شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Witcher 3

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Witcher 3

مرحبا بك في مقال جديد على منصتنا الفرعية Games Catalogue التي نهدف من خلالها الى تعريفك بمجموعة من ألعاب الفيديو مع ذكر كافة المعلومات التي قد تحتاجها قبل الشروع في تحميل او شراء اللعبة، قد وفرنا لك في السابق مجموعة شروحات لعدة ألعاب يمكنك التوجه مباشرة الى رابط القسم لإستكشافها كلها. و ها نحن اليوم نضيف تحفة أخرى لقائمة هذه الألعاب، إنها لعبة The Witcher 3 . 

السبب الرئيسي الذي جعلنا نستعرض عليك لعبة The Witcher 3 في هذا الوقت بالذات هو الإحتفاء الكبير بإطلاق سلسلة مقتبسة من اللعبة مؤخراً و التي أثارت الكثير من الجدل حول ما إذا كانت تنقص من قيمة اللعبة او تمجدها، لكن في جميع الأحوال نحن هنا لمناقسة اللعبة لا السلسلة، فهل أنت مستعد ؟ 

- ما هي لعبة The Witcher 3 ؟

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Witcher 3


و تحمل في العنوان كاملا The Witcher 3 : Wild Hunt، و تعتبر واحدة من  أشهر ألعاب الفيديو ذات عالم مفتوح تم إطلاقها في تاريخ الألعاب و ذلك لشساعتها و قوتها أيضا، تم تطوير اللعبة من طرف ستوديو CD Projekt الذي طور أيضا لعبة Cybrpunk 2033، تم إطلاق الجزء الأخير The Witcher 3 في سنة 2015، و لكن خلافات بين استوديو التطوير و الشركة المنتجة أنهى السلسلة و لم يتم إطلاق أي جزء آخر من السلسلة بعدها.
أول إصدار للعبة كان سنة 2007 و جائت بالكثير من الأشياء الجديدة في عالم الألعاب، بعدها تم إطلاق الجزء الثاني من اللعبة The Witcher 2 : Assassins of Kings التي تم إطلاقها سنة 2011، و الأخيرة The Witcher 3 : Wild Hunt التي ستكون محور مقالنا لليوم التي تم إطلاقها سنة 2015.

- قصة لعبة The Witcher 3 :

القصة الأساسية في الجزء الثالث ن لعبة The Witcher 3 تعود الى بطل اللعبة " جيرالت - Geralt " و هو صائد وحوش يستخدم مجموعة من أسلحته الشهيرة منها السيفين الفضي و الحديدي مع بعض السحر، يتم تلقيبه أيضا بالساحر او The Witcher، القصة الأساسية تعود إلى إختطاف شخصية مقربة من جيرالت إسمها ( سيري ) من طرف الـ Wild Hunters الذين يحاولون إنهاء حياتها بسبب دمها المختلف و الذي يعطيها قدرات خارقة، يستيقظ جيرالت ليجد ان إبنته قد إختفت و تم إختطافها، فيبدأ مساره في البحث عن إبنته.
أثناء عملية البحث، سيتواجه " جيرالت " مع مجموعة من الوحوش و الأشخاص اللذين سيتخذون إما الجانب الشرير او الخير بالنسبة لـ " جيرالت "، بعض الشخصيات التي سيتفاعل معها اللاعب ( و الغير متاحة للعب ) ستساعدك في الوصول إلى الهدف.

الجميل في القصة في حالة إتباع القصة الرئيسية ان لها مجموعة من النهايات و ليست نهاية واحدة، إذ ان القرارات التي يتخذها اللاعب أثناء اللعب تؤثر كليا في نهاية اللعبة، و هذا أيضا يمنحك إمكانية لعب اللعبة أزيد من مرة من أجل إستكشاف كل النهايات الخاصة بها.
قصة اللعبة في الأصل مقتبسة من رواية تحمل نفس العنوان أيضا.

- نمط اللعب في لعبة The Witcher 3 :

