كل ما تحتاج معرفته حول لعبة SCUM

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة SCUM

شارك هذا المقال على :

مرحبا بك في قسم Games Catalogue  من منصة أكوا ويب، نسعد من خلال هذا القسم ان نقوم بتعريفك بعالم ألعاب الفيديو و كل خصائصها و ذلك بإنتقاء بعض الألعاب الشهيرة او غير الشهيرة كذلك و شرحها من أجلك، ذكر القصة، طريقة اللعب، صور من اللعبة، خصائص اللعبة و مقومات التشغيل و كيفية الحصول عليها، إن الهدف من هذه المقالات هو إشباع فضول عشاق ألعاب الفيديو للتعرف دائما على ألعاب جديدة في هذا المجال . 

في مقالنا لليوم سنتحدث عن واحدة من أقوى ألعاب العالم المفتوح و التي لا يتحدث عنها إلا القلة، لعبة قد تميزت بالقصة المميزة، و نمط اللعب الجميل و جرافيك أقوى، فهيا نتعرف عليها جميعا. 
لا تزال لعبة البقاء على قيد الحياة SCUM في مراحلها الأولى من التطوير ولكن إهتمام هواة البث المباشر بها دفعها لأن تصبح من أكثر الالعاب شعبية خلال الفترة الماضية، فقد أصبحت ثاني أكثر ألعاب الفيديو شعبية على موقع البث. 

- تعريف لعبة SCUM : 

هي لعبة البقاء على قيد الحياة من نوع الأكشن والمغامرة في العالم المفتوح، متعددة اللاعبين و تحوي العديد من مستويات تخصيص الشخصية، والتحكم، والتقدم الغير مسبوقة. المعرفة والمهارة هي أسلحتك النهائية للبقاء على المدى الطويل . تم تطوير اللعبة بواسطة شركة Gamepires وCroteam وقامت شركة Devolver Digital بنشر اللعبة في 29 أغسطس 2018 .
حازت اللعبة على إعجاب 94% من مستخدمي جوجل

- قصة SCUM، احداثها و الشخصيات : 

يمكن للاعب الاختيار بين عدة أنواع من الصور الرمزية لبنية الجسم والجنس والعرق. جميع الصور الرمزية هي مجرد تمثيلات مرئية للشخصية ولا تؤثر على أداء الشخصية. في البداية ، يرتدي جميع اللاعبين بذلة السجن برتقالية اللون. بمجرد أن يجد اللاعب الملابس المناسبة فيمكنه ارتدائها بدلاً من البذلة. وللملابس العديد من الفوائد الأخرى مثل التمويه وتوفير الحماية ضد الظروف الجوية ودرجات الحرارة القصوى. يوفر البعض حماية أفضل من المطر ، وبالتالي يقلل من فرصة الإصابة بالمرض . 

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة SCUM


تحتوي اللعبة ايضا على سمات رئيسية تشكل جزءاً مهماً من تخصيص الشخصية وتحدد كيفية أدائها وردها في اللعبة وهي : القوة S والبنية الجسدية C والبراعة D والذكاء I . تتراوح هذه السمات من 1-5 ولدى كل لاعب عدد من النقاط لتوزيعها بين هذه السمات ويمكنه زيادة أو تقليل هذه السمات مؤقتاً او بشكل دائم حسب حالته. إضافة لذلك لكل سمة مهاراتها المتعلقة بها والتي لها خمسة مستويات مختلفة . 

سمة القوة S: تحدد مقدار الوزن الذي يمكن للاعب حمله دون إبطائه ومدى سرعته في تحريك جسم ثقيل. قوة أكبر تعني المزيد من السعرات الحرارية التي يتم حرقها يومياً. ومهاراتها هي: القتال الأعزل، البنادق والمسدسات، الشجار، الرماية، الاسلحة القوية . 

سمة البنية الجسدية C: تتعلق بالقدرة البدنية على التحمل ، تحدد مدى قدرة جسم اللعب على التعامل مع التوتر والألم والسموم والطقس والصدمة والأضرار الجسدية، كما تعني إستعادة اللاعب طاقته بشكل أسرع. ومهاراتها هي: قدرة التحمل، المقاومة، الجري، السباحة . 

