شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعا
شركة كريالتي للطابعات ثلاثية الأبعاد
كل ما تحتاج معرفته حول لعبة One Piece : World Seeker

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة One Piece : World Seeker

مرحبا بك في Games Catalogue الذي نستعرض عليك من خلاله مجموعة من الألعاب و شروحاتها للمهتمين بهذا المجال، في مقالنا لهذا اليوم سنتعرف أكثر على لعبة One Piece World Seeker و سنتعرف على خصائصها و كل ما يتعلق باللعبة من قصة اللعبة و تعريفها و مقومات التشغيل الخاصة  بها و المنصات المدعومة من طرف اللعبة و كيف تحصل على اللعبة كذلك.
لعبة  One Piece : World Seeker هي تطوير لسلسلة مانغا (قصة مصورة) يابانية تحمل نفس الإسم One Piece من كتابة " إيتشيرو اودا " و هي قصة انمي خيالية مشهورة كثيراً بين العرب و العالم بأسره و هي من الأنميات التي لازالت متواصلة حتى بعد عقود من بدايتها سنة 1997، و هذه اللعبة هي لعبة تابعة للانمي و المنغا لكن بشكل مختلف قليلا.

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة One Piece : World Seeker

- تعريف اللعبة One Piece : World Seeker :

هي لعبة أكشن عالم مفتوح وهي أول لعبة عالم مفتوح لسلسلة  One Piece  وتدور أحداثها في جزيرة السجن التي وصل لها طاقم قبعة القش لسرقة بعض المجوهرات. تم تطويرها بواسطة شركة  Ganbarion اليابانية اول نسخة صدرت لها كان في 15  مارس 2019، اصدرتها شركة Bandai Namco Entertainment.
اللعبة حصلت علي تقييم  58% من مستخدمي جوجل وذلك نسبة لرتابة اللعبة وعدم اتساع الخيارات اللعب .


- أحداث لعبة  On Piece World Seeker :

بالنسبة لشخصيات اللعبة أولاً، فهي لا تختلف إطلاقاً على الشخصيات الموجودة في الانمي و المنغا، فالشخصيات الرئيسية و هي لوفي، زورو، نامي، سانجي، تشوبر، فرانكي، بروك، يوسوب و روبن موجودين جميعا في قصة اللعبة الى جانب العديد من الشخصيات الأخرى التي ستقابلها أثناء لعب اللعبة.
اما بالنسبة للمكان الذي ستدور فيه قصة اللعبة، فقد تم إختيار فصل من فصول قصة اللعبة (عددهم سبعة عشر فصلًا رئيسيًا)، إذ سيقوم البطل لوفي بالبحث عن رفاقه الذين تركهم، و القيام بمهمات المتفرقة معهم، ومساعدة سكان الجزيرة التي هبط عليها وحل مشاكلهم، بالإضافة إلى حل مشكلة الشخصيات الجديدة التي تظهر في اللعبة لأول مرة وهما البطلة  Jeanne والعدو Issac، وفي نفس الوقت يقابل لوفي العديد من الشخصيات التي ظهرت في مسلسل الأنمي مثل الأصدقاء القراصنة Law  و Sabo، وأعداؤه جنود البحرية مثل  Akainu و  Kizaru و Aokiji وغيرهم .

- طريقة اللعب و شخصيات اللعب :

اللعبة تسمح لك بإستعمال شخصية واحدة فقط، وهى البطل لوفي، ستقوم بإنجاز المهمات الجانبية مع الشخصيات الأخرى في بعض الأحيان، وتتكلم معهم فقط، لن تتاح لك الفرصة لرؤية أساليبهم القتالية خلال اللعب، أو طلب المساعدات منهم في أي وقت، كل شئ يفعلونه لمساعدة البطل، يتم من وراء الكواليس بدون عرض واضح لما يحدث من جانبهم.

إقرأ أيضا : كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Tom Clancy's The Division 2

على الجانب الآخر، يتم استعمال أعضاء الطاقم (ذوي قدرات أخرى )، حيث يمكنك الإستعانة ببعض أعضاء الطاقم لصنع الأسلحة والمعدّات عن طريق جمع العناصر المختلفة من العالم، ويمكنك إرسال بعض أعضاء الطاقم في رحلات لجمع العناصر كذلك بدلًا من الاعتماد على نفسك فقط، من بين هذه المهات مثلا طبخ وجبات الطعام للطاقم لكي تساعدهم في مهماتهم، أما باقي أعضاء الطاقم فليس لديهم دور آخر مهم بخلاف المهمات الجانبية الخاصة بكل عضو.
المهمات الرئيسية في اللعبة تنقسم إلى المعارك مع القراصنة الأشرار وجنود البحرية، جمع المعدّات أو موارد الطعام والمعادن وتقديمها إلى سكان العالم، أو التفاعل مع الأماكن عن طريق الضغط على الأزرار وفتح الأبواب لإنقاذ بعض الأشخاص و إتمام المهمات المختلفة، وقتال الأعداء الموجودين في مناطق اللعبة الذي يتيح لك زيادة علاقاتك مع الشخصيات المختلفة التي تقابلها في اللعبة، والتي يمكن الوصول إليها من قائمة Karma، التي تتيح لك معرفة نسبة أو قوة علاقتك بكل شخصية من شخصيات اللعبة وليس لديه أي تأثير على مجريات اللعبة أو طريقة سير القصة.

