شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Adobe Premiere Rush

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Adobe Premiere Rush

توفر لنا شركة Adobe العديد من البرمجيات الإبداعية في مجالات مختلفة من تصميم الصور و صناعة الشعارات و مونتاج الفيديوهات و الصوتيات و غيرها. و تشتهر الشركة بمجموعة برامج Adobe الشهيرة عبر خدمة Creative Cloud التي تتيح للمستخدم تنصيب كل برمجيات أدوبي على جهازه الخاص بشكل سريع. 

لا تنشط Adobe فقط في مجال الحواسيب، فخدماتها تمتد حتى الهواتف الذكية عبر سلسلة من التطبيقات المخصصة مثل Photoshop Express و Lightroom المخصصين على الهاتف و اللذان يسمحان لك بالتعديل على الصور و صناعتها و ما يقارب ذلك. 
و قد خلقت Adobe الجدل كذلك عندما أعلنت قبل أشهر عن تطبيق مميز و فريد من نوعه من تطويرها مخصص للهواتف الذكية، و هو تطبيق Adobe Premiere Rush، المخصص للمونتاج و التعديل على الفيديوهات، فهلم بنا لنستكشفه عن قرب. 

كل ما تحتاج معرفته حول تطبيق Adobe Premiere Rush

ما هو تطبيق Adobe Premiere Rush 

هو تطبیق خاص بمونتاج وتعدیل الفیدیوهات من تطویر شركة Adobe الشهیرة، قد حصل على ما یزید من ملیون عملیة تحمیل على متجر غوغل بلاي ، یقدم هذا التطبیق مجموعة واسعة من المیزات والأدوات التي تساعدك على تعدیل الفیدیوهات وإضافة بعض اللمسات الممیزة علیها لتظهر بأفضل صورة ممكنة عند مشاركتها مع الأصدقاء أو نشرها على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة. نسخة الحاسوب من البرنامج تحمل نفس الأسم و هي بالطبع أقدم و قد اقتبس التطبيق إسمها مع إضافة عبارة Rush، لربما تدل على التعديل السريع على الهاتف ربما. بصفة عامة، تطبيق Adobe Premiere Rush حاليا هو أفضل تطبيق للمونتاج و التعديل على الفيديوهات يمكنك ان تحصل عليه في هاتفك الذكي. 



لماذا قد تحتاج برنامج تعدیل فیدیو على هاتفك؟

أصبح تبادل الصور ومقاطع الفیدیو عبر الإنترنت في الآونة الأخیرة أمر شائع جدا، الأمر الذي دعى المستخدمین إلى استخدام برامج تعدیل یهتمون بظهور مقاطعهم المختلفة بأبهى حلة في الفیدیوهات، إلا ان استخدام الحواسيب و الأجهزة الذكية أمر صعب إن لم يكون الحاسوب جيدا في المونتاج ناهيك على الوقت و الجهد المبذولين على حد سواء، ولكن بات من الواضح إن برامج تعدیل الفیدیو الخاصة بالهواتف أكثر فعالیة وأسهل من حيث الإستخدام لما توفره من تقليص لوقت المستخدم و بخصائص تتقدم بها عن نظیرتها على الأجهزة الحاسوبیة، وهذا كله یقدمه تطبیق Adobe Premiere Rush الذي يأتي  بمیزات وأدوات كثیرة شبیهة جدا بـ Adobe Premiere. 


