شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
ما هو الـ Group Buy في موقع Banggood؟ و كيف تستفيد منه ؟

ما هو الـ Group Buy في موقع Banggood؟ و كيف تستفيد منه ؟

إن اعجبك اي منتج عبر الإنترنت و تريد الحصول عليه بدون هوادة فإن أول شيئ تقوم به هو محاولة البحث عنه في كل موقع بيع و شراء حتى تستطيع الحصول على أرخص تكلفة لذلك المنتج، و دائما ما يطرأ في خلدك بعض الأفكار الغريبة نوعا ما مثل : يا ليت كان بإمكاني تقاسم سعر هذا المنتج مع شخص ما ..، فكرة بسيطة لكنها تساعدك كثيراً في الحصول على منتجك بأرخص سعر،و حتى وقت ليس ببعيد كان الأمر مستحيلا ربم تقاسم مبلغ شراء منتج معين مع مجموعة من الأشخاص، ذلك الى حين ظهور خدمة Group Buy من منصة بانغود (Banggood) الخاصة بالتبضع عبر الإنترنت التي جلبت تطويرات كثيرة لمنصتها، موضوعنا اليوم سيكون حول هذه الخدمة و كيف يمكنك إستغلالها من أجل شراء منتجات محددة عبر الإنترنت بأرخص الأسعار على الإطلاق. 

- ما هي منصة بانغود او Banggood ؟

أول الأشياء دعنا نعرفك بالمنصة التي أنت على وشك التعامل معها في حالة لم تكن لديك فكرة عنها هي عبارة عن منصة بيع لمنتجات رقمية و إلكترونية، قد وُجدت منذ سنوات و قد كانت المنصة الأشهر حينها قبل ان تدخل بعض المنصات المنافسة الطريق مثل موقع Gearbest، تراجعت منصة Banggood قليلا حينها لتعود - بعد تجديد خدماتها - بمجموعة من الخصائص العديدة مثل الدفع عند التسليم بالنسبة لمجموعة من دول الخليج، و تقنيات أخرى مثل الـ Group Buy التي سنقوم بشرحها في هذا المقال.
من أهم إيجابيات منصة Banggood هو الشحن السريع للمشتريات إذ يتم الشحن في غضون 24 ساعة بالكثير، بينما منصات أخرى تستغرق بعض الوقت قد يصل الى 7 أيام أحيانا، و من سلبيات منصة Banggood هو غلاء الأسعار قليلا مقارنة مع مواقع من نفس النوع أيضا قلة المنتجات المرغوب فيها مثل الهواتف او الأساور الذكية و يختص الموقع بشكل كبير في قطع الغيار الرقمية.

ما هو الـ Group Buy في موقع Banggood؟ و كيف تستفيد منه ؟

- ما هي الـ Group Buy في منصة Banggood ؟

يوفر لنا موقع Banggood مجموعة من التقسيمات الجميلة في المنصة التي توفر لنا تجربة شراء أسهل، مثل Group Buy او Group Shopping، إذ تقوم من خلال هذا القسم بإختيار منتج محدد خاص بك او الإنضمام لمنتجات معروضة سابقا، فتقوم بإقتسام الشراء الخاص بها مع مجموعة من المشترين الآخرين المهتمين بالعرض أيضا في مدة زمنية محددة، في الحقيقة دعنا لا نقول إقتسام المبلغ فهذا أمر مبالغ فيه قليلا، بل فقط تخفيض جماعي، إذ مثلا إن كان منتج سيقتنيه أزيد من 10 أشخاص فإن المنصة تقوم بتخفيض سعره بشكل كبير نسبيا إذ يتسنى للجميع إقتنائه بسعر رخيص مقارنة مع سعره الأصلي.

الخدمة غير متوفرة على الموقع و من أجل الإستفادة منها سيتوجب عليك تحميل و تنصيب تطبيق Banggood على هاتفك ثم الولوج بحسابك، في الصفحة الرئيسية ستجد قسم Group Buy قم بالنقر عليه.


