شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كورسات لتعلم البايثون و إطاراته سارع في الحصول عليها

كورسات لتعلم البايثون و إطاراته سارع في الحصول عليها

تعتبر لغة البرمجة بايثون من بين أكثر اللغات شعبية الآن بين مجتمع المبرمجين في العالم العربي أولا ثم العالم بأسره ثانيا، سبب شهرتها بشكل أساسي هو إمكانية تخصيص لغة البرمجة بايثون في أي مجال برمجي، فإستخدامها شائع، وفرنا لك مسبقا مقال يتحدث عن أبرز استخدامات لغة البرمجة بايثون يمكنك الإطلاع عليه لمعرفة أكثر عن قدرات هذه اللغة البرمجية. 
في هذا المقال السريع، سنستعرض عليكم مجموعة من الكورسات و الدورات المقدمة لكم من مجموعة من مواقع الكورسات ( Udemy, BitDegree, Coursera, Eduonix ... ) لتعلم البايثون و إطاراتها بشكل أساسي، الكورسات هي مجانية في الأصل أو متوفرة بتخفيض كبير، و يُرجي الحصول عليها في أقرب فرصة، فقد تصبح مدفوعة في أقرب وقت ممكن. لنبدأ. 

يوديمي : كراش كورس لتعلم كل الأساسيات حول لغة البرمجة بايثون 

نقصد بكورس كراش كورس (Crash Course) الكورسات التي تكون سريعة و تعليمية بشكل سريع، فتعلم البرمجة أحيانا لا يأتي بمتابعة كورس طويل، بل معرفة الأساسيات حول أي لغة برمجة، و هذا ما تفعله كورسات الكراش كورس، بحيث تعلمك فقط الأساسيات و الأشياء الرئيسية، و تترك لك لاحقا خيار التعلم عبر وسائل أخرى مثل المشاريع، لدينا لك مقال كامل يشرح لك أنواع الكورسات من أجل فهمها بالتفصيل. 
لأنك تحتاج إلى التعمق لاحقا في البايثون، يحرص هذا الكورس على تعليمك كل أساسيات البايثون بشكل سريع، فمدة الكورس كاملة قرابة ساعتين فقط، تخيل أنه في ساعتين ستكون قد استكشفت عالم البايثون و تنصيب البيئة المثالية و كتابة أول شفرة برمجية لك، هذا الكورس بالطبع موجه للمبتدئين بشكل أساسي. 


يوديمي : مقدمة كاملة في لغة البرمجة بايثون للمبتدئين 

كورس متميز، مدته 7 ساعات، يساعدك الكورس على التعمق قليلا في لغة البرمجة بايثون شيئا فشيئا، الكورس حتما للمبتدئين أو المتوسطين، فالكورس يشرح الكثير من الخصائص حول لغة البايثون مثل نشأتها و تقدمها و تنصيب بيئة العمل و صناعة برمجيات مصغرة بلغة البرمجة بايثون، قد إنضم للكورس حتى الآن أزيد من 10 آلاف مستخدم، و سيكون من الجيد أن تنضم لهم أيضا و تستفيد من هذه التجربة في لغة البرمجة بايثون. 

يوديمي : تعلم الـ Web Scrapping بإستخدام لغة البرمجة بايثون 

الـ Web Scrapping من بين أكثر المجالات طلبا في لغة البرمجة بايثون، و استخداما أيضا، يسمح لك الـ Web Scrapping بإستخراج مجموعة من المعلومات حول موقع محدد، مثل إستخراج الإيميلات مثلا من موقع ما، أو استخراج بيانات أخرى مثل التعليقات او المنشورات و الصور و غيرها، حسب الموقع، و ذلك بالإعتماد على البايثون فقط و بعض المكتبات الخاصة به. 
في هذا الكورس، ستتعلم مجموعة من الأساسيات التي تخص طرق فحص المواقع و استخراج المعلومات حولها و ذلك من خلال إنشاء برمجيات تعتمد على لغة البرمجة بايثون و مكتباتها لهذا الغرض، الكورس بسيط و مجاني، و قد إرتاده أزيد من من 30 ألف مشترك مسبقا، لذلك سيسعدنا تقديمه لك في هذا المقال. 