سمة البراعة D: تتعلق بسرعة الحركة و ردة الفعل بشكل عام ، تحدد سرعة اللاعب في القيام بالأعمال اليومية مثل صنع الأسلحة وتناولها وإعادة شحنها وما إلى ذلك. والمهارات المتعلقة بها هي: التسلل، رمي الأسلحة، القيادة، التسلق، السرقة، فتح الأقفال . 

سمة الذكاء I: تشير إلى الإداراك والقدرة على أداء المهمة بنجاح وتساعد اللعب على تعلم المهارات بشكل أسرع . ومهاراتها هي: التمويه، الوعي، القنص، النجاة، الكيميائية الحيوية، علم النفس . 

تدور القصة حول حصول الشركات الخاصة الكبيرة على سيطرة مطلقة على العالم وموارده، البلدان والحكام يخضعون لها فيقوم الناس بالعصيان والدعوة إلى العدالة لتتم محاكمتهم و وصفهم بالإرهابين وسجنهم ، نادراً ما يبقون على قيد الحياة ، القلة منهم الذين تمكنوا من الهرب تتطور لديهم إضطرابات عقلية خطيرة وعدم قدرة على التكيف مع المجتمع ولإبقاء الامور تحت السيطرة يتم إطلاق مشروع الجزيرة وهو عبارة عن بث تلفزيوني واقعي على مدار الساعة على جزيرة SCUM Island لتسلية الناس وجعلهم ينسون مشاكلهم الحقيقة. هذه الجزيرة يسكنها المجرمون المحكوم عليهم بالإعدام. يدور صراع بين هؤلاء المجرمين حتى الموت لإمتاع حاضرين يعشقون الدماء ، ويتصارع 64 مجرم في جزيرة واحدة وتكون اللعبة على مرحلتين من الجزيرة ، بالإضافة إلى العديد من العوامل التي تجعلها محاكاة للنجاة على أرض الواقع .

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة SCUM


يوجد لدى المدانين وحدات للتحكم الحيوي BCU-2 يتم زرعها فيهم وتتصل بنخاعهم الفقري. . تتم برمجة الموضوعات التي تسيطر عليها وحدة BCU-2 لمهاجمة المدانين الأحياء ويغذون جسدهم حتى تموت الضحية وتصبح تحت السيطرة كذلك، يمكن لوحدات BCU-2 القيام بأعمال جسدية مختلفة مثل المشي والجري والقفز والتسلق والاستيعاب. تم تجهيز جميع وحدات -2BCU بمحدد موقع وشحنة متفجرة صغيرة تنشط إذا تم إجراء محاولة لإزالة الجهاز. ليس من المستحيل إزالته تمامًا ؛ بعد ، تتطلب عملية الإزالة جراحة وبعض المعرفة في مجال الالكترونيات. لا يمكن إنهاء جميع "الدمى" إلا إذا تم تدمير أو إزالة BCU-2 الخاصة بهم. يمكن تمزيق يزرع يدويا من الجزء الخلفي من الرقبة أو تحطيمها عن طريق ضرب معهم بجسم صلب . بمجرد أن يتم تدمير الوحدات أو إزالتها ، سيبدأ تسلسل التدمير الذاتي (يتم الإعلان عنه بواسطة صوت) وبعد 30 ثانية ، سيتم تنشيط الشحنة المتفجرة .

