شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
توقعات سعر البيتكوين ... كيف يرى الخبراء عملة البيتكوين مستقبلا؟

توقعات سعر البيتكوين ... كيف يرى الخبراء عملة البيتكوين مستقبلا؟

 تعتبر العملة الرقمية بيتكوين من أكثر العملات إثارة للجدل حاليا، ويحوم حولها الكثير من توقعات سعر البتيكوين التي تجعل الكثير من الأشخاص مترددين إذا ما يجب عليهم الإستثمار فيها أم لا. يسعى العديدون للنصح والإطلاع على توقعات سعر البيتكوين مستقبلا لأخذ فكرة عن المسار الذي ستسلكه هذه العملة، هل ستندثر حقا؟ أم أن أسعارها ستصل إلى الخيال؟ 

توقعات سعر البيتكوين ... كيف يرى الخبراء عملة البيتكوين مستقبلا؟

في هذا المقال على أكوا ويب وقسم بيتكوين ، سنحاول أن نوفر لك توقعات سعر البيتكوين في المستقبل بناءً على مجموعة من التصريحات الخاصة بمستثمرين عالميين أفراداً كانو أو شركات، وكذا عمالقة التكنولوجيا الذين اشتهرو بتصريحاتهم الجدلية حول البيتكوين، فإن كنت تريد معرفة السعر الذي سيتوجه إليه البيتكوين بناءً على أقاويل مشاهير ومختصين، فهذا المقال من أجلك. 

مؤسسة JP Morgan: سعر البيتكوين سيصل لـ 400.00 دولار 

تقول مؤسس " جي بي مورغان " وهي مؤسسة  مالية وبنكية أمريكية ذات استثمارات ضخمة، أنه من المرجح أن يصل سعر البيتكوين إلى 400.000 دولار أمريكي في غضون سنة 2025. لكن تضيف المؤسسة وتقول أن هذا الأمر قد لا يتحقق تماما إن لم يتراجع البيتكوين بشكل كبير في السنوات القادمة، وذلك حتى تتيح لمستثمرين جدد من الإستثمار في عملة البيتكوين من جديد ويرتفع سعرها لهذه الأرقام  المذكورة.

يجدر بالذكر أن مؤسسة "  جي بي مورغان " هاجمت البيتكوين في بداياته، ونصحت بعدم الإستثمار فيه، واتهمته بأنه فقاعة ستزول في الأخير، لكنها الآن بدأت تنصح بالإستثمار فيه، حتى أنها أبدت تصريحات جدلية  تدعم فيها البيتكو ين. 

إقرأ أيضا: أفضل العملات الرقمية للإستثمار فيها

" جيرمي ليو " و " بيتر سميث ": البيتوين سيصل لـ 500.000 دولار 

يقول " جيريمي ليو " وهو مستثمر أمريكي لديه أسهم عديد في منصة  سنابشات، أنه من المحتمل أن يصل البيتكوين إلى سعر 500.000 دولار أمريكي بحلول سنة  2030. توقع " ليو " أن البيتكوين قد يصل أو يقارب 100.000 دولار بحلول سنة 2020 ( أصدر تصريحاته في سنة 2017 )، وقد كانت نسبيا في محلها ولو قليلا ( ازدياد بدل نقصان ). 

يدعم أقواله " بيتر سميت " وهو المدير التنفيذي لموقع Blockchain.com، إذ يقول أن " جيريمي ليو " على صواب، وأن البيتكوين قد يحقق تلك التنبؤات بحلول سنة 2030. 

مؤسسة بلومبيرغ: البيتكوين مستمر في الصعود 

تقول " بلومبيرغ " حسب مؤشرها الخاص BGCI ان العملة الرقمية بيتكوين من المتوقع أن تستمر في الصعود، ما لم يحدث هناك أي مشاكل أو تراجعات من طرف المستثمرين، لم تحدد بلومبيرغ أو ترهن البيتكوين مستقبلا، وأضافت فقط أن البيتكوين يزداد بنسبة 60% عن آخر رقم له في كل مرة ينخفض انخفاضاً حادا، وقد استنبطت هذه الإحصائيات من خلال انهيار البيتكوين في سنتي 2013 و 2017.

