرقمية. ظهرت Coinbase سنة 2021، وكانت ( ولازالت ) متاحة فقط في بعض البلدان. وكانت تقبل في البداية فقط عملة البيتكوين. لكن مع الوقت أصبحت تقبل مئات العملات الرقمية، وأصبحت منصة لإرسال واستقبال وتخزين العملات الرقمية المشفرة بكافة أنواعها. 

يمكنك الآن شراء البيتكوين باستخدام PayPal عبر Coinbase

في حالة تفعيل حسابك الخاص في منصة Coinbase، وبالتفعيل نقصد تحقيق الهوية عن طريق إرسال صورة هويتك ومعلوماتك الخاصة. سيمكنك شراء العملات الرقمية والمشفرة باستخدام بطاقة بنكية بشكل مباشر من خلال Coinbase أيضا. وسيمكنك في القريب شراء العملات الرقمية والمشفرة باستخدام الـ PayPal كذلك. 

سيصبح بإمكانك شراء عملات رقمية باستخدام PayPal 

أعلنت مؤخرا Coinbase أنها ستوفر للمستخدمين إمكانية شراء وإيداع العملات الرقمية والمشفرة مباشرة في حساباتهم باستخدام PayPal. تقول شركة Coinbase أنها تتيح الآن للمستخدمين إمكانية شراء العملات الرقمية دون الحاجة لإدلاء ببطاقات بنكية تضم معلوماتهم الخاص، إذ يتناقض هذا أصلا مع مبدأ العملات المشفرة. وأضافت أن خدمتها هذه موثوقة وستجلب تجربة مختلفة للمستخدمين. خصوصا الراغبين في بدء استثماراتهم في مجال العملات الرقمية والمشفرة، لكن غير راغبين في إدلاء بطاقاتهم البنكية لأي جهة كيفما كانت. 

إمكانية شراء العملات الرقمية والمشفرة ستكون متاحة فقط حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها ستوسع رقعتها في الأشهر القادمة، لتشمل دولاً أكثر وبلداناً أكبر. بالنسبة للقاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، سيمكنهم بداية من اليوم شراء البيتكوين أو عملات رقمية مشفرة أخرى بشكل مباشر. بينما أشخاص في بلدان أخرى، سيمكنهم فعل ذلك في الأشهر المقبلة. 

هل ستدعم البيتكوين فقط؟ 

في الحقيقة لا، إذ نشرت Coinbase قائمة ضخمة تضم كل العملات الرقمية المشفرة التي سيمكن للمستخدمين شرائها باستخدام بايبال ( يمكنك الإطلاع على اللائحة من هنا ). وتضم القائمة عملات رقمية شهيرة مثل بيتكوين، إثريوم، ريبل، لايت كوين، دوغ كوين ...، وسيمكنك إيداع المبلغ الذي تريده في أيٍ من هذه العملات الرقمية المشفرة. بشكل إجمالي، تقريبا ستكون متاحة لكل العملات الرقمية التي تدعم Coinbase إرسالها واستقبالها. فبعض العملات بالرغم من أنها متاحة للتعقب في Coinbase إلا أنه لا يمكنك إرسالها استقبالها. وهذه العملات ستكون معفية نسبية إمكانية شرائها باستخدام رصيد PayPal.

كيف أشتري البيتكوين باستخدام Coinbase وحسب PayPal؟ 

بالرغم من أنها ستكون متاحة لباقي البلدان في القريب، لكن لا ضرر من ذكر طريقة شراء العملات الرقمية باستخدام رصيد PayPal على Coinbase. لفعل ذلك، عليك التوجه لخيار إدارة حسابك الخاص، ثم Payment Methods: 

يمكنك الآن شراء البيتكوين باستخدام PayPal عبر Coinbase

ستلاحظ خيار Add Payment Method، عند النقر عليه ( حاليا كما أشرنا إن كنت تقطن فقط في الولايات المتحدة الأمريكية ) فسيظهر لك تلقائيا خيار إضافة حساب PayPal وربطه مع المنصة. في حالة لم تكن كذلك فسيظهر لك فقط خيار إضافة بطاقة بنكية، بل ولن يظهر لك حتى تقوم بتفعيل حسابك ببطاقة تعريف وطنية. لكن لاحقا، وبعد أشهر ستصبح الخاصية متاحة لكل المستخدمين في مختلف بلدان العالم. 



شاركه على :