شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

 يا هلا بمن زارنا اليوم، لا شك أنك تتصفح هذا المقال من أحد أجهزة الـ Mac ( مادام المقال موجه لهذه الفئة بالضبط )، دعني أخبرك ان نظام الـ Mac واحد من أفضل أنظمة التشغيل المتميزة ذات الواجهات المحسنة و البرمجيات المختلفة، لكن وبالرغم من ذلك، يجد المستخدمون صعوبة في إيجاد برامج متميزة يمكنهم إضافتها إلى أجهزتهم لتحسين آدائها أو الوصول لخصائص و مزايا جديدة. 

في مقالنا الجديد هذا على أكوا ويب، نود أن نستعرض عليك دزينة برمجيات مقدمة لك من شركة Macpaw المتخصصة في إنتاج وتطوير برمجيات الـ Mac، سنقوم في هذا المقال بإستعراض أفضلها من أجلك، مع شرح مبسط للهدف من كل برمجية من برمجيات Macpaw هذه. فتابع معنا. 

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

برنامج ApowerRec 

تبحث عن برنامج لتصوير شاشة سطح المكتب على نظام الـ Mac OS؟ نقترح عليك إذن برنامج ApowerRec من شركة ApowerSoft، هذا البرنامج يأتي مجهزاً بحزمة من الأدوات التي تساعدك على تصوير شاشة سطح مكتبك بالشكل الذي تريده، مثل تصوير مقطع محدد، أو تصوير الشاشة كاملة الأبعاد، كما يمكنك تسجيل الصوت فقط دون الحاجة إلى الشاشة، وحتى تصوير الويب كام أيضا، مع تصدير الفيديو بجودة عالية جداً. 

برنامج Clear VPN 

الحصول على تصفح آمن أضحى صعباً الآن في ظل تجسس مزود خدمة الإنترنت (ISP) عليك أولا، ثم باقي المنصات والمواقع التي تستخدمها بشكل يومي مثل جوجل، فيسبوك وباقي منصات التواصل الإجتماعي. فالخصوصية الآن شيئ وهمي غير ملموس، ولا يمكنك التحكم به مادمت متصل بالإنترنت. 

من بين التقنيات التي تساعدك على التخلص من المنصات التي تتجسس عليك، وتضمن لك بعض الخصوصية أثناء استخدامك للإنترنت هو استخدام برنامج VPN ، فهي الوحيدة التي تقوم بشتفير اتصالك بالإنترنت وتوفر لك تصفح آمن وسلس ومحمي بالتأكيد. 

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

بالنسبة لمستخدمي أجهزة الـ Mac OS، نقترح عليكم برمجية Clear VPN مقدمة من شركة MacPaw ( كل البرمجيات في هذا المقال مقدمة من هذه الشركة )، البرنامج عبارة عن VPN تقوم بتنصيبه في جهازك، ثم في كل مرة تود الإتصال بالإنترنت تقوم بتفعيله، وتحظى بإتصال آمن، سريع وسلس من خلال برنامج Clear VPN. 


برنامج CleanMyMac X 

أجهزة الـ Mac كغيرها من الأجهزة الذكية المبنية على نظام تشغيل محدد، يجيئ ذلك اليوم الذي يصبح فيه الجهاز متلكأ وصعب العمل عليه، مما يتطلب منك بعض الأعمال الدورية لتنظيف الجهاز وتحسين آدائه وحذف البرمجيات غير المرغوب فيها من أجل إتاحة المساحة والحيوية وضخ دم جديد في جهازك الـ Mac. 

من أجل تسهيل العمل عليك، نقترح عليك برنامج CleanMyMac X، وهو برنامج يأتي بالكثير من الخيارات المتخصصة لتحسين آداء جهاز الـ Mac لديك وحذف الملفات المزعجة أو الإضافية بدون هدف والتي تسبب ثقلاً في استخدام الجهاز. ينضاف أيضا إلى أن البرنامج بخصائص الـ Uninstall لحذف أي تطبيقات أو برمجيات غير مرغوب فيها في نظام الـ Mac لديك بشكل جذري وتحسين جهازك للأفضل عبر إزال الإضافات غير اللائقة. 

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

البرنامج يأتي بالفحص التلقائي الذي يمكنك فقط من خلاله النقر على زر Start ليقوم بعمله، أو يمكنك اختيار خصائص محددة مثل Smart Scan للفحص المعمق ( قد يأخد وقتاً أطول)، يجدر بالذكر أن البرنامج أيضا قادر على اكتشاف أي برمجيات ضارة في الجهاز وحذفها. يوجد نسخة شبيهة لنظام الويندوز بإسم CleanMyPC قد تود تجربتها إن كنت تستخدم نظام الويندوز. 

