كورسات مجانية لتعلم و إحتراف كل برمجيات أدوبي (Adobe)

كورسات مجانية لتعلم و إحتراف كل برمجيات أدوبي (Adobe)

تعتبر أدوبي من الشركات الإبداعية التي توفر عشرات البرمجيات الخاصة بالتصميم و المونتاج و التنسيق و البرمجة و كل شيئ حقا، فبرمجياتها قد سادت في كل أنحاء العالم و في الغالب و أنت تقرأ هذا المقال لديك على الأقل برمجية واحدة من شركة أدوبي منصبة في جهاز، و إن اردت إستكشاف كل هذه البرمجيات فمقالنا هذا يقوم بتعريف كل برمجيات أدوبي (Adobe) من أجلك. 

إنتقالا من أدوبي سنتحدث قليلا عن منصة يوديمي (Udemy)، فهي منصة كورسات و دورات تتفرد بكورسات في مختلف المجالات كذلك، منصة يوديمي توفر كورسات مدفوعة و مجانية في نفس الوقت، إلا انه و من الواضح ان الكورسات المدفوعة أقوى و أفضل و أكثر توجها من الكورسات المجانية. 
و اليوم و على حين غرة، أطلقت منصة يوديمي تخفيضات مجانية كليا لمجموعة ضخمة من الكورسات الخاصة بتعليم مجموعة كبيرة من برمجيات أدوبي، و سنشاركها معك كلها في هذا المقال للإستفادة الكاملة منها. نود التذكير قبل تقديم هذه الكورسات انها مجانية لفترة محدودة و قد تصير مدفوعة مع الوقت. 

كورسات مجانية لتعلم و إحتراف كل برمجيات أدوبي (Adobe)

- كورس لتعلم و إحتراف Adobe After Effect : 

برمجية Adobe After Effect هي برمجية خاصة بصناعة المؤثرات الخاصة بالفيديوهات، يتم إستخدام البرمجية على نطاق واسع من الهواة حتى المحترفين، بل و صناع الأفلام الآن يعتمدون على الـ After Effect في صناعة مؤثرات خيالية في الأفلام، هذا الكورس المجاني حاليا يصل سعره الأصلي الى 200$، و يقدم لك كل شيئ عن برمجية After Effect من تنصيبها، شرح الواجهة الخاصة بالبرنامج، شرح الأدوات المتاحة في البرنامج و البدئ في صناعة الفيديوهات و المؤثرات الخاصة. 

- كورس تعلم و إحتراف Adobe Premiere Rush : 

تطبيق او برمجية Premiere Rush هي برمجية أطلقتها شركة أدوبي مؤخرا مخصصة للمونتاج و التعديل على الفيديوهات لكنها مخصصة لنسخة الموبايل هذه المرة بينما Adobe Premiere مخصصة للحاسوب، بالرغم من كونه تطبيق موبايل بسيط، إلا ان واجهته تحتاج الى الشرح و طريقة العمل الخاصة به و كيفية تضمين الفيديوهات، قصها، إضافة تأثيرات و موسيقى و كل شيئ عن المونتاج، ننصحك بتنصيب التطبيق في هاتف ذو مقومات عالية فالمونتاج يتطلب جهاز قوي رغم ذلك. 
هذا الكورس متاح بسعر 200$ في الأصل، لكنه مجاني الآن يشرح كل شيئ حول التطبيق. 

- كورس تعلم و إحتراف Adobe Spark : 

برمجية Adobe Spark هي برمجية خاصة بصناعة جميع أنواع الميديا من صور جرافيكية، بوسترات أفلام، بوسترات ألعاب، صور حفلات و ما الى ذلك، يمكننا القول ان برمجية Adobe Spark هي دمج لكل من فوتوشوب و إلستراتور بطريقة بسيطة و واجهة غير معقدة مع محدودية مهام البرنامج. 
هذا الكورس سيشرح لك كل ما تود معرفته حول Adobe Spark، من كيفية التنصيب و شرح واجهة العمل و كيفية تنصيب برمجيات الميديا الإضافية في البرنامج و صناعة صور إحترافية من خلاله. 