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة The Witcher 3


لعبة The Witcher 3 : Wild Hunt لعبة ذات عالم مفتوح يمكنك التجول تقريبا في كل الأنحاء، في النسخ السابقة كانت الشخصية غير قادرة على القفز و السباحة و قد تم إضافة هذا الى النسخة الثالثة  من اللعبة و صار بإمكان البطل القيام بحركات أفضل. شخصية " جيرالت " تأتي مسلحة بعدة أسلحة منها القوس و السهم، السيف الحديد و السيف الفضي، يتم إستخدام السيف الحديدي للقضاء على البشر بينما الفضي ضد الوحوش الأخرى، و تأتي الشخصية بمجموعة من الحركات الجسدية و الـ Combos للقضاء على العدو بواسطة تلك الأسلحة.
يستخدم " جيرالت " أيضا السحر في اللعب ( فهو في الأخير The Witcher )، كما يوجد عقاقير و سموم و مواد كيميائية في اللعبة يستطيع اللاعب أخذها من أجل تقوية السحر لدى " جيرالت " و التغيير حتى في نمطية اللعب خاصته.
في بيئة اللعب ستصادف الكثير من الشخصيات و الوحوش، لكن أولا عليك ان تعرف التوقيت يلعب دوراً في اللعبة إذ يوجد الدورة الكاملة لليوم من صباح و مساء و ليل، فمثلا في الليل تظهر كائنات جديدة و مختلفة عن الكائنات التي تظهر في وضح النهار.
الشيئ الجميل في اللعبة مفتوحة المصدر و التنقل في كل أرجاء الخريطة، هو إمكانية الحصول على بعض الإضافات الجديدة التي قد تساعدك في تطوير الشخصية و تنمية قدراتها الفيزيائية و حتى السحرية أيضا، و هذا ما يجعل لعبة The Witcher 3 من أفضل ألعاب العالم المفتوح.
تعتمد اللعبة كذلك على التفاعل مع الشخصيات الأخرى الموجودة في اللعبة، فـ " جيرالت " لن يكون الوحيد الذي سيذهب لإنقاذ " سيري " خصوصا ان القصة ستتعمق بشكل كبير حين يريد الـ Wild Hunts الإنتقام، لذلك ستتفاعل مع الكثير من الشخصيات في اللعبة.

- بعض أهم الشخصيات الرئيسية في لعبة The Witcher 3 :

بما أن اللعبة تعتمد بشكل كبير على التحاور بين الشخصيات التي سيقابلها " جيرالت " فدعنا نستعرض بعضا من أهم هذه الشخصيات، بالطبع لن نستعرض الكل فالشخصيات كثيرة، لكن أبرزها :

  • جيرالت : او جيرالت من ريفيا (Geralt of Rivia) و هي الشخصية الرئيسية في اللعبة و المتاحة للعب في لعبة The Witcher 3 . 
  • سيري : إبنة الإمبراطور و ذات الدم النقي الذي تدور حولها أحداث الجزء الثالث، تربت على يد جيرالت و لها علاقة وطيدة معه. 
  • فيزامير : معلم و مدرج جيرالت و يعتبر الأب الروحي له كذلك. 
  • ينيفير : و هي صديقة جيرالت المخلصة تربطها علاقة صداقة قوية معه كذلك، هي بدورها تمارس السحر و تعتبر من الـ Witchers . 
  • تريس ميرجولد : حبيبة جيرالت التي تربط بينهما علاقة حب، تمتاز بالذكاء و الجمال و هي ساحرة أيضا . 
  • لامبارت و إسكيل : و هما رفيقي جيرالد في المدرسة " كاير مورهان " لتعليم السحر، قام بتعليمهم جميعا فيزامير. 
و يوجد شخصيات أخرى ثانوية ستتعرف عليها أكثر أثناء لعبك للعبة. 

- أجهزة و مقومات تشغيل اللعبة : 


اللعبة متاحة على مجموعة من الأجهزة من بينها الويندوز، الـ Playstation 4، الـ Xbox One و حتى الـ Nintendo، اما بالنسبة للمقومات الخاصة بتشغيل اللعبة على الحاسوب : 

مقومات التشغيل الدنيا : 
 CPU: Intel CPU Core i5-2500K 3.3GHz / AMD CPU Phenom II X4 940
OS: 64-bit Windows 7 / 64-bit Windows 8 (8.1) 
VIDEO CARD: Nvidia GPU GeForce GTX 660 / AMD GPU Radeon HD 7870 
 DISK SPACE: 40 GB
 RAM: 4GB

مقومات التشغيل المثالية : 
 CPU: Intel CPU Core i7 3770 3.4 GHz /  AMD FX-8350 4 GHz 
 RAM: 8 GB
 OS: 64-bit Windows 7 or 64-bit Windows 8 (8.1) 
VIDEO CARD: Nvidia GPU GeForce GTX 770 / AMD GPU Radeon R9 290 
 DISK SPACE: 40GB

كيف تحصل على اللعبة : 

لعبة The Witcher 3 : Wild Hunt متاحة على كل المنصات الخاصة بالألعاب من متجر Playstation ثم متجر Microsoft، اما بالنسبة للحاسوب فهي متوفرة في متجر Steam بسعر 11.93$.

شاركه على :