كل ما تحتاج معرفته حول لعبة One Piece : World Seeker


 تنقسم المهمات في لعبة One Piece World Seeker ما بين مهمات عادية، ومهمات Karma، هذه المهمات الأخيرة تحتاج منك إلى التفاعل مع المناطق او المنازل، أو الذهاب إلى مكان لسماع بعض الجمل الحوارية فقط بدون القيام بأي شئ آخر.
هناك بعض الشخصيات الرئيسية في اللعبة، لن تظهر في القصة الرئيسية، وسوف تحتاج إلى القيام بالمهمات الجانبية لتتمكن من العثور عليها، وقتال بعض منها، و يجدر بالذكر أيضا ان جزيرة السماء التي رأيناها في المقاطع الدعائية، لن تظهر أيضًا إلا بعد إتمام بعض المهمات الجانبية لشخصية القرصان Law.
البطل لوفي يمكنه استعمال جميع القدرات التي حصل عليها طوال فترة عرض المسلسل حتّى نقطة حلقات Dressrosa. هناك أيضًا شجرة مختلفة من القدرات، التي تنقسم إلى قدرات تساعد على الاستكشاف، وقدرات قتالية، وقدرات تطوير للضربات الخاصة، وقدرات تطوير لتحوّل Gear Foruth، و هو اعلى مستويات قوة شخصية لوفي في القصة.
يستعمل البطل نوعًا من الحاسة السادسة، يُطلق عليه اسم Haki، وهو ينقسم إلى نوعين في اللعبة، نوع Observation ( التنبؤ)  وهو يعطيك قدرات مثل الرادار، تتيح لك معرفة أماكن الأعداء والشخصيات، وإبطاء الزمن في بعض الأحيان دلالة على تركيز البطل وسرعة بديهته، بالإضافة إلى مجموعة من الضربات السريعة.
النوع الآخر هو Armament ( التصلب ) ، والذي يُمكن اعتباره نظام القوة الخاص بالبطل، ويختلف عن نظام السرعة الآخر في قوة الضربات ونوعها، والضرر الذي تقوم به على الأعداء الذين يستعملون قوى خارقة مثل أعضاء جنود البحرية.
النوع الثالث وهو Conqueror’s Haki ( الملكي )، والذي لا يمتلكه إلا قِلّة قليلة في عالم الأنمي، موجود أيضًا كضربة يمكنها هزيمة كل الأعداء من حولك بضربة واحدة.

إقرأ أيضا : كل ما تحتاج معرفته حول لعبة One Piece : World Seeker

يمكنك أن تستعمل Combo  واحد و زر واحد لإلقاء الضربات على الأعداء، ولا يوجد تنّوع في أنواع الضربات القتالية التي يمكن القيام بها، كما يعتمد القتال أيضًا على التصويب، هناك مؤشر تصويب ملازم لك طوال فترة اللعب، مما يعني أنه عليك أن تقوم بالتصويب على الخصم وتركيز المؤشر عليه قبل ضرب أي ضربة .

 - أجهزة ومقومات تشغيل اللعبة On Piece World Seeker :

اللعبة متوفرة للحاسوب، و للأشخاص الذين يسعون للحصول عليها، فتأكد اولا من أن اللعبة تتوافق و قدرات جهازك الخاص باللعب، لنضمن لك ان اللعبة ستشتغل، إليك المقومات المطلوبة في اللعبة :

مقومات اللعب الدنيا : 
 OS: Windows 7 64-bit SP1, Windows 8.1, Windows 10 ( 64 bit )
 Processor: Intel Core i5-2300 or AMD A10-7850K
Memory: 4 GB RAM
Graphics: GeForce GTX 660 or Radeon HD 7950
 DirectX: Version 11
Storage: 25 GB available space

مقومات اللعب المطلوبة :
 OS: Windows 10
 Processor: Intel Core i7-3770 or AMD FX-8350
Memory: 8 GB RAM
Graphics: GeForce GTX 1060 or Radeon RX 580
DirectX: Version 11
Storage: 25 GB available space

- كيف يمكنك الحصول على لعبة One Piece World Seeker : 

اللعبة متوفرة على الكثير من المنصات منها Xbox One, Microsoft Windows, playStation 4, حيث تتوفر على منصة PS Store بسعر 62.99$ وعلى منصة Steam بسعر 59.99 $، تقييم اللعبة على منصة Steam هو 6/10 و هو تقييم لا بأس به للعبة، في حالة اردت الحصول عليها بسعر أرخص من منصة GamesDeal من هنا .



شاركه على :