- كورس تعلم و إحتراف Adobe Lightroom : 

غرفة الإضاءة الخاصة بالمصور الفوتوغرافي، في هذا الكورس سنتعلم كيفية التعديل على الصور الفوتوغرافية الملتقطة بعدستك و إدراجها للبرنامج و التعديل عليها لتصير صور إحترافية، سنتعلم بشكل مجاني كيفية الموازنة بين الألوان و تصحيح الصور و التعامل مع الظلال و غيرها، و ذلك بهدف إنتاج صورة جيدة جرافيكيا تستحق أن تشاركها لاحقا. 
الكورس ذو سعر أصلي 200$ لكن ستحصل عليه مجانا إن إستفدت من فترة الخصومات هذه، الكورس يشرح كل شيئ عن البرنامج من التنصيب، الواجهة ثم إستخراج الصور في الأخير. 

- كورس تعلم و إحتراف Adobe Behance : 

لشركة أدوبي منصة إجتماعية خاصة بها و هي منصة Behance، المنصة من شأنها ان توفر مجالا للمبدعين من أجل نشر إنتاجاتهم على المنصة و توفيرها للآخرين من أجل الإطلاع عليها و إبداء رأيهم على المنصة أيضا، قد يجد البعض صعوبة في التعامل معها كونها تحتاج الى إنشاء مشاريع و ما الى ذلك، فنقترح عليك هذا الكورس الآخر ضمن قائمة الكورسات الكاملة لتعلم كل برمجيات أدوبي بشكل مجاني، الكورس أيضا سعره الأصلي 200$ و متاح الآن بشكل مجاني كليا. 

- كورس تعلم و إحتراف Adobe InCopy : 

منصة InCopy من أدوبي هي منصة خاصة بالكتابة و تحرير النصوص مثل Word تقريبا، لكن الجميل في المنصة أنه يمكن إدراجها مع منصات أخرى مثل Adobe Indesign الذي يساعدك في صناعة الكتب، المجالات و الكتب الرقمية، يوفر برنامج Incopy عدة أدوات تعديلية في النصوص من إدراج الخطوط و تنسيق النصوص و التلاعب بالألوان و ما الى ذلك. الكورس بسعر أصلي 200$ متاح الآن بشكل مجاني كليا. 

- كورس تعلم و إحتراف Adobe Dreamweaver : 

لا أدري حقا إن كان هناك أشخاص في سنة 2019 يستخدمون برمجية Dreamweaver في تطوير المواقع، لكن بشكل عام البرمجية تسمح لك بتهيئة و تصميم و تطوير المواقع دون الحاجة الى لغات البرمجة بإستخدام فقط السحب و الإفلات، لكن يشوبها بعض العيوب مثل ضمان التجاوب على الأجهزة و حتى على المتصفحات، المنصة تسمح لك أيضا بالإطلاع على الكود البرمجي للتصميم الذي قمت بتصميمه. هذا الكورس ذو سعر 200$ و المتاح بشكل مجاني سيساعدك في تعلم التعامل مع واجهة منصة Dreamweaver و صناعة موقع ويب دون الحاجة لأي دراية بلغات البرمجة. 

- كورس تعلم و إحتراف Adobe Prelude : 

يعتبر Prelude برنامج مساعد أيضا مثل Incopy، يتعامل Prelude بشكل كبير مع برمجية Adobe Premiere الخاصة بالمونتاج و التعديل على الفيديو، يساعدك Prelude على تتبيث الفيديوهات بشكل إحترافي و دمجها مع فيديوهات أخرى او تصحيح الأخطاء الموجودة في الفيديو، بعدها تقوم بإدراجها لبرنامج Premiere من أجل اللمسات الأخيرة. الكورس متاح بشكل مجاني لفترة محدودة بينما سعره الأصلي يصل الى 200$ 

- كورس لتعلم و إحتراف Adobe Audition : 

من أشهر برمجيات التعديل على الصوتيات و موازنتها و التعامل معها، يسمح لك هذا البرنامج بالتعديل على أي تسجيل صوتي من إضافة مؤثرات، تحسينه، تخفيضه او زيادة قوته الى جانب تقطيعه و ممارسة النمط الإعتيادي للصوت من إضافة أصوات أخرى، يعتمده الكثير من الأشخاص الذين يشتغلون في مجال الصوتيات بشكل عام، الكورس متاح الآن بشكل مجاني فسارع في الحصول عليه. 