تضيف بلومبيرغ وتقول أن البيتكوين الآن استثمار أفضل من الذهب والغاز والبيترول، لكن يوجد خشية من طرف المستثمرين في وضع مدخراتهم في البيتكوين، وهو أمر عادي، لكن عزوف المستثمرين عن البيتكوين قد لا يجعله يتقدم بتلك الوتيرة المعتقدة لدى البعض. 

ماكس كايسر: 100 ألف دولار قريبا، و400 ألف دولار لاحقا 

ماكس كايسر، وهو مستثمر أمريكي ومستضيف برنامج تليفزيوني أمريكي متخصص في المال والأعمال بإسم The Keiser Reprt. يقول هذا الأخير أنه يرهن الكثير على عملة البيتكوين، آخر تصريحاته كانت في فترة ذروة إنتشار فيروس كورونا، إذ صرح " كايسر " أن البيتكوين من المتوقع أن يصدم سقف الـ 100.000 دولار أمريكي على المدى القريب، لكن على المدى البعيد قد نرى الرقم مضاعفاً أربع مرات بما يُقدر بـ 400.000 دولار أمريكي بعد عقد من الزمن أو أقل. 

كايسر لديه استثماراته أيضا في مجال البيتكوين، و من الداعمين له ( يسمى Bitcoin Bull أي يروج لمؤشر البيتكوين والسوق الخاصة به من أجل الإرتفاع والربح لصالح وصالح المستثمرين الآخرين )، لكن تصريحاتهم تحترم في جميع الأحوال. 

إقرأ أيضا: مصطلحات في مجال العملات المشفرة يجب عليك معرفتها وفهمها

روبرت كيوساكي: البيتكوين قد يصل لـ 75.000$ في السنوات الثلاث القادمة 

روبرت كيوساكي، مستثمر وكاتب أمريكي، وربما قرأت أحد كتبه مثل كتاب " الأب الغني والأب الفقير " الذي اشتهر كثيراً بين العديد من القراء في العالم العربي. يخبرك " روبرت " أنه يمكن اعتبار البيتكوين الخطة باء بعد الذهب الذي يعتبر الخطة ألف. ويرى " روبرت " أن البيتكوين قد يستقر على سعر 75 ألف دولار أمريكي في غضون الـ 3 سنوات القادمة ( علما أن هذه التصريحات قديمة نوعاً ما )، كما يرى أن البيتكوين قد يصل بعد ذلك إلى 280 ألف دولار في العقد القادم. 

فيني لينغهام: البيتكوين قد ينخفض بنسبة 80% ليرتفع مجدداً 

فيني لينغهام، وهو مستثمر من شركة Glob Advisor، أول توقعاته للبيتكوين كانت في سنة 2016 حيث قال أن البيتكوين قد يتجاوز سعره 4000$ في سنة 2017، الجميل في الأمر أن البيتكوين تجاوز ذلك السعر في سنة 2017 ووصلت قيمته حتى 20 ألف دولار أمريكي. 

تصريحات مستجدة من فيني يقول فيها أن البيتكوين في الحقيقة قد ينخفض بما مقداره 80% في السنوات القادمة، لكن هذا الإنخفاض سيساعد أفراد وشركات أخرى للإستثمار مجدداً في البيتكوين، وقد يرتفع سعره لاحقا بشكل كبير في السنوات القادمة بعد الإنخفاض بالطبع. 

وختاماً 

نذكرك أن هذه مجرد توقعات لكن من طرف أشخاص ربما تعاملو بالبيتكوين، او مستثمرين لديهم فكرة أقرب عن نمو عملة البيتكوين، لكن هذا لا يعني أنها صحيحة، نحن هنا فقط لنسرد لك الأفكار والآراء، ولك حرية اتخاذ القرارات دائما. 

شاركه على :