10 حقائق حول لعبة CyberPunk 2077

10 حقائق حول لعبة CyberPunk 2077

شارك هذا المقال على :

مرحبا بك في مقال جديد على أكوا ويب، سنخصص الحديث اليوم عن لعبة CyberPunk 2077 وذلك بمناسبة إطلاقها لأول مرة بشكل رسمي للجميع بعد تشويق دام لسنوات من طرف فريق التطوير، فهذه اللعبة قد خلقت الكثير من الجدل حاليا في العالم بأكمله ومجتمع الـ Gaming بشكل خاص، وقد تتسائل: ما الذي جعل هذه اللعبة حقا تخلق كل هذا الجدل؟ 

يعود ذلك للكثير من الأسباب، أولها كونها لعبة كبيرة وتتحدث عن تقنيات المستقبل فمن الضروري أن تكون الدقة حاضرة في تطوير اللعبة، كما أنه تم نشر الكثير من الأحداث التشويقية الخاصة باللعبة مما جعل الكل يتلهف لتجربة لعبها أخيرا. في هذا المقال، سنطرح بين يديك مجموعة حقائق ومعلومات حول لعبة CyberPunk 2077 يجب عليك أن تعرفها إن كنت تريد تجربة اللعبة أو كنت متردداً في تجربتها. 

1 - بدأ تطوير لعبة CyberPunk 2077 منذ سنة 2012 

10 حقائق حول لعبة CyberPunk 2077

وربما حتى قبل ذلك في سنة 2011، لكن فريق CD Projekt RED المسؤول عن تطوير اللعبة لم يفصح عن أول خبر حولها إلا سنة 2012، حين أعلن على أنها ستكون لعبة مفتوحة المصدر، تدور أحداثها في المستقبل، وستكون خيالية وضخمة وتكافئ الألعاب الصاخبة آنذاك، ومنذ ذلك الوقت وفريق CD Projekt RED يشوق أكثر وأكثر للعبة CyberPunk 2077، خصوصا أن فريق التطوير هو نفسه المسؤول عن واحدة من أقوى وأشهر ألعاب الفيديو في التاريخ سلسلة ألعاب The Witchers، كل هذه المعطيات جعلت العالم يتلهف لتجربة اللعبة قرابة عقد كامل ! 

2 - بعد إطلاقها بيومين غطت اللعبة كل تكاليف التطوير والتصميم والدعاية 

قد تعتقد أن 8 سنوات من الجهد والعمل قد تحتاج لما يكافئها من نفس السنوات من أجل استرجاع أرباح من اللعبة، لكن على غير المتوقع، بعد إطلاقها بيومين فقط تمكن فريق التطوير من استرجاع تكاليف التطوير والتصميم والدعاية التي تم إنفاقها على اللعبة بسرعة كبيرة، فعلى منصة Steam فقط، حصدت لعبة CyberPunk 2077 قرابة 50 مليون دولار من الأرباح، دون ذكر أرباح اللعبة من منصات ألعاب أخرى والبيع المباشر وأرباحها من الفيديوهات والمحتوى على منصات أخرى مثل يوتيوب و تويتش ! 

3 -  فريق العمل لم يضف أي خصائص حماية للعبة 

بالرغم من تحقيقها لهذا الكم الهائل من الأرباح والمبيعات، كان يمكن لفريق التطوير أن يحصل على ضعف هذه المبيعات لو أضاف خصائص حماية للعبة، فبعد نزولها مباشرة، تم قرصنة اللعبة ونشرها بشكل مجاني على مواقع القرصنة والتورنت. ويبدو أن استوديوهات التطوير لم تكترث لذلك إطلاقا، فهي لم تضف أي خصائص حماية للعبة لمنع المقرصنين من اختراقها، وصرحت لاحقا أنها لا تهتم حقا إن كان سيتم قرصنة اللعبة أم لا، بل تهدف إلى تقديم لعبة جديدة كليا لجيل جديدا كليا. 

10 حقائق حول لعبة CyberPunk 2077

4 - تحطيم أرقام قياسية بالنسبة لألعاب الـ Single Player 

يبدو أن عشاق ألعاب الفيديو لم يكترثوا مؤخرا لألعاب الباتل رويال وألعاب الـ Multiplayer، فعلى منصة Steam مثلا، وصل عدد اللاعبين في نفس الوقت للعبة CyberPunk 2077 إلى 5 مليون لاعب متزامن، وهو رقم قياسي وخيالي للعبة أحادية اللعب. وعلى منصة Twitch، استطاعت تحقيق عدد 1 مليون ستريمر يبثون محتوى CyberPunk على المنصة، وهو حقا عدد خيالي على منصة تويتش للعبة مثل لعبة CyberPunk 2077. 

5 - خريطة لعبة CyberPunk 2077 ضخمة جدا جداً ! 