- كيف يتم لعب لعبة SCUM : 

يتم نقل المدانين إلى الجزيرة عن طريق الجو. قبل المغادرة ، يُسمح لهم بأخذ بعض الأشياء معهم. يمكنهم تحديدها من قائمة العناصر المعروضة: هذه يمكن أن تقدم للدفاع (السكين ، المفاصل النحاسية ، رذاذ الفلفل ، الفأس اليدوية ، إلخ.) ، البقاء على قيد الحياة ( بوصلة ، مصباح يدوي ، خريطة ، دليل البقاء على قيد الحياة ، أدوات الصيد ، إلخ.) ، الحماية (طارد الحشرات ، طقم الإسعافات الأولية الصغيرة ، الضمادات ، المسحات المطهرة ، الكحول ، أشرطة إغلاق الفراشة ، ...) لدى كل لاعب 12نقطة يقوم بتوزيعها بين السمات الاربعة الرئيسية وبالتالي يكتسب المهارات المتعلقة بكل سمة ، يتم الحصول على نقاط الشهرة عن طريق القتل أو عن طريق تسوية المهارات. بعض الطرق المعروفة للحصول على نقاط الشهرة هي صنع أسلحة / أدوات أو عن طريق طهي الطعام. قتل الدمى وإطلاق النار هو وسيلة سهلة لكسب نقاط الشهرة كذلك . 


ينتظر السجناء في الجزيرة ويقتلون الوافدين الجدد عندما يكونون في الهواء ، وينهبون أجسادهم عند الهبوط. يوصى بتنشيط المظلات في أقرب وقت ممكن لشراء بعض الوقت للهروب من مكان الهبوط. باستثناء المدانين ، تسقط الطائرات أيضًا إمدادات للسجناء على الأرض. يمكن أن تحتوي على أي شيء من الطعام والأسلحة والذخيرة إلى الملابس والأدوات. في بعض الأحيان يتم إسقاط الإمدادات المفخخة المزيفة أيضًا. تعتبر الإمدادات التي تم إسقاطها مناطق ساخنة لأنها تجتذب عصابات من السجناء الذين يقاتلون فيما بينهم من أجل البضائع المنقولة . بمجرد أن يكونوا على الأرض ، فإن المدانين أحرار في فعل كل ما يريدون من أجل البقاء - لا توجد قواعد صارمة. معظمهم لا يقتلون في ال 24 ساعة الأولى على أي حال. أما الباقون ، أولئك الذين يتمكنون من البقاء على قيد الحياة ، فيتمتعون بفرصة لتحقيق مكانة المشاهير ويصبحون شعبيين مثل نجوم السينما. ومع ذلك ، فإن كسب الكثير من الشعبية سيضع سعرًا على رأسك ، أسهل طريقة للحصول على الاهتمام واكتساب شعبية هي قتل أحد المشاهير. عادة ما يقوم المزيد من السجناء بإنشاء قاعدة أو معقل بمجرد التجمع وتقرر أنهم سيبقون في نفس المكان لفترة أطول. يجب أن تكون المجموعة قوية بما يكفي لتكون قادرة على الدفاع عن قاعدتها ضد جميع الهجمات ، وإذا نجحت في القيام بذلك ، فقد تصبح عاملًا مؤثرًا في المنطقة .

- مقومات تشغيل اللعبة  : 


مقومات اللعب الدنيا :
 OS: 64-bit Windows 7, Windows 8.1, Windows 10
Processor: Intel Core i5-4430 / AMD FX-6300
Memory: 8 GB RAM
Graphics: NVIDIA GeForce GTX 960 2GB / AMD Radeon R7 370 2GB
DirectX: Version 11
 Network: Broadband Internet Connection
Storage: 20 GB

مقومات اللعب المثالية : 
 OS: 64-bit Windows 7, Windows 8.1, Windows 10
 Processor: Intel Core i5-6600k / AMD Ryzen 5 1600
Memory: 8 GB RAM
Graphics: NVIDIA GeForce GTX 1060 3GB / AMD Radeon RX 580 4GB
DirectX: Version 11
Network: Broadband Internet Connection
Storage: 20 GB available space

- طريقة الحصول على اللعبة : 

لعبة SCUM غير متاحة على الكثير من المنصات في الوقت الراهن و متاحة للعب فقط على الحاسوب في نظام الويندوز بمقومات التشغيل سابقة الذكر، يمكنك الحصول على اللعبة من منصة Steam بسعر 19.99$، او يمكنك الحصول عليها من منصة GamesDeal بسعر 8$ فقط من هنا .

شاركه على :