برنامج Wallpaper Wizard 2 

إن كنت تريد زيادة جمالية جهاز الـ Mac لديك فإبتهج إذن، إذ نقترح عليك برنامج Wallpaper Wizard 2 الذي يتيح لك الوصول لعشرات بل مئات الـ Wallpapers والصور التي يمكنك استخدامها كخلفية لجهاز الـ Mac لديك. يساعدك البرنامج أيضا من تحديد مدة تغيير الصور التي تقوم باختيارها، فمثلا يمكنك اختيار إمكانية تغيير الصورة كل ساعة، كل يوم أو كل أسبوع. 

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

يمكنك من خلال البرنامج إختيار الـ Mood لديك عبر تقسيمات خاصة بالصور، كالصور الخاصة بالطبيعة مثلا أو الصور الخاصة بالبنايات والمدن، حتى أنه يمكنك صناعة تجميعتك الخاصة من الصور وإدراجها كخلفية في في جهازك وتحديد مدة تغيُرها حسب رغبتك. نخبرك أيضا أن الصور بالغة الدقة، وبعضها يصل إلى دقة 4K مما يعني جمالاً أكثر لجهازك الـ Mac. 

برنامج CleanMyDrive 

يمكنك الإهتمام بحالة حاسوبك الصحية و آدائه من خلال برنامج CleanMyMac X، لكن ماذا عن وحدات التخزين الخارجية؟ كالقرص الصلب الداخلي أو وحدات التخزين SSD؟ برنامج CleanMyMac X لديه بعض الخواص المساعدة لكنها ليست كافية. 

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

لهذا الغرض، نقترح عليك برنامج CleanMyDrive المتخصص في تنظيف القرص الصلب أو وحدة التخزين عامة ( في حالة كنت تستخدم SSD وهو الشائع في اجهزة الـ Mac حاليا )، واستعادة حيويته وتحسين آدائه. فالكثيرون لا يدركون أن الحالة الصحية لوحدة التخزين تؤثر بشكل كبير في آداء حاسوبك، لا بل وفي مدة صلاحيته أيضا، وسيتطلب الأمر منك بعض التنظيف والتحسين وبث حياة جديدة فيه، وبرنامج CleanMyDrive قد يكون خيارك الممتاز هنا. 

برنامج Setapp 

ما الذي تستخدمه من أجل الحصول على برمجيات وتطبيقات جديدة لنظام الـ Mac؟ الإجابة قد تكون متجر تطبيقات آبل الرسمي صحيح؟ لكن هل يوجد بديل؟ 

هنا نقترح عليك برنامجاً آخر من برامج Macpaw وهو برنامج Setapp، يضم هذا المتجر ما يزيد عن 200 تطبيق وبرمجية مختلفة، يمكنك استكشافها كما تريد واختيار ما تريده من المتجر وتنصيبه مباشرة إلى جهازك. كما يمكنك من خصائص البحث أن تجد برنامجاً محدداً يقوم بغرض محدد أيضا بمجرد كتابة بعض عبارات البحث. واجهة البرنامج مميزة تتيح لك تجربة استخدام سهلة وبسيطة. 

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

على عكس البرمجيات السابقة، سيتطلب منك الإشتراك المدفوع في المتجر بغرض الحصول على البرمجيات فيه وتنصيبها في جهازك، فإن كنت لا تجد ما تبحث عنه في متجر آبل، وتريد الإرتقاء بجهازك للأفضل، فجرب متجر SetApp إذن. 

برنامج Encrypto 

إن كنت بحاجة لحماية ملفاتك الخاصة، فنقترح عليك برنامج Encrypto الذي يسمح لك بتشفير ملفاتك الحساسة أو ملفاتك الخاصة بشكل عام من خلال كلمة سعر، بحيث لا يُسمح لأي أحد بالوصول إليها أو الإطلاع على محتوى الملف إن لم يمتلك كلمة السر. يأتي برنامج Encrypto بتشفير AES-256 الذي يعتبر مثاليا ومن الصعب بل المستحيل فك تشفيره. 

مجموعة برامج مميزة لمستخدمي أجهزة الـ Mac

سيساعدك هذا البرنامج على إبقاء كل ملفاتك في أمان، خصوصا إن كنت تتشارك الحاسوب مع أي شخص آخر، يكفي تحميل البرنامج وتنصيبه، ثم بعدها إدراج الملفات أو المجلدات التي تريد قفلها باستخدام كلمة السر إلى البرنامج، تقوم بتحديد كلمة السر المخصصة من أجل فتح البرنامج، ثم أبرا كدابرا، لا يمكن لأي شخص الوصول إلى ذلك الملف إن لم يمتلك كلمة السر. يجدر بالذكر أن البرنامج متاحٌ أيضا على نظام الويندوز إن كنت تقرأ هذا المقال ولديك نظام ويندوز. 

إلى هنا نصل معك إلى ختام هذا المقال، وبإذن الله إن تابع العديد من الأشخاص فنضرب لكم موعداً مع مقال آخر يستعرض عليك أيضا مجموعة من برمجيات الـ Mac للفئة المستخدمة لهذا النظام.


شاركه على :