خريطة لعبة CyberPunk 2077 ضخمة للغاية، ولتفهم ضخامتها أكثر فيجب عليك أن تقارنها مع بعض خرائط الألعاب الأخرى. صرح بعض اللاعبين ومسربي الألعاب كذلك أن خريطة لعبة CyberPunk 2077 تكافئ ضعف خريطة لعبة GTA V، إن جربت لعبة GTA V فأنت أدرى بمدى شساعة خريطة اللعبة التي قد تقضي ساعات طوال من أجل المرور من كل زقاق في هذه الخريطة، فتخيل ان لعبة CyberPunk 2077 تكافئ ضعفها. أما إن لعبت لعبة The Witcher، فخريطة CyberPunk 2077 تكافئ ضعف خريطة Novigrad و Valen مجتمعتين 12 مرة ! نعم، تخيل أن تدمج هذين الخريطتين معا ثم تقوم بضعفهما 12 مرة، تلك مساحة خريطة CyberPunk. 

6 - لا يوجد جنس محدد في لعبة CyberPunk 2077 

بما أن أحداث اللعبة تدور في المستقبل، اكتسب مطورو اللعبة نظرة أن المستقبل لن تتوافر فيه فكرة الجندر بشكل عام، أي لا وجود للذكر أو الإناث في المستقبل. وقد تم تضمين هذه الفكرة في لعبة CyberPunk 2077، فأثناء تصميمك لشخصيتك الخاصة تقوم بتحديد كل مزاياها في جسم الإنسان لكنك لن تستطيع تخصيص إن كانت أنثى أو ذكر بناءً على شخصيتك. لكن تقنيا الفكرة لازالت مُبهمة، ففي نفس اللعبة يوجد خيار " Romance " الذي يسمح لك بإصطحاب أي شخصية في اللعبة وقضاء بعض الوقت الرومانسي معها، كيف؟ لا ندري، ففكرة الجندر غير موجودة في اللعبة 😅 

7 - بداية اللعبة تختلف حسب اختيارك لشخصيتك 

على عكس بقية الألعاب التي تبدأ من نقطة محددة وسيتوجب عليك السير وفق المهمات والخريطة، لعبة CyberPunk 2077 قدمت شيئاً جديدا في مجال الألعاب، وهو بدايات اللعبة المختلفة ومسارات اللعبة اللامتناهية. ففي بداية اللعبة، ستطلب منك اللعبة صناعة شخصيتك الخاصة وتحديد بعض أساسياتها النفسية والعقلية وماضي الشخصية، وبناءً على الإختيارات التي تقوم بإدخالها، تبدأ في مكان يلائم شخصتيك في اللعبة. لذا، إن شاهدت بعض الفيديوهات على اليوتيوب او تويتش عبارة عن Walkthrough للعبة، ستجد أن البدايات كلها تختلف. 

8 - الممثل Keanu Reeves كشخصية Johnny Silverhand 

10 حقائق حول لعبة CyberPunk 2077

جوني " ذو الذراع الفضية "، هو شخصية في اللعبة عبارة عن شبح تساعد شخصيتك في اجتياز المهمات واتخاذ القرارات ومساعدة بشكل عام في اللعبة، هذه الشخصية تم تجسيدها من طرف الممثل الشهيرة " كيانو ريفز " الشهير بسلسلة أفلام The Matrix. أول ظهور له كان في ترايلر للعبة في حدث E3 سنة 2013، مما زاد مجتمع اللاعبين أكثر تحمس لتجربة اللعبة عن قرب. لكن، وكما سائر الألعاب، الترايلر كان Overrated مقارنة مع الشخصية وسط اللعبة للأسف. 

9 - يمكنك تحسين شخصيتك عبر شراء آلات وأجهزة وزراعتها في جسمك 

بما أن اللعبة تدور في المستقبل، فيتوقع مصممو سناريوهات اللعبة أنه في المستقبل سيمكن للإنسان تحسين جسده بالشكل الذي يريده عبر شراء قطع غيار مختلفة وتركيبها في جسده، فكما نرى أن شخصية " جوني ذو الذراع الفضية " يملك ذراعاً آلية. سيمكنك عند إنجاز المهمات في اللعبة الحصول على بعض المال الذي يتيح لك شراء قطع لجسدك، مثل عين خارقة، أو ذراع حديدية، أو قدم فولاذية، وهلم وجر في الأمثلة، وستكون لديك الرغبة في الحصول على أفضل جسد فيزيائي في اللعبة عبر هذه التحسينات. 

10 - يمكنك إلتقاط صور من وسط اللعبة وتعديلها وسط اللعبة 

اللعبة ستضم أماكن موجودة في الحقيقة وليس بالأماكن المبتكرة، لكن سيتم تحسينها بشكل أفضل لتبدو كما لو كانت مستقبلية، قد تود أحيانا إلتقاط صور للمكان أو لشخصيتك في وضعية محددة، يوجد في اللعبة نظام يسمح لك بإلتقاط الصور وتعديلها كما تريد، كتغيير الألوان أو تموضع الشخصية و بعد التحسينات الأخرى، ويمكنك استخراجها بدقة عالية ومشاركتها مع الجميع. هذا النظام متوافر لكون اللعبة تجلب نمطاً جديداً من استعراضات الأماكن والجرافيك مما يجعلك تريد اقتناص بعض اللقطات والحفاظ عليها من وسط اللعبة. 

 

شاركه على :