- كورس لتعلم و إحتراف Adobe Premiere : 

هنا نتحدث عن البرمجية الخاصة بالحاسوب، هي برمجية من شركة أدوبي أيضا خاصة بالمونتاج و التعديل على الفيديوهات بشكل عام، مستخدمة من طرف مجال الإعلام بشكل كبير ( القنوات التلفزية، قنوات اليوتيوب، صناع الأغاني ...) لكونه يأتي بخواص كثيرة، واجهة البرنامج معقدة قليلا لذلك هذا الكورس سيساعدنا على فهمها كاملة و البدئ في صناعة و مونتاج الفيديوهات بشكل إحترافي. الكورس سعره الأصلي 200$ لكنه لحسن الحظ متاح مجانا لفترة محدودة. 


- كورس لتعلم و إحتراف Adobe Bridge : 

قد تكون من أبرز الأشياء التي توفرها ادوبي في برمجياتها هو إمكانية تنصيب إضافات و Components جديدة لكل برمجية من برمجياتها، لكن كيف يمكن إدارة كل هذه الإضافات و تنسيقها ؟ إستخدام منصة Adobe Bridge سيكون الحل الأمثل هنا للقيام بذلك، هذا كورس سعره الأصلي 200$ متاح بشكل مجاني لتعلم واجهة Adobe Bridge و التمرن على إستخدامها. 

- كورس لتعلم و إحتراف Adobe Photoshop : 

اوه نعم، محبوب الجماهير و البرنامج الأكثر شهرة من بين كل برمجيات Adobe، يسمح لك الفوتوشوب بالتلاعب الكلي بالصور بأي طريقة تريد من صناعة صور جرافيكية، التعديل على صور أخرى، تحسين جودة الصور و غيرها، حتى ان البعض يستخدمه لصناعة الشعارات ( و التي يجب عليك في الحقيقة إستخدام إلستراتور لذلك ). عموما نوفر لك هذا الكورس ذو سعر أصلي 200$ أيضا متاح بشكل مجاني كليا الآن للإستفادة منه. و إليك أيضا 20 كورس لتعلم الفوتوشوب غير هذا الكورس.

- كورس لتعلم و إحتراف Adobe Indesign : 

البرنامج الأشهر في العالم لصناعة الكتب الرقمية (EPUB)، صناعة المجالات، الكتب التفاعلية و الكثير، يحتاج البرنامج بعض الحنكة في التعامل لما يوفره من أدوات متعددة، و لحسن الحظ ان هذا الكورس سيرينا طريقة إستخدام البرنامج الى جانب شرح للواجهة و الأدوات الكلية الموجودة مسبقا في البرنامج، كما حال كل الكورسات السابقة فهي بسعر 200$ لكنها متاحة بشكل مجاني الآن . 

- كورس لتعلم و إحتراف Adobe Illustrator : 

برنامج الفيكتو (Vector) الخاص بأدوبي، البرنامج يسمح بتصميم الشعارات و تصميم أي نوع من الرسومات بدقة عالية بإستخدام مجموعة من الأدوات، لكنه يعتمد في الأساس على الأشكال الهندسية و التلاعب بها من أجل تحقيق النتيجة المرغوبة، و بات بإمكانك الآن تعلم إلستراتور بجودة عالية مع هذا الكورس المجاني لفترة محدودة. 

- كورس لتعلم و إحتراف Adobe XD : 

سبق و قدمنا مقالا يشرح برنامج Adobe XD، واحد من أفضل إنتاجات ادوبي حين يتعلق الأمر بصناعة واجهات UI/UX تفاعلية للتطبيقات او المواقع، راجع مقالنا للتعرف على وظيفة البرنامج بدقة أكبر، اما الآن فنحن ننصحك بأخذ هذا الكورس الذي يصل سعره الأصلي الى 200$ كذلك و الحصول عليه بشكل مجاني في فترة الخصومات هذه. 

شاركه على :