ما هو الـ Group Buy في موقع Banggood؟ و كيف تستفيد منه ؟
ما هو الـ Group Buy في موقع Banggood؟ و كيف تستفيد منه ؟
ما هو الـ Group Buy في موقع Banggood؟ و كيف تستفيد منه ؟

بعد الولوج لقسم Group Buy ستجد العديد من العروض الموجودة التي يمكن الإنضمام إليها و شرائها، في كل عرض او منتج ستجد السعر النهائي الذي يجب عليك دفعه و هو السعر التخفيضي عندما يتم الشراء في شكل مجموعة، ثم عدد الأشخاص اللازمين من أجل شراء ذلك المنتج ثم المدة اللازمة لتجميع المشترين.
ما تقوم به أنت بالضبط هو البحث عن المنتجات الأكثر ملائمة لك، ثم ترى ان كان سعرها بعد التجمع ملائما لك، تدقق عدد الأشخاص المتبقيين عند الشراء، تقوم بعدها بالدفع و تنتظر الى حين إكتمال العدد فيتم شحن المنتج اليك بسعر منخفض.

ما إيجابيات الشراء الجماعي او الـ Group Buy من Banggood ؟ 

لأكون صريحا معك منصة بانغود تضم أسعار مرتفعة قليلا مقارنة مع مواقع أخرى، لكن الجميل فيها هو الشحن السريع، فمثلا الشحن من منصة جيربيست قد يستغرق أسبوعا الى حين إرسال سلعتك الى منزلك، في حين ان بانغود لا يستغرق سوى 24 ساعة لذلك قد يكون هذا خياراً جيدا للحصول على سلع رخيصة بشحن سريع و رخيص،  يمكنك دائما شراء المنتج بشكل منفرد مقابل دفع سعره الأصلي بدل سعر المجموعة لكن لا ننصحك بذلك إن كان السعر مرتفعا كثيرا.

ما سلبيات الشراء الجماعي ؟ 

كل شيئ له إيجابيات و سلبيات، كذلك هذه الخاصية، إليك بعضها :
أولا حين تدفع مقابل منتج ما فأنت غير قادر على إسترجاع أموالك بعد الشحن، أي طلب إلغاء الشراء خيار غير موجود بعد الشراء لذلك تحقق مرات و مرات قبل ان تختار خاصية الشراء.
ثانيا انت تقوم بالشراء قبل التجمع، اي في حالة انتهى الوقت و لم يتم تجميع الـ Group فإنه يتم إلغاء الطلب، لكنك لا تسترجع مالك أيضا، بل يتحول الى BG Wallet اي على شكل نقاط يمكنك من خلالها شراء المنتجات من وسط منصة Banggood فقط.
ثالثا و أخيرا، قلما تجد عروضا جيدة، فأنا مثلا إستغليت عرضا خاص بشراء كايبل سعره الأصلي 3$ بسعر 1$ و قد كان عرضا جيدا، لكن عروضاً مثل هذه نادرة الحدوث، بحيث ستجد عروضا على أجهزة رقمية مرتفعة السعر في الغالب و التي ينقص سعرها 10 او 20 دولارا في خاصية الـ Group Buy، لذلك تابعها بإستمرار للحصول على عروض جيدة.

- خاصية One Cent Snatch : 

أيضا، يوجد خاصية مميزة في تطبيق Banggood و هي One Cent Snatch تستحق التجربة، من خلال هذه الخاصية سيمكنك الحصول على منتجات ذات قيمة ضخمة ( هواتف، أجهزة رقمية، ساعات ذكية ... ) بسعر 0.01$ فقط، كيف ذلك ؟
بنفس الخطوات المتبعة أعلاه ستجد إشعارا بتقنية One Cent Snatch قم النقر عليه، بعدها قم بالدخول الى سحب لذلك الهاتف، رسوم الإنضمام هي 0.01$ فقط، بعد مدة يتم إختيار مجموعة من الأشخاص ليحصلو على ذلك المنتج بسعر 0.01$ فقط، الإختيار يكون عشوائيا، و لكما إشتركت أكثر كلما زادت فرصك في الفوز.
الدفع في هذه التقنية لا يسترجع حتى في حالة الخسارة، لكن أجمل شيئ انه يمكنك الولوج بإستخدام نقاط Banggood، أي إن إشتريت منتجا يوما ما من منصة Banggood و حصلت على بعض النقاط فيمكنك الولوج للسحب بإستخدام تلك النقاط دون الحاجة الى الدفع مقابله.

و ختاما :

نتمنى لك حظاً موفقا، هذه الخدمات و التقنيات متواجدة في منصات أخرى كذلك مثل Aliexpress عبر تطبيق الهاتف، و الهدف من توفيره لك في هذا المقال هو إعطاء متعة أفضل للتسوق عبر الإنترنت، فإني متيقن انه يوجد مدمني شراء عبر الإنترنت مثلي سيعجبهم إكتشاف بعض الخدمات الجانبية مثل هذه.

يمكنك التوجه للموقع الرسمي من أجل تحميل التطبيق 

شاركه على :