إليك أفضل التطبيقات المختارة لك لشهر نوفمبر لا تفوت عليك فرصة إضافتها لجهازك

إعتدنا ان نطعمك كل شهر مجموعة من التطبيقات المفيدة للأندرويد من أجل متابعي موقعنا، مجموعة من التطبيقات سواء الجديدة او القديمة، ما سنتفق عليه انها تطبيقات مفيدة و فذة تستحق ان يتم إضافتها الى جهازك الذكي و الإستفادة مما تقدمه من خدمات كذلك، لكن يصعب علينا إختيار تطبيقات جيدة في خضم هذا الكم الهائل من التطبيقات في العالم، و عددها اللامنتهي أيضا، ففي كل يوم نرى تطبيقات جديدة في أسواق التطبيقات جاهزة فقط لتحميلها، و كثرتها تسبب الإرتباك، و هذا المقال و مقالات أخرى غيره تمحو هذا الإرتباك عن بكرة أبيه لتوفر لك إختيارات نظيفة و سليمة و مفيدة لتطبيقات الأندرويد.

أيضا، يساهم في إنتقاء تطبيقات الشهر مجموعة من المستخدمين و المتابعين لموقعنا و ذلك عبر مجموعتنا على الفيسبوك، فإن لم تكن عضوا فيها بعد، فنحن ننصحك بالإنضمام لها و مشاركتنا أنت أيضا منشوراتك من خلالها، يمكنك الإنضمام للمجموعة من هنا .

سنحاول في شهر نوفمبر / تشرين الثاني ان نقترح عليك الأفضل كما جرت العادة، قد إنقطعنا لمدة شهرين تقريبا لم نوفر لك من خلاله مقالنا الشهري لأفضل تطبيقات الأندرويد المختارة لك لهذا الشهر، و نتمنى ان تعوض تطبيقاتنا لهذا الشهر ما غاب عنا لأشهر.
أعتقد الآن انك متحمس للإطلاع على قائمتنا، فلا داعي للإطالة، لا ادري حتى ان كان هناك مستخدمين يقرأون هذا ام لا، و سنسعد دائما بمعرفة رأيك حول هذه التطبيقات او إستقبال إقتراحات لتطبيقات أخرى كذلك من طرفك على المجموعة.


- تطبيق كتاب صوتي - Kitab Sawti ( من إقتراح Smahi Rezgui ) 


إليك أفضل التطبيقات المختارة لك لشهر نوفمبر لا تفوت عليك فرصة إضافتها لجهازك

كتاب صوتي، هو تطبيق يوفر لك مجموعة من الكتب العربية المسموعة، بحيث تختار الكتاب الذي تريد ثم تقوم بتشغيله في آذانك و الإستماع له، تطبيق مميز لكسالى القراءة الذين يحبون الإستفادة من بعض الكتب دون قرائتها، إذ يمكن الآن الإستماع إليها من خلال هذا التطبيق، يقوم التطبيق أيضا بتقسيم الكتب باللغة  العربية الى أقسام، إذ يمكنك البحث عن روايات، كتب علمية، او اي نوع من انواع الكتب التي تريده، يمكنك من خلال هذا التطبيق الإستماع لأي كتاب تريد من قائمة الكتب التي يوفرها لك هذا التطبيق في أي وقت تريد، اثناء الإستحمام مثلا، او اثناء العمل على الحاسوب، او كتابة مقال في مدونتك الخاصة كما نفعل نحن الآن، كلها طرق تستطيع من خلالها الإستفادة من هذا التطبيق. 

- تطبيق 500 fonts ( من إقتراح ايهاب البدري فتحى ) 

تطبيق جميل أيضا خصوصا لعشاق صناعة الصور و التعديل عليها و كذلك نشر الصور على انستغرام او فيسبوك التي تم التعديل عليها بإستخدام الهاتف فقط، يسمح لك هذا التطبيق بإضافة الكتابة على الصور، بل و التعديل على الصور و إضافة العديد من الخصائص عليها مثل الفلاتر و غيرها، ما يميز هذا التطبيق على تطبيقات اخرى من نفس الصنف ان هذا التطبيق يمتلك أزيد من 500 خط مختلف تماما تستطيع من خلاله الإبداع بشتى الطرق، نعم إذ يمكنك إضافة العديد من الخطوط على الصور و الإبداع دائما بشيئ جديد من خلالها، جيدة لمن يملك حسابا على انستغرام او فيسبوك مشبعا بالصور و يريد دائما الإبداع بتديم الجديