ما هو تطبيق Gallery Go الجديد من جوجل ؟

ما هو تطبيق Gallery Go الجديد من جوجل ؟

شارك هذا المقال على :

جوجل لازالت توفر لنا مجموعة من التطبيقات القوية لمساعدة مستخدمي نظام الأندرويد بشكل كبير على الإنفراد بهواتفهم الذكية، أطلقت مؤخرا شركة جوجل تطبيق جديد يحمل إسم Gallery Go و هو تطبيق من المفترض ان يوفر بعض الخدمات المميزة التي قد تساعدك في الإستغناء لاحقا عن تطبيق Google Photos ربما التابع لجوجل، فما هو هذا التطبيق بالضبط ؟ 

ما هو تطبيق Gallery Go الجديد من جوجل ؟

ما هو تطبيق Gallery Go ؟

إن كنت مستخدما لجهاز أندرويد فمن المؤكد انك تملك الآن في هاتفك تطبيق Google Photos إذ يأتي هذا الأخير منصبا في جل الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد، يقوم Google Photos بتخزين كل الصور الخاصة بك الملتقطة او التي تم تحميلها و يقوم - إعتمادا على بعض الخوارزميات - بتصنيف تلك الصور في ألبومات مخصصة، كما يقوم بمزامنتها أونلاين ليتم حفظها في حسابك الـ Gmail و إستعادتها في أي وقت. قد يستخدم البعض هذا التطبيق إلا ان مساوئه أكثر من محاسنه، فأولا لا يقوم بالمزامنة الا اونلاين و أيضا شكله و تصنيفاته بدائية او غير ملائمة للكثيرين، و الأسوأ ان بعض الصور لا يمكنك حذفها الا بعد الولوج لحساباتك و صداع رأس طويل ! ( نتحدث عن حذف نهائي )

يأتي تطبيق Gallery Go كحل لمساوئ تطبيق Google Photos، إذ أولا يشتغل في وضع الأوفلاين و لا يحتاج الى انترنت إطلاقا، كما يعتبر معرض صور (Gallery) إستثنائي بتوفير بعض خواص الذكاء الإصطناعي في تصنيف الصور، حجمه أيضا ليس بالكبير بحيث يتوافق مع كل الهواتف الذكية ( 5 ميغا هو حجم التطبيق الإجمالي ) و واجهته أيضا إحترافية و مثالية.


تطبيق Gallery Go يحمل معه أيضا ميزة التعديل على الصور و إضافة فلاتر لها، او بالأحرى تصحيح الإضاءة و الصور بالإعتماد على الذكاء الإصطناعي ( أصبح كل شيئ لدى جوجل يشتغل بالذكاء الإصطناعي الآن عليك الإعتياد على ذلك ).
واجهة التطبيق سلسلة في التعامل تستعرض عليك في التبويب الاول كل الصور و الفيديوهات المخزنة في جهازك بترتيب التاريخ، اما التبويب الثاني فستجد الملفات و الألبومات التي قام التطبيق بتجسيدها لك، في البداية قد تجد فقط المجلدات الأساسية، مع الوقت يتم إضافة بعض الألبومات و المجلدات حين يفهم التطبيق نمطية تعاملك مع الصور.
خاصية الأوفلاين قائمة بذاتها أيضا، لا مزيد من الانترنت من أجل مزامنة الصور او حفظها او تصفحها كما هو الحال بالنسبة لتطبيق Google Photos، فسلاسة هذا التطبيق و إشتغاله اوفلاين أفضل شيئ ينعم به هذا الأخير.
أيضا الخفة التي يوفرها التطبيق و حجمه الصغير جدا مقارنة مع خواصه مفيدة للمستخدمين الذي سيجعلك تستغني عن الـ Gallery الرئيسية البسيطة التي تأتي في الهاتف معوضاً إياها بهذا التطبيق من جوجل.

إذن هل سيعوض تطبيق Gallery Go تطبيق Google Photos ؟ 

الجواب هو لا، صحيح ان التطبيقين لهما نفس الهدف، لن طريقة عملهما مختلفة، و سبب إصدار تطبيق Gallery Go من طرف جوجل هو من أجل تحسين مساوئ تطبيق Google Photos في تطبيق جديد خفيف ظريف يشتغل اوفلاين و يقوم بتعديل صورك و تصحيحها إن تطلب الامر، أما ان كنت من بين الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على صورهم و مزامنتها اونلاين و العودة لها في أي وقت فيحبذ إستخدام تطبيق Google Photos بالطبع، إن الهدف من Gallery Go توفير تصفح مميز لصورك و قائمة ملفات الميديا الصورية في جهازك بطريقة أفضل.

تحميل التطبيق 

التطبيق مجاني كليا و متاح على متجر جوجل لتطبيقات الأندرويد عبر الرابط التالي .

شاركه على :