شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020

أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020

شارك هذا المقال على :

سنة 2020 لا تخلقو من المفاجآت سواء على الصعيد التقني او باقي الفئات الآخرى، حتى الشركات التقنية الرائدة في العالم لم تعطنا فسحة بسيطة في الإعلان عن أقوى هواتفها الذكية يوما بعد يوم، فسنة 2020 حتماً واحدة من أبرز السنوات التي شهدت إطلاق مجموعة ضخمة من الهواتف الذكية القوية التي ستجسد معايير الهواتف الذكية في المستقبل.

من سامسونج الى آبل مرورا بهواوي و شاومي و باقي الشركات التقنية الأخرى، فكلها أبهرتنا بمجموعة من هواتفها الذكية القوية و الرائدة و التي تستحق الشراء و الحصول عليها، و لنقوم بأفضل واجب اتجاهكم، سنوفر لكم هذا المقال الذي يستعرض عليك أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020 التي تم إطلاقها حتى الآن و التي سيتم إطلاقها في المستقبل، فهذا المقال المتجدد سيستعرض عليك الأفضل و فقط الأفضل، فتابع معنا. 

هاتف Samsung S20 Ultra ( بسعر 1200$ )




قدمت Samsung هذه السنة تقنيات جديدة في هواتفها، مثل 16 جيجا من الرام والتي تأتي مع الإصدار الجديد LPDDR5 والتي تقدم أداء وسرعات أفضل مقارنة بالجيل الماضي، بالإضافة إلي وحدات تخزينية بسرعات أعلي للقراءة والكتابة UFS 3.0 والتي تترجم إلي سرعة أعلي في فتح الملفات والتطبيقات علي الهاتف.
يقدم الهاتف نسختين من المعالجات، الأول والأقوى وهو Snapdragon 865 والأخر Exynos 990، للأسف للسنة الثانية على التوالي لم تنجح معالجات Exynos بمواكبة تطور معالجات Snapdragon، وظهرت هذه الفروقات هذه السنة بشكل واضح عند مقارنة استهلاك البطارية والسخونة وثبات الأداء على المدى الطويل والذي كان في صالح معالج Snapdragon، وهذه الفروقات طالت أيضاً معالجة الصور والتي كانت في صالح معالج Snapdragon أيضاً مما يجعلنا نرشح نسخة Snapdragon إذا كنت تريد أن تحصل على أفضل أداء من الهاتف، مع العلم أن سعر الهاتف مرتفع لذلك يجب أن تطمع في الحصول على أفضل أداء، تتوفر سلسلة  S20 بمعالجات Snapdragon حتى الآن في كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة، أما باقي الدول فتوفر فقط  نسخة معالج Exynos.
تتميز دائماً سامسونج بشاشتها الرائعة وبألوانها الزاهية، ويستمر ذلك لهذه السنة أيضاً مع شاشة Super AMOLED المميزة، و ركزت سامسونج على تقليل انحناءات الشاشة من الجوانب مما يجعل حمل الهاتف باليد أريح وأفضل وهذا أمر ممتاز ويحبه شريحة كبيرة من المستخدمين، تم تصغير حواف الشاشة أصغر ما يكون مع ثقب للكاميرا الأمامية صغير جدا، ويعتبر هذا أفضل تصميم شاشة هاتف حتى الآن بدون الاتجاه إلي موتور علوي وأجزاء متحركة، لم تتوقف الشركة هنا بل قامت بإضافة Refresh Rateعالي للشاشة يصل إلي Hz120، مما يترجم إلي سلاسة أكثر عند التنقل في قوائم الهاتف والألعاب التي تدعمه وبذلك تعزز سامسونج التجربة الخاصة بشاشاتها الي مستوي اعلي واحترافي أكثر. و يعتبر هذا الهاتف واحد من أفضل هواتف سامسونج الأخيرة.
إليك أبرز ميزات هذا الهاتف الذكي :


  • مستشعر سامسونج الجديد 108 ميجا بيكسل (ISOCEL Bright HMX)
  • استخدام اصدار جديد من الذاكرة العشوائية LPDDR5
  • استخدام اصدار جديد من مساحة التخزين UFS 3.0
  • معدل اطارات للشاشة أعلي refresh rate يصل الي 120Hz
  • تقليل انحناءات الشاشة من الطرفين مع ثقب صغير جداً للكاميرا الأمامية.
  • كاميرا رئيسية تصل دقتها الى 108MP و كاميرا أمامية دقتها 40MP




هاتف iPhone 11 Pro Max ( بسعر 1100$ )


أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020

إذا كنت من محبي Apple فهذا الهاتف يعتبر أفضل ما قدمته الشركة حتى الآن، وان كنت من محبين الأندرويد وتريد الانتقال الي عالم الـ iPhone فهاتف iPhone 11 Pro Max سوف يبهرك.
حسنت آبل عيوب كثيره كانت في هواتفها، فعند الحديث عن الكاميرا تم إضافة  النايت مود ويعتبر جيد جدا مقارنة بهواتف قويه مثل Pixel 4 XL و Huawei Mate 30 Pro،  تأخرت آبل في اصدار الوضع الليلي في هواتفها ولكن عند إطلاقه، فقد تفوق علي هواتف اخرى كانت متربعة علي هذا العرش، لذلك يمكنني ان أخبرك ان كاميرات الآيفون إحترافيه بشكل كبير ومناسبة للاستخدام في جميع الأوضاع ومتفوقه على المنافسين من حيث الألوان الواقعية وجودة تصوير الفيديو والبورتريه.
وهذه التجربة تم تعزيزها مع العدسة الواسعة هذه السنة والتي تقدم ألوان وتفاصيل مماثله للعدسة الأساسية.
يوفر الهاتف أيضا آداء قوي مع A13 Bionic، فتستمر Apple مره اخري بإبهارنا بالأداء العالي، والمدعوم بمعالج الذكاء الإصطناعي الجيل الثالث، والذي يقدم تجربة ممتازة في الحوسبة البصرية المقدمة في الكاميرا واستغلال موارد الهاتف بشكل صحيح لتقديم تجربة مثالية.
إليك أبرز مميزات هذا الهاتف : 


  • الوضع الليلي Night mode
  • عدسة بزاوية واسعة Ultra wide angle 
  • تصميم مانع للبصمات وراقي Frosted glass
  • أداء قوي مع معالج A13 bionic 
  • كاميرا رئيسية 12MP و أمامية 12MP



هاتف Huawei P40 Pro ( بسعر 1000$ )




تعاني هواوي من تخبطات مع الحكومة الأمريكية والتي أدت الي فقد هواوي لخدمات جوجل والتي تتمثل في خرائط جوجل ومتجر جوجل بلاي واليوتيوب وجوجل كروم وجميع ما يخص جوجل، ولكن تعمل هواوي جاهده في بناء منصة شاملة لتطبيقاتها تحت إسم  Huawei mobile services لتعويض خدمات جوجل، ولم تقف هواوي هنا، بل دفعت بقوه هواتف جديده في السوق لتشعل المنافسة، و أحد هذه الهواتف هو P40 pro، يحتوي الهاتف علي شاشة ممتازه من نوع AMOLED مع معدل تحديث يصل الي 90Hz، يُترجم هذا إلي تجربه سلسله وناعمة في التنقل والألعاب، ويتم تعزيز هذه التجربة مع احد اقوي المعالجات بسوق الهواتف وهو Kirin 990 والمنافس الأقوي لمعالجات Snapdragon، التجربة لا تخلو من سوفت وير وواجهة مستخدم جيدة . وبالرغم من عدم تميز واجهة هواوي EMUI من ناحية التصميم، ولكنها مميزه من حيث الآداء والثبات لتوفر لك تجربة ممتازه في آداء الهاتف واستغلال جميع موارده.
تجربة كاميرات مميزة مع فلسفة جديدة في الألوان ودقتها مختلفه عن الجيل السابق. شحن سريع بقدرة 40W مع بطاريه ضخمه وتوفير واجهة EMUI فبكل سهولة ستحصل علي يوم كامل من الإستخدام الشاق.
إليك بعضا من أبرز مزايا هذا الهاتف : 

  • معالج قوي جدا Kirin 990 5G
  • كاميرات ممتازة
  • بصمة وجه 2D
  • شاشه ممتازة تدعم تردد 90Hz
  • كاميرا خلفية رئيسية 50MP و كاميرا سيلفي أمامية 32MP 

هاتف Xiaomi Mi 10 Pro 5G ( بسعر 900$ )


أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020

كشفت أيضاً شركة شاومي بسلسلة Mi الرائدة لها من عباءة الأسعار المنافسة والقاتلة إلي أسعار مرتفعة تصل إلي 900$ في هاتفها Mi 10 Pro والذي يعتبر باهظ الثمن مقارنة بأسعار هواتف السلسلة الماضية.ولكن الهاتف يقدم باقة ممتازة من المواصفات تجعله أحد أفضل الهواتف في فئته السعرية.
شاشة جيدة جداً تدعم الـ Refresh Rate العالي يصل إلي 120Hz مع تصميم بحواف صغيرة وثقب للكاميرا الأمامية. عتاد قوي مع معالج Snapdragon 865 وذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية من نوع UFS 3.0 وهما الأسرع على الإطلاق، مما يترجم إلي أداء قوي ومستقر بفضل واجهة التشغيل الخاصة بشاومي MIUI 11 و التي تقدم استقرار وإيماءات سلسة ومحبوبة لدي المستخدمين، و تعتبر أحد أكثر الواجهات المعدلة استقرارا وغنية بالمميزات، بالإضافة إلي الإعلان الرسمي عن MIUI12 والقادمة لهواتف شاومي مع مميزات وتغيرات ضخمة لتزيد من جودة الواجهة وشعبيتها الكبيرة.
تبهرنا شاومي بشاحن سريع جداً تصل سرعته إلي 65W، والذي يعطينا شحنه كامله للهاتف في أقل من ساعة واحدة.
بالحديث عن الكاميرات فنجد تركيز كبير عليها، حيث استثمرت شاومي بمستشعر سامسونج ISOCELL Bright HMX بدقة 108 ميجا بيكسل ليقدم تفاصيل قوية وجودة صور ممتازة في الضوء المنخفض بسبب حجمه الكبير لاستقطاب الضوء.
إليك بعض الميزات التي تميز هذا الجهاز : 

  • تصميم وخامات راقية مع الـ Frosted Glass المانع للبصمات
  • شحن سريع جداً بقدرة W65
  • مواصفات قوية
  • واجهة تشغيل مميزة MIUI 11
  • كاميرا خلفية تصل دقتها 108MP 

هاتف Samsung Note 10+  ( بسعر 800$ )



يعتبر Note 10 أخر هواتف Samsung من فئة الـ Note حتي الآن، وأفضل اختيار لمحبين الإنتاجية وإستغلال هاتفهم لإنجاز أعمالهم ومشاريعهم، والتي تعمل Samsung علي تسهيلها عن طريق Samsung Dex و القلم S pen وتم تطويرهم بشكل كبير في هاتف Note 10+.
لم تبخل Samsung في Note 10+ بتصميمها الجديد بالحواف الصغيرة وتصميم الثقب الذي رأيناه في سلسلة S20، بالإضافة إلي الأداء القوي مع معالج  Snapdragon 855 بدقة تصنيع 7nm والذي يزال يحافظ علي آداء قوي بالهاتف، فيعتبر Note 10+ إختيار مثالي وبسعر منخفض عن سلسلة S20 الجديدة.
لم ينال Note10+ رصيده من الأرقام الكبيرة في الكاميرات مثل سلسلة الـS20، ولكن ذلك ليس بالشيء المؤثر عند الحديث عن تجربة الألوان ومعالجة الصور والـ Dynamic Range وأيضا الوضع الليلي الممتاز، فلن تجد الفارق الجذري بين تجربة الكاميرات هنا وتجربة الكاميرات في سلسلة الـS20.
مازال Note 10 Plus اختيار مثالي لمحبين الإنتاجية دون التضحية بشيء بالهاتف.
بعض أهم الميزات في هذا الهاتف : 

  • دعم للقلم ومميزاته
  • دعم لـ Samsung Dex
  • تصميم الثقب مع حواف صغيرة
  • أفضل اختيار من Samsung لمحبين الإنتاجية 

هاتف OnePlus 8 pro ( بسعر 900$ )