كورسات لتعلم البايثون و إطاراته سارع في الحصول عليها


كورسيرا - جامعة ميشيغان الأمريكية : البايثون للجميع  - مترجم بالعربية 

البايثون للجميع او Python for Everybody، هو واحد من أشهر كورسات منصة Coursera المتعلقة بلغة البرمجة بايثون، الكورس مقدم لك من جامعة ميشيغان الأمريكية، و يستعرضه عليك مجموعة من الأكاديميين و الأساتذة الجامعيين، الكورس قد سجل فيه أزيد من 700 ألف مستخدم حتى الآن، و متاح بلغات عديدة من بينها اللغة العربية.
الكورس يبدأ معك من الصفر في لغة البرمجة بايثون و بشكل دقيق جدا، حتى أن هذا الكورس يمكنه أن يعلمك البايثون بإحترافية في ظرف 8 أشهر كاملة بمعدل 3 ساعات أسبوعيا، لك الحق في تقليل الفارق بزيادة عدد الساعات اليومي و إنهائه في أقل من شهر حتى. 


يوديمي : كورس بايثون لتعلم إدراج لغة البايثون في علوم البيانات 

من بين المجالات التي تنشط فيها لغة البرمجة بايثون أيضا هو مجال علوم البيانات و الـ Data Science، إذ يمكن استخدام البايثون في هذه الحالة  من أجل جرد و فصل و تعليم البيانات و استخراجها سواء من مجموعة من قواعد البيانات الموجودة مسبقا، أو من خلال الـ Scraping الذي وفرنا كورس خاصته سابقا، فإن استخدمت الـ Scrapping لتجميع البيانات، فيمكنك من خلال هذا الكورس الآن تنظيمها و استخدامها لصالحك. 
الكورس على منصة يوديمي، و هو عبارة عن Bootcamp، يعني الهدف منه في الأساس ليس تعليم البايثون و غيرها، فالمفروض أنك تجيد استخدامها الآن، و هذا الكورس سيعلمك فقط هذه التقنية (علوم البيانات) بشكل سريع. 

منصة BitDegree : كورس كامل لتعلم البايثون كاملا من الصفر مع شهادة استكمال من المنصة 

من أجمل الأشياء في منصة BitDegree أنه يمكنك الحصول في الأخير على شهادة من المنصة تتبث تعلمك لتقنية محددة، و هذا ما نود تقديمه لك في هذا الكورس، الكورس ليس مجاني، لكن سعره منخفض كليا ( 3.99$ )، من خلاله ستحصل على دورة تدريبية بالكامل في لغة البرمجة بايثون من الصفر و من معرفة الأساسيات حتى صناعة أول برمجية و أول تطبيق ويب و غيرها من السكربتات التي تستخدم فيها لغة البرمجة بايثون، ثم في الأخير، ستقوم بإجتياز Quizz لتتبيث المعلومات المكتسبة، و الحصول على شهادتك الخاصة من منصة BitDegree. 

يوديمي : تعلم Django و إدماج تطبيقات الويب مع خصائص الـ Data Science 

في الحقيقة، نستعرض عليكم هذا الكورس فقط لإقتباس جزء تعلم Django، يمكنك استكمال الكورس من أجل تعلم طرق إدراج خصائص علوم البيانات في Django إن أردت. إطار Django هو واحد من أشهر إطارات البايثون المتخصصة في صناعة تطبيقات الويب و المواقع بالإعتماد على هذه اللغة، و يعتبر من المنافسين بشدة لإطارات الـ Php و إطارات أخرى مثل Rails، كما أن معظم المواقع بدأت بإستخدامه الآن، مما يدفعك لتعلمه أيضا. 

لدينا لك هذا الكورس المتميز الذي يساعدك في تعلم Django بإحترافية، و سيساعدك في المستقبل على تطوير قدراتك و صناعة برمجياتك الخاصة بإستخدام Django. 

كورسيرا - شركة جوجل : كورس كراش كورس لتعلم البايثون مقدمة لك من جوجل 

و نترك الأفضل للنهاية كما يقولون، كورس مقدم لك من شركة جوجل و خبرائها، الكورس مستضاف على منصة Coursera الشهيرة، الكورس مخصص و موجه بشكل كبير للمبتدئين، الكورس مقسم لـ 6 أجزاء كل جزء يراجع معك مجموعة من المبادئ في البايثون مثل صناعة البرمجيات، صناعة المواقع، البايثون في علوم البيانات و هكذا دواليك، سيستغرق منك هذا الكورس تقريبا 30 ساعة من أجل استكماله، لكن تذكر أنه أكاديمي، و مقدم من خبراء في المجال، فإستمتع. 


شاركه على :