شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Control ( كونترول )

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Control ( كونترول )

مرحبا بك في Games Catalogue فرع من منصة أكوا ويب الذي نحاول من خلاله تعريفك بمجموعة من ألعاب الفيديو و خصائصها و أخبارها أول بأول، ان ألعاب الفيديو قد أضحت الآن عنصرا أساسيا مكونا لعالم التقنية، فالعديد من الشركات بدأت تهتم كثيرا بهذا المجال مثل جوجل و مايكروسوفت و سوني و غيرها من الشركات التقنية العملاقة، حتى آبل قد أطلقت خدمتها Arcade الخاصة بالألعاب، فمثل هذه المقالات إذن تقربنا أكثر من ألعاب حديثة او قديمة تارة بغية إلتماسها بشكل أفضل. 
وقع إختيارنا في هذا المقال على لعبة Control، و هي لعبة من المتوقع إطلاقها في شهر أغسطس من سنة 2019 مما يفرض علينا كتابة مقال نقوم بتعريف اللعبة من أجل اللاعبين فور إطلاقها من أجل إستيعابها بشكل أكبر.

- نبذة عن لعبة Control ؟ 

لعبة Control ( كونترول ) هي لعبة أكشن و قتال من منظور الشخص الأول (First Person Perspective) من المتوقع إطلاقها في الـ 27 من أغسطس / آب من سنة  2019، اللعبة  ستكون متاحة على كل من أجهزة الحاسوب، الـ PlayStatio 4 و الـ Xbox One، تأتي اللعبة بنمط الـ Story Mode بحيث تحمل قصة داخلها عليك إتباعها، شخصيتها الرئيسية Jess Faden و هي الشخصية التي ستلعب بها طيلة مدة لعبة لـ Control، اللعبة لم يتم إطلاقها بعد و تقييماتها حتى الآن غير موجودة. تم تطوير اللعبة  من طرف استوديو Remedy Entertainment . 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Control ( كونترول )


-  أحداث و قصة لعبة Control : 

تدور احداث لعبة Control في حقبة مستقبلية نوعا ما لم يتم ذكر تاريخها بالضبط، في هذه الحقبة تم تكوين هيئة تسمى بالـ Federal Bureau of Control ( نعم مثل الـ FBI ) متخصصة في القبض و القضاء على اي تهديد غير طبيعي يخالف الواقع مثل الفضائيين او الحوادث الخارقة للطبيعة .

تتقمص في اللعبة دورة Jess Faden و هي عميلة في الـ FBC تحاول القيام بعملها في البحث عن هذه الحوادث الخارقة للطبيعة و محاولة القضاء على أصحابها من أجل عدم تشويه الواقع (Reality)، تمتلك Jess مجموعة من القدرات الخارقة مثل التحكم في الأشياء بإستخدام عقلها و التحكم العقلي في كائنات أخرى أيضا، إلا ان قدرتها الأقوى تكمن في الطاقة المركزة التي تُطلقها من يدها، قدرات Jess محدودة نسبيا و تسهلك طاقتها لكن مع التقدم في مراحل اللعبة سيمكنك تطوير تلك القدرات و الخصائص لتصبح أقوى. 
أحداث اللعبة تدور فيما يسمى بـ " Place of Power " و هو عبارة عن مبنى قديم مهجور يبدو صغيرا خارجيا لكنه ضخم من الداخل، يضم مجموعة من الحوادث الغير الطبيعية و الأشخاص القادرين على التحكم في الحقيقة و التحكم في الزمن، كشخصية Jess ستقوم بتصفح المبنى و محاولة إستكشاف خباياه ( قد تصير اللعبة هنا Open World قليلا بسبب وجود بعض المهمات الجانبية أيضا)، ستجد أيضا في المبنى ما يسمى بالـ Control Points و هي نقاط تستطيع من خلالها الإنتقال اللحظي من مكان لآخر. 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Control ( كونترول )

للعبة Control قصة خلفية أيضا تتحدث عن تاريخ Jess التي تم إختطاف أخيها الى جانب مجموعة من العملاء في الـ FBC و تحاول الذهاب في مهمة لإنقاذهم بعدما تولت إشراف و إدارة الـ FBC في تلك البناية المهجورة المليئة بالاحداث غريبة الأطوار، اللعبة لها مهمات رئيسية و مهمات جانبية مختلفة، الى جانب تطوير لقدرات اللعب و الشخصية الرئيسية في اللعبة.

- فيديو Gameplay للعبة Control :




- أجهزة اللعب و مقومات تشغيل لعبة Control: 

لعبة Control ستكون متوفرة على كل من أجهزة الحاسوب، الـ Playstation 4 و الـ Xbox One، لم يتم التصريح بعد إن كانت ستأتي على منصات أخرى مثل Google Stadia، بالنسبة لمستخدمي الحاسوب فمقومات اللعبة بالضبط لازالت غير مؤكدة ، لكن يوجد نبذة عن المقومات الخاصة باللعب و هي كالتالي : 

مقومات اللعب الدنيا :
OS: Win 7 64
Processor: Intel Core i5-4690 3.5GHz / AMD FX-4350
Graphics: AMD Radeon R9 280X / NVIDIA GeForce GTX 780
System Memory: 8 GB RAM
Storage: 55 GB
DirectX : 11
مقومات اللعب المطلوبة :
OS: Win 10 64
Processor: Intel Core i5-7600K 3.8GHz / AMD Ryzen R5 1600X
Graphics: AMD Radeon RX 580 4GB / NVIDIA GeForce GTX 1060
System Memory: 16 GB RAM
Storage: 55 GB

- طريقة الحصول على لعبة Control : 

ستكون اللعبة متاحة على أجهزة الـ PlayStation 4 و الـ Xbox One فور إطلاقها و ستكون متوافرة على المتجر الرسمي لكل من الخدمتين، بالنسبة للحاسوب، فلعبة Control ستكون متوافرة على منصة Steam و يمكنك حجز ولوجك الأولي للعبة على منصة Steam من هنا .

شاركه على :