قدمت لنا OnePlus من تحت غطاء الفئة المتوسطة وقاتل الفلاج شيب، لتقدم لنا أول هاتف بسعر مرتفع 900$ . مازالت OnePlus متميزة بالأداء القوي والمستقر والفضل يعود إلى واجهة التشغيل الخاصة بها OxgyenOS المستقرة والخفيفة والمدعومة بعتاد قوي مثل Snapdragon 865 و 12 جيجا من الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR5 مع مساحة تخزين من نوع UFS 3.0، وهو ما يضمن لك الأداء الأقوى في سوق هواتف الأندرويد كما أعتدنا من OnePlus.
تحسين كبير على شاشة الهاتف بتقنيات جديدة مثل دعم لـ Refresh Rate يصل إلى 120Hz، مع دعم للـ +HDR10، بالإضافة إلي دعم مدي ألوان 10bit مقارنة بالـ8bit لتقديم مدي عرض للألوان أكبر بالشاشة.
بطارية كبيرة بحجم 4500 مللي أمبير تدعم شحن سريع بقدرة W30، بالإضافة إلي سماعات ستريو بصوت عالي ونقاء كبير وتعتبر من أفضل التجارب الصوتية التي ستحصل عليها.
إليك أبرز ميزات و إجابيات هذا الهاتف 
  • الاندرويد الخام والواجهة المستقرة والسريعة 
  • الشحن السريع جدا
  • شاشة ممتازة بتردد عالي
  • أداء قوي ومستقر على المدى الطويل 

هاتف ZTE Nubia Red Magic 5G ( سعر 600$ )


أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020


في السنوات الأخيرة زاد الاهتمام بالألعاب بشكل كبير في الهواتف مما شجع بعض الشركات لإطلاق هواتف مخصصه للألعاب، وكل شركة تعمل علي تقديم عناصر إبهار خاصة للاعبين لتجذبهم إلي هاتفها، وأحد هذه الشركات المميزة في ذلك هي ZTE بتقديمها لـ Nubia Red Magic 5G.
هواتف الألعاب بشكل عام تعمل على تعزيز التجربة لمهوسين الألعاب فقط، فإن كنت مستخدم عادي تبحث عن تجربة ألعاب عادية فيمكنك أن تحصل عليها من هواتف مختلفة، ولكن الهواتف المخصصة للاعبين تحتوي على أشياء حصرية مهمه فقط لمهوسين الألعاب سوف نعرض بعضها في هاتف Red Magic 5G.
يهتم دائماً اللاعبون باستقرار الإنترنت لديهم وعدم وجود أي تأخير في الاستجابة أثناء اللعب لذلك يدعم الهاتف Wifi 6، بالإضافة إلى شبكات الجيل الخامس 5G لتعزيز تجربة الإنترنت من حيث الاستقرار والسرعة بأكبر شكل ممكن.
يملك الهاتف نظام تبريد مميز خاصة للاعبين الذين يستهلكون مدة طويلة أثناء اللعب تتجاوز الثلاثة والأربع ساعات، فنجد بداخل الهاتف مروحة حقيقية تقوم بتبريد الهاتف وطرد الهواء الساخن من داخل الهاتف عن طريق فتحات على جوانبه، بالإضافة إلى أنابيب التبريد لتقديم أٌقل درجات حرارة ممكن.
شاشة بحجم 6.65 إنش من نوع AMOLED داعمة لتردد عالي لأول مره على هاتف يصل إلي 144Hz، وهذا أكثر مما تحتاجه في أي لعبة علي هاتفك.
بالإضافة إلى استجابة للمس تصل إلى 240Hz ليقدم لك5G  Red Magic جميع ما تحتاجه لتجربة لعب مثالية.
لا يقتصر الهاتف على الألعاب فقط فيمكنك استخدام الهاتف بشكل طبيعي، فيحتوي على كاميرا أساسية بدقة 64 ميجا بيكسل مع كاميرا للتصوير بزاوية واسعة، بالإضافة إلى البطارية الكبيرة بحجم 4500 مللي أمبير الداعمة للشحن السريع بقدرة 55W، بالإضافة إلي توفر مدخل للسماعات 3.5mm.
بعض الميزات و الخصال القوية في هذا الهاتف : 
  • شاشة بتردد Refresh rate يصل الي 144Hz
  • مروحة تبريد داخليه + أنابيب تبريد
  • آداء قوي مع ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5 ومساحة تخزين من نوع UFS3.0
  • أزرار حانبيه إضافية لتجربة افضل اثناء اللعب
  • تصميم جذاب للاعبين 
  • شحن سريع بقدرة 55W
  • دعم Wifi6 وشبكات الجيل الخامس 5G
  • إمكانية  تركيب اكسيسوارات خاصه بالالعاب
  • سماعات ستريو بدون نوتش أو ثقوب في الشاشة.

هاتف Xiaomi Redmi K30 Pro ( بسعر 550$ تقريبا ) 


أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020

قدمت Redmi ثاني هواتفها الرائدة وهو K30 Pro، الخليفة لـ K20 Pro و يقدم مواصفات و سعر ممتازين لهذه السلسلة من Redmi. و يتجلى ذلك في أقوى معالجات هواتف الأندرويد Snapdragon 865، مع رام من نوع LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية من نوع UFS 3.0 وهما الأسرع على الإطلاق، مازالت محتفظة Redmi بتصميم الشاشة الكاملة للسلسلة لتقديم أفضل تجربة لمشاهدة المحتوي والألعاب، وهذه التجربة معززة بشاشة من نوع SuperAMOLED بحجم 6.7 إنش وداعمة لتقنية HDR10+.وتأتي هذه الخلطة القوية مع بطارية عملاقة بحجم 4700 مللي أمبير مع شاحن سريع بقدرة W33.
استطاعت Xiaomi عن طريق Redmi أخذ مكان جيد جداً في فئة الـ 500 دولار أمريكي، بعد ترك OnePlus لهذه الفئة والاتجاه الي الفئات الأعلى وهي فرصة لشركات مثل Xiaomi  و Oppo و Vivo للسيطرة علي هذه الفئة وهو ما نراه بتقديم هواتف ممتازة مثل K30 Pro.
بعض المفاتيح الأساسية الإيجابية في هذا الهاتف : 
  • تصميم الشاشه الكامله بدون حواف ونوتش او ثقب
  • مواصفات قوية
  • سعر مناسب مقارنة بالمنافسين
  • كاميرا خلفية دقتها 64MP 
  • كاميرا أمامية سيلفي منبثقة

هاتف Samsung S10 Lite ( بسعر 490$ تقريبا ) 

أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020


يعتبر S10 Lite  أحد أفضل التجارب التي قدمتها لنا Samsung والتي غابت عن الفئة المتوسطة لها، فيقدم الهاتف معالج Snapdragon 855 وهو أحد أفضل المعالجات في سوق الهواتف ويتمناه الكثير من مستخدمين هواتف Samsung بسبب ما يقدمه من قوه مقارنة بمعالجات Exynos، ستحصل مع الآداء القوي أيضاً جودة ممتازة من شاشات Samsung المعروفة الـ SuperAMOLED بحجم 6.67 إنش.
لم تبخل Samsung في تقديم تصميم راقي مع حواف قليلة جداً بالإضافة إلى الثقب الصغير للكاميرا الأمامية، مع شاشة مسطحة والتي يحبها العديد من المستخدمين مقارنة بالشاشة المنحنية.هذه الخلطة تقدم مع بطارية ضخمة بحجم 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة W25
نجد أيضاً كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بيكسل بالإضافة إلى كاميرا للتصوير بزاوية واسعة وهذه الخلطة من الكاميرات تعطي أداء مُرضي جداً بفضل المعالج الذي سيقدم معالجة ألوان قوية بالهاتف.
بكل تأكيد يوجد بعض النواقص مثل عدم وجود مقاومة للماء والغبار وجسم بلاستيكي، ولكن يمكن أن نتغاضى عن هذه النقاط مقابل معالج قوي وشاشة Samsung المميزة مع باقة جيدة جداً من الكاميرات وبسعر منافس مقارنة بهواتف Samsung المتوسطة من سلسلة الـA.
بعض الإيجابيات الرئيسية في هذا الجهاز :
  • أداء قوي مع سعر منخفض
  • تصميم وجودة للشاشة ممتازة
  • بطارية ضخمة
  • دعم للشحن السريع بقدرة 45W
  • سعر رخيص مع هكذا خواص

هاتف Realme X2 Pro ( بسعر 355$ تقريبا ) 

أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020


يعتبر X2 Pro هو أول محاولات Realme للدخول إلي عالم الهواتف الرائدة، وبسبب الثقة الكبيرة في Realme وما قدمته في مدة قصيرة من هواتف ممتازة وصعود قوي في سوق الهواتف، قدمت أحد أفضل الهواتف الرائدة المنافسة وبسعر منافس.
يمكنك بمبلغ أقل من 400$ أن تحصل علي X2 Pro، والذي يقدم أداء مبهر يتمثل في المعالج الرائد +Snapdragon 855، ونجد أيضاً شاشة من نوع Super AMOLED المميزة مع دعم للـ +HDR 10، بالإضافة إلي دعم لـ Refresh Rate يصل إلي 90Hz.
يستمر إبهار Realme في هذا الهاتف مع بطارية بحجم 4000 مللي أمبير تدعم شحن صاروخي بقدرة W50، فيمكنك شحن الهاتف بالكامل في مدة لا تزيد عن 40 دقيقة وهي مدة جنونية.
ستأخذ هذه المواصفات الرائدة بمبلغ 355 دولار فقط لذلك يعتبر X2 Pro اختيار ممتاز ولا يوجد به أي تنازلات لتجعله حتى الآن متربع علي عرش قاتل الهواتف الرائدة بسبب تقديمه مواصفات رائدة وتصميم من الزجاج وخامات جيدة جداً مع باقة من الكاميرات المميزة لتعطي فالنهاية هاتف ممتاز مقارنة بسعرة المنخفض.
بعض ميزات هذا الهاتف : 
  • أداء قوي 
  • شاشة بتردد عالي 
  • شحن سريع جدا 
  • سعر منخفض بالنسبة للمواصفات
  • سماعة ستريو

 هاتف iPhone SE 2020 ( سعر 399$ ) 

أفضل الهواتف الذكية لسنة 2020


لأول مرة منذ سنة 2016 تعود سلسلة iPhone SE بهاتف جديد، يعتبر هذا أول هاتف متوسط من Apple بسعر 399$ فقط، ويعتبر إصدار محسن من iPhone 8 من الداخل، بمعني أن الشاشة بنفس الحجم والتصميم والأبعاد وهو ما يعتبر شئ قديم بمقاييس 2020، ولكن المميز بالهاتف هو قوته بالمقارنة مع الهواتف المنافسة له فيعتبر أقواهم بإحتوائه علي أقوي معالج من Apple حتي الآن، مما يعطيك آداء قوي إلي 4 أو 5 سنين قادمة مع آ داء ثابت وهو ما يميز أجهزة iPhone.
جودة تصوير صور وفيديو ممتازة، يستغل الهاتف معالج A13 Bionic في تقديم معالجة صور وفيديو قوية بالهاتف والتي تعتبر الأفضل في فئته في ظروف الإضاءة القوية والمتوسطة بجانب Pixel 3A.
يقدم الهاتف تصميم راقي واعتمادية عالية بسبب إستغلال Apple تصميم هاتفها الرائد السابق iPhone 8 لذلك لن ترى أي تنازلات من حيث جودة الخامات والتصنيع والتي نشاهدها في بعض الهواتف المتوسطة من شركات أخرى لتقليل تكلفة التصنيع.
تكلفة الإصلاح سوف تكون منخفضة بشكل كبير مقارنة بالهواتف الأخرى، وهذا يرجع إلى استغلال Apple تصميم قديم وتقليدي بدون أي تقنيات جديدة مع شاشة من نوع IPS LCD وهي سهلة الإصلاح.
يعتبر الهاتف مميز في جميع النقاط المطلوبة منه في هذا السعر، وتبقي النقطة الوحيدة هو حجم الشاشة لتكون الفيصل بينك وبين هذا الهاتف هل انت من محبين هذا الحجم أم تريد الاستغناء عن هذه المميزات مقابل حجم شاشة اكبر؟
إليك بعض أقوى مواصفات و إيجابيات هذا الجهاز: 
  • سعر منخفض (399$) مقارنة بالمواصفات القوية وهواتف iPhone الآخري 
  • اقوي معالج من ابل واحد اقوي المعالجات بسوق الهواتف A13 bionic 
  • افضل جودة تصوير فيديو في الفئة المتوسطة
  • كاميرا قوية بجودة iphone 11 
  • حجم صغير لهواة الشاشات الصغيرة 
  • عودة بصمة الاصبع بعد غياب في هواتف ابل
  • تصميم سهل الاصلاح ورخيص الثمن
  • خامات تصنيع ممتازة 
  • دعم للشحن السريع ( 50% في نصف ساعه ولكن الشاحن السريع ليس مرفق بالعلبة )، بالإضافة إلي دعم الشحن اللاسلكي
  • دعم لمقاومة الماء والغبار IP67


شاركه على :