أبرز خصائص تطبيق Adobe Premiere Rush 

  • إمكانية تصوير الفيديوهات مباشرة : يتیح هذا التطبیق للمستخدم تصویر فیدیوهات عالیة الجودة فیدیوهات مباشرة من داخل التطبیق بإستخدام میزة الكامیرا الاحترافیة المدمجة به والتي تتیح للمستخدم العدید من المیزات الخاصة بالتصویر ثم البدء بتعدیل الفیدیو على الفور. 
  •  سهولة تطبيق التأثيرات على الفيديو : یسمح للمستخدم بترتیب الفیدیوهات و مقاطع الصوت و الصور المراد التعدیل علیها بكل سهولة عن طریق السحب والإفلات ویوفر الكثیر من الأدوات الأساسیة مثل التحكم بحجم مقاطع الفیدیو واقتصاصها، وضبط سرعة الفیدیو باستخدام أدوات التحكم في السرعة مما یسمح بزیادة سرعة تشغیل لقطة معینة أو إبطاءها، وتحسین الألوان الخاصة بالفیدیو باستخدام مجموعة من الفلاتر الموجودة داخل التطبیق.
  • مجموعة كبيرة من القوالب و الرسومات : يقدم التطبيق مجموعة قوالب متنوعة وبعضها متحركة تمكن المستخدم من إضافة عناوين أو نصوص متحركة داخل الفيديو الخاص به مع إمكانية التحكم بلون الخط وحجمه ونوعه ليظهر بشكل فريد.
  • إمكانية استخراج فيديوهات بدقة 4K : يدعم التطبيق ميزة إستخراج الفيديوهات المعدلة بدقة 4K عالية الجودة وبمعدل إطارات 60 إطار في الثانية الواحدة للحصول على نتائج احترافية ومقاطع فيديو غاية في الجمال.
  • و خصائص أخرى أيضا : يمتلك التطبيق مجموعة إضافية من الميزات مثل إمكانية التعديل على المقاطع الصوتية المضافة وتحسينها ، ويأتي بخط زمني مميز يسهل عملية تعديل الفيديو على المستخدم ، كما يتيح إمكانية تغيير الحجم الخاص بالفيديو ومشاركته على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة (Facebook, Instagram, YouTube, TikTok) وتعيين صورة مصغرة خاصة بالفيديو مباشرةً من داخل التطبيق.

الأجهزة التي يدعمها تطبيق Adobe Premiere Rush 

إن تطبيق Adobe Premiere Rush هو تطبيق خاص بأنظمة الأندرويد ويدعم بشكل رسمي جميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد إصدار باي ( Android 9.0+ ) وما فوق بأنواعها المختلفة ( هواتف ذكية ، أجهزة لوحية ). لكن مشكلة التطبيق أن الكثير من الهواتف الذكية بهذه النسخ من نظام الأندرويد قد لا تدعمه، فالتطبيق يحتاج إلى عتاد هاتف قوي، هواتف الفلاغشيب قد لا تجد مشكلة في تنصيب التطبيق، لكن هواتف عادية قد لا تدعمه إطلاقا. 
مستخدمي هواتف الـ iOS لن يتم حرمانهم إطلاقا من هذا التطبيق كذلك، فهو متاح لنظام الـ iOS عبر متجر App Store لكل من أجهزة آيفون و أجهزة آيباد. 

سعر التطبيق، و هل هو متوفر بشكل مجاني 

قدمت لنا شركة أدوبي تطبيق Adobe Premiere Rush بشكل مجاني تماماً ويمكن للمستخدم تحميله من متاجر التطبيقات المدعومة، لكن شركة Adobe ليست بالشركة المجانية و لا توفر خدماتها مجانا، في الإستخدام المجاني ستحصل فقط على إمكانية استخراج و تعديل 3 فيديوهات فقط، و يمكن للمستخدم الترقية إلى Rush Premium بشكل مدفوع للحصول على جميع ميزات البرنامج الإضافية مثل : الأدوات الصوتية المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Adobe Sensei ، بالإضافة إلى مكتبة المحتويات المميزة التي تحتوي على الكثير من العناوين المخصصة والرسومات المتحركة، وأيضاً تفعيل ميزة المزامنة السحابية التي تمكن المستخدم من الوصول إلى المحتوى الخاص به بغض النظر عن مكانه أو الجهاز الذي يستخدمه، و بالتأكيد تجاوز تعدادية 3 فيديوهات في الخدمة المجانية. 

شاركه على :