Red Magic 6R
Red Magic 6R
الساعة الذكية KOSPET Prime ... أفضل ساعة ذكية ستحصل عليها في حياتك !

الساعة الذكية KOSPET Prime ... أفضل ساعة ذكية ستحصل عليها في حياتك !

أصبح للساعات الذكية شعبية كبيرة خلال السنين الأخيرة، وتطورت خلال هذه السنين بشكل قوي لتصبح مهمه وأساسية لدي الكثير بدلا من كونها مجرد علامة للترفيه، فيمكنك الحصول من ساعتك الذكية علي معلومات لا تقل أهمية عن هاتفك مثل الإشعارات والرد علي المكالمات، بل وأكثر من هاتفك مثل قياس نبضات القلب ورسم ECG للقلب ومتابعة صحتك بشكل مستمر.


ولكن للحصول علي هذه المميزات يجب دفع ثمن باهظ لا يقل عن 400 دولار، إلا ان شركة Kospet أوجدت البديل عن طريق ساعتها الممتازة KOSPET Prime 4G والتي يمكن القول بكل سهولة انها هاتفك الذكي علي معصم يدك، دعنا نتعرف علي مميزاتها بشكل مفصل.

- الشكل الخارجي و التصميم لساعة KOSPET Prime : 


الساعة الذكية KOSPET Prime ... أفضل ساعة ذكية ستحصل عليها في حياتك !

عند النظر الي الساعة وشاشتها فستلاحظ فرق كبير بينها وبين الساعات الآخرى من نفس الفئة السعرية من حيث تصميم الشاشة، فتقدم Prime 4G شاشة تعمل باللمس كاملة دائرية تغطي وجه الساعة بالكامل حتي الحواف المصنوعه من السيراميك، مما يجعلها جذابة بشكل كبير عند رؤيتها في اليد واستخدامها، والشاشة الممتدة حتي حواف الساعة و تعتبر هذه الميزة من مميزات الساعات باهظة الثمن، و وجودها في Prime 4G يعتبر نقطة تميز لصالحها مقارنة بساعات منافسة، نلاحظ أيضا في أطراف الشاشة نتؤ خارج عن الإطار يحمل كاميرا أمامية خاصة بالساعة، و سنعود لمميزات هذه الكاميرا في بقية وصف هذا المقال.
نجد الشاشة بحجم 1.6 انش من نوع TFT IPS ويعتبر حجم كبير ومناسب لإستخدام وظائف الساعة، مع وجود اثنان من الأزرار على الجانب الأيمن من الساعة، زر للطاقة وزر للأعطاء الأوامر. 
ستجد بين الأزرار جزء بارز يحتوي علي كاميرتين كاميرا أمامية وكاميرا جانبية وكل منها وظائف تجعل من هذه الساعة الذكية أقوى و أكثر إحترافية.
اهتمت الساعة بالتصميم بشكل جيد جدا فستجد شاشة جذابة وكبيرة وإنسيابيه حتي الحواف، بالإضافة الي تصميم متناسق لأماكن الكاميرات يجعله جزء مرتبط بالساعة ومتماشي مع الأزرار، إحترافية أثناء الإرتداء و تعطي ميزة العصرنة و الإحترافية معا. 

- أهم وظائف و مميزات ساعة KOSPET Prime 4G : 


الساعة الذكية KOSPET Prime ... أفضل ساعة ذكية ستحصل عليها في حياتك !

من المميز في هذه الساعة هو كثرة المميزات و الخواص فيها، و يمكننا القول  انك تحمل هاتف ذكي صغير الحجم في معصم يدك، فهي تحتوي علي جميع الوظائف التي تحتاجها، وأحد النقاط القوية هي وسائل الأمان دونا عن غيرها، فمن أهم مميزات الأمان مثلا :

  • خاصية التعرف على الوجه :  يمكنك تفعيلها عن طريق الكاميرا الأمامية واخفاء جميع الاشعارات على وجه الساعة حتي تنظر اليها وتتعرف عليك، تقدم بصمة الوجه سرعة جيدة جدا عند استخدامها ولكن تحتاج الي اضاءه قويه اثناء محاولة التعرف على تفاصيل وجهك.
  • يمكنك استخدام كلمة السر او المخطط (Schema) لتأدية نفس المهمة، فلا يمكن لأي احد العبث بالساعة الخاصة بك ومراجعة محتوى الرسائل أو سجل مكالماتك.
  • يوجد ايضا Smart lock عن طريقه يوجد اكثر من اختيار لفتح الساعة مثل Onbody والتي تجعل الساعة بدون قفل اثناء وضعها علي معصمك دائما، ايضا يوجد Devices detection والتي تجعل الساعة بدون قفل اثناء وجودها في محيط هواتف معينة تحددها لها، ويوجد ايضا Place detection لتحديد مكان معين لجعل الساعه بدون قفل اثناء التواجد في هذا المكان مثل البيت، واخيرا Voice detection للتعرف علي صوتك لفتح الساعة. 
  • تملك أيضا الساعة كاميرا جانبية بدقة 8 ميجا بيكسل، ويمكنك إستخدام كلتا الكاميرتين لتسجيل الفيديوهات أو إلتقاط الصور او اجراء محادثات الفيديو.

- إضافة شريحة الإتصال تدعم الجيل الرابع (4G) : 

ثاني المميزات المهمة في الساعة هو إمكانية إضافة شريحة إتصال بشبكات الجيل الرابع 4G، ستجد في الجزء الخلفي من الساعة المكان المخصص للشريحة فيمكنك تركيب شريحة خاصة بالساعة وإستقبال المكالمات وإجراءها وإستقبال الرسائل أيضا من الساعة بشكل مباشر بدون الحاجة الي هاتفك، بالإضافة الي صوت المايك المرتفع والنقي عند إجراء المكالمات، ناهيك على إستخدام تطبيقات أخرى تعتمد على الشريحة مثل واتساب مثلا.
عند الحديث عن الرسائل فمن المميزات الآخري هو دعم الساعة لللغة العربية فستجد لغات كثيرة وتتضمن منهم اللغة العربية لذلك لا تقلق من قراءة رسائلك بشكل طبيعي.

- نظام و واجهة التشغيل في ساعة KOSPET Prime : 

تأتي الساعة الذكية KOSPET Prime 4G بنظام أندرويد  Android 7.1، وتحتوي علي واجهة تشغيل جيدة جدا وليست رديئة وتقتبس الكثير من نظام Apple Watch عند النظر الي ترتيب التطبيقات العائم ويعتبر من أفضل التصاميم، توفر الساعة أيضا تصميم آخر و هو تصميم Metro، ويجعل التطبيقات مرتبة بشكل عمودي أسفل بعضها مثل القائمة فيمكنك أختيار الأنسب لك، ويمكنك الرجوع عن طريق السحب من يسار الشاشة مثل هواتف الأيفون، تهتم الساعة بشكل كبير بالنظام لتجعله سهل التنقل وسلس.
ستجد أيضا مؤشر أيمن الشاشة وظيفته هو تغيير درجات سطوع الشاشة، للوهلة الأولي ستشعر أن مكانه ليس مفيد ولكن عند أستخدام الساعة بشكل مكثف وفي ظروف إضاءة مختلفة، ستشعر بفائدة وجود هذا المؤشر أمامك لتصل له بسهولة  دون الحاجه للغوص داخل إعدادات آخري في الساعة.

الساعة الذكية KOSPET Prime ... أفضل ساعة ذكية ستحصل عليها في حياتك !


تحتوي الساعة علي خيارات مميزة للإستخدام، عند الإنتقال الي إعدادات الشاشة علي سبيل المثال ستجد إمكانية تفعيل خاصية Rise To wake لإضاءة الشاشة عند رفع معصمك أو عدم تفعيلها وإستخدام زر الطاقة في كل مرة تحتاج الي إضاءة الشاشة.
بالإضافة الي وجود خانة Battery، لتظهر بيانات إستهلاك البطارية، بالإضافة الي وجود وضع Battery Saver الذي يحد من إستهلاك البطارية عند التفعيل، بالحديث عن توفير الطاقة توفر الساعة خاصية إضافية باسم Clean Task  وتعمل هذه الخاصية علي تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية اثناء وضع الخمول للساعة حتي تقوم بتشغيلها مرة آخري، وهذه الميزة تعتبر مفيدة في الهواتف الذكية وأيضا في الساعات الذكية لتوفير قدر كبير من الطاقة، خصوصا مع إمكانية تحميل تطبيقات بكل حرية على الساعة.
تتوفر أيضا ميزة App Freeze وتعمل أيضا علي التحكم في التطبيقات بشكل أكبر للوصول الي اكبر درجات من توفير الطاقة، فتعمل علي تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية اثناء إستخدام الساعة، حتي تقوم بإعادة فتح هذه التطبيقات مرة اخري واستخدامها، مما يخفف الحمل علي المعالج وأيضا البطارية.

