شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
موزيلا (Mozilla) تعلن عن تطبيق VPN جديد و إحترافي

موزيلا (Mozilla) تعلن عن تطبيق VPN جديد و إحترافي

موزيلا او Mozilla، و هي المسؤولة عن المتصفح الشهير FireFox، قد بدأت مؤخرا بتوفير مجموعة من التقنيات و البرمجيات التي تتيح للمستخدمين في كافة أنحاء العالم على تسهيل عملهم أبرزها متصفح FireFox Quantum الذي يأتي بتقنيات جديدة في المتصفحات تجعله سريعا جدا، او متصفح FireFox Preview الخاص بالموبايل الذي يعتبر كذلك أسرع متصفح على الموبايل حاليا، و أفضل إنتاجاتها سنة 2019 سنرشح لكم خاصية FireFox Container التي تسمح لك بمنع الشركات مثل فيسبوك و جوجل من التجسس عليك بحيث تقوم بعزل كل تصفحك في Container واحد، يُسمح لك أيضا في كل Container فتح حساب خاص بك كذلك و الكثير من التقنيات الأخرى. 

اليوم تعلن موزيلا عن تقنية جديدة قد تكون مرغوبة بشكل كبير من طرف المستخدمين في زمن أصبحت فيه الحماية مجرد شيئ وهمي، اذ أعلنت شركة موزيلا عن برنامج VPN جديد خاص بها متاح على كل من الموبايل و الحاسوب. 

الـ VPN و هي إختصار لعبارة Virtual Private Network و هي عبارة عن برمجيات تقوم بتشفير إتصالك بطرق معينة بحيث لا تسمح لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك التجسس عليك مما يسمح لك بفتح المواقع المحجوبة في بلدك بكل سهولة، كما تمنع أي شركات أخرى من الحصول على أي معلومات حقيقية حول تصفحك بالتشفير التي يقوم بها البرنامج. و نقترح عليك في هذا المقال أفضل 10 برمجيات VPN على الإطلاق التي يمكنك إستخدامها. لسوء الحظ إستخدام برنامج VPN مجاني لا يوفر لك تلك الحماية التي تعتقد بل أحيانا يصبح أكثر شراً و تجسسا من عدم إستخدامه، لذلك يُنصح دائما برنامج VPN مدفوع من شركة شهيرة.

موزيلا (Mozilla) تعلن عن تطبيق VPN جديد و إحترافي


و اليوم Mozilla توفر لنا VPN خاص بها، البرنامج لازال في النسخة التجريبية او Beta، و مبدئيا فهو يحمل إسم FireFox Private Network و سيكون البرنامج متاحاً على كل من نظام الويندوز، لينكس، ماك، أندرويد و iOS حسب التسجيل الأولي في المنصة. 

اما بالنسبة للأسعار فبالطبع البرنامج لن يكون مجانياً كليا، إذ سيُكلفك الحصول على هذا الـ VPN من Mozilla قرابة 4.99$ شهريا، بهذا السعر الشهري سيمكنك الحصول على حسابك الخاص و يحق لك الولوج الى  5 أجهزة معا، أي يمكنك إستخدام الـ VPN على خمسة أجهزة مقابل 4.99$. 


و إن كنت تتسائل عن الجديد الخاص بهذا الـ VPN و كيف يمكن أن يكون أقوى من البرمجيات السابقة المشابهة له فهو أن هذا الأخير يوفر بروتوكول جديد للإتصال تُطلق عليه الشركة إسم Wireguard الذي يوفر حماية أقوى، تشفير أكثر صلابة و سرعة إنترنت عالية الجودة. و هذا يعني أن الشركة ستوفر لك إتصالا سريعا جدا و حماية قوية مقابل خدمات بسيطة، شركة Mozilla معروفة بإتخاذها لإجراءات الحماية قبل كل شيئ في الكثير من برمجياتها لذلك لدينا ثقة عمياء في هذه الخدمة. 

أما بخصوص الإطلاق الرسمي، فالمنصة لازالت الآن في وضع الـ Beta و لا يمكنك تحميل البرنامج او إستخدامه الآن بشكل طبيعي، يمكنك في الوقت الراهن التسجيل في قائمة الـ Waitlist او لائحة الإنتظار لتوفر لك الشركة رابطاً لتجربة الـ VPN على أجهزتك التي تختارها في قائمة الـ Waitlist. 

شاركه على :