شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
جوجل تطرح برمجية VPN خاصة بها للإستخدام

جوجل تطرح برمجية VPN خاصة بها للإستخدام

 أعلنت شركة جوجل قبيل أشهر على طرحها لبرمجية VPN خاصة بها لتنافس بها أشهر منصات وخدمات الـ VPN الموجودة حاليا، فشركة جوجل رغم قدراتها وتوسعها في المجال التقني، إلا أنها لازالت لا توفر VPN خاص بها ومن إنتاجها لمنافسة شركات أخرى في نفس السياق، مع العلم أن Mozilla المالكة لمتصفح FireFox قد أعلنت هي بدورها عن VPN كذلك خاص بها. واليوم جوجل تُعلن عن إمكانية استخدام برمجية الـ VPN خاصتها بشكل رسمي، فإليك كل شيئ عنه. 

جوجل تطرح برمجية VPN خاصة بها للإستخدام

إن كنت تسمع بمصطلح الـ VPN لأول مرة، فهو اختصار لعبارة Virtual Private Network، وهي عبارة عن برمجيات تقوم بتشفيراتصالك بالإنترنت عبر إرسال كل معلوماتك واستقبالها عبر خوادم مخصصة للـ VPN. يساعدك الـ VPN على فتح المواقع المحجوبة في بلدك، ومنع الشركات من التجسس عليك، والوصول لأي محتوى يحظره مزود خدمة الإنترنت، كما يبقي كل معلوماتك مشفرة ومن الصعب أني يطلع أي شخص آخر أو شركة أخرى عليها.  

أفضل 10 برمجيات VPN على الإطلاق

 أقدمت شركة جوجل مؤخراً على إطلاق VPN خاص بها، يهدف الـ VPN إلى تشفير اتصالك أكثر باستخدام خدمات جوجل هذه المرة، وإمكانية الوصول وفتح المواقع المحجوبة بمشاركة جوجل. 

جوجل تطرح برمجية VPN خاصة بها للإستخدام

لكن للأسف جوجل لا توفر خدمة الـ VPN بشكل منفصل، ‘ إذ تأتي خدمة Google VPN مصحوبة مع خدمة Google One. أي تقنيا، يجب عليك أن تمتلك حسابك في خدمة Google One للإستفادة من خدمة الـ VPN من جوجل. 

هذا يحيلنا للتعريف بخدمةن Google One وما هي في الأساس، فإن لم تسمع بها من قبل، خدمة Google One هي خدمة أصدرتها جوجل قبل سنتين تقريبا من المفترض أن تعوض خدمة Google Drive، وذلك عبر إتاحة خدمات تخزين سحابي بمقابل مادي مع بعض الخصائص في الحماية وقوة في التعامل مع الخوادم التي ستستضيف موقعك. إن قمت بحجز حساب لك في خدمة Google One السحابي، فسيمكنك الوصول لإمكانية استخدام برنامج Google VPN الجديد. 

لكن، للأسف ومجدداً الخدمة متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية فقط في الوقت الحالي، ولازالت غير متاحة لباقي البلدان.

فور حصولك ( بالطبع ليس الآن لأنك لست مستخدما في الولايات المتحدة الأمريكية ) على حساب في خدمة Google One السحابية، يكفي التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالحساب ستجد مباشرة أنه تم إضافة خيار VPN في إعدادات التطبيق، وبذلك تحظى بإمكانية استخدام Google VPN بشكل مجاني بشكل مدرج مع خدمة Google One. 

شاركه على :