- المقومات الداخلية للساعة الذكية KOSPET Prime 4G : 

أما عن المواصفات الداخلية للساعة، فإن هذه الساعة وفرت الكثير من الخصائص التي ستجعلها حرفيا أفضل ساعة ذكية ستحصل عليها في حياتك، إذ نجد :

  •  32 جيجا من ذاكرة التخزين الداخلية، بالإضافة الي ذاكرة عشوائية (RAM) بحجم 3 جيجا، مع معالج بتردد 1.25 جيجا هرتز، الذي يوفر آداء قوي ومستقر لتطبيقات الساعة و وظائفها.
  • الساعة مقاومة للماء والغبار بمعيار IP67، وهو ثاني أقوي معيار IP حتي الأن بعد IP68، فلا تقلق بإستخدامك للساعة تحت المطر أو اثناء القيام برياضات مختلفة تتضمن عوامل خارجية كالأتربة او المياه.
  • بالأسفل بجانب مدخل الشريحة ستجد مستشعر الخاص بنبضات القلب، فيمكنك قياس نبضات القلب بدقة أثناء الركض أو المشي ومتابعة حالتك الصحية و نشاطاتك الحيوية من خلاله.
  • هذه الخلطة تأتي مع بطارية بحجم 1260 مللي أمبير وهي بطارية ضخمة ستقدم لك يومين من الإستخدام المتوسط ويوم و نصف من الإستخدام الشاق و أيام من الإستخدام النسبي او الضعيف للساعة.
  • تحتوي الساعة علي ميزة آخري تسمي System work mode، تحتوي هذه الميزة علي اختيارين وهما Normal و Performance، وبأختيار الثاني ستعطي معالج الساعة الإمكانية للوصول الي درجات عالية من الأداء للحصول علي أكبر قدر من القوة عند إستخدام تطبيقات تحتاج الي ذلك مثل الألعاب علي سبيل المثال، ولكن في المقابل سيزداد استهلاك الطاقة، فإحرص علي إستخدام هذا الوضع في الأوقات التي تحتاجها فقط، ثم إنتقل الي الوضع الـ Normal في أغلب الإستخدام التقليدي.

- مميزات أخرى في ساعة KOSPET Prime 4G : 


الساعة الذكية KOSPET Prime ... أفضل ساعة ذكية ستحصل عليها في حياتك !

مميزات الساعة لا تتوقف عند هذه النقاط فقط، بل عند تصفح الساعة بشكل أكبر ستجد مميزات أخرى مثل المتصفح الذي يمكنك إستغلاله للبحث عما تريد، أيضا مسجل الصوت، والتقويم والساعة، يوجد أيضا مدير للملفات، فيمكنك بسهولة تصفح جميع الملفات التي نقلتها الي ساعتك بشكل احترافي وتقسيمها كما تريد مثلما تفعل علي هاتفك، بالإضافة الي إمكانية تحميل تطبيقات إضافية لوظائف إضافية وإستغلال الساعة بشكل رائع، كما يمكنك تنصيب و إستخدام تطبيقات مثل الفيس بوك  وتويتر وواتس اب ويوتيوب والخرائط وتطبيقات اخرى كثيرة.


- مكونات العلبة و سعر ساعة KOSPET Prime 4G : 

أثناء إقتنائك لهذه الساعة، ستجد داخل العلبة  شاشة حماية إضافية تلصق في شاشة الساعة بداخل العلبه، بالاضافة الي مفك صغير لفك المسامير الخاصة بمكان الشريحة، ويوجد ايضا مسامير اضافية تحسبا لاي ظروف، هذا بالاضافة الي وصلة USB مع قاعدة الشحن، وتعمل قاعدة الشحن لتلصق بالساعة من الاسفل بشكل مغناطيسي قوي وتوصيل الكيبل بها ثم بالشاحن، توفر عليك هذه القاعدة اتصال سريع لشحن الساعه، فقط قم بتقريب الساعه الي القاعده وستقوم المغناطيسات بدورها في اجزاء من الثانية.
اما بالنسبة لسعر الساعة فهي متوافرة بسعر 150$ على منصة Gearbest بشكل حصري و يعتبر أفضل عرض موجود على الإنترنت حاليا للحصول على هذه الساعة الذكية، و للحصول عليها فقط توجه للرابط أسفله لإقتنائها او الإطلاع على خواصها بشكل أكبر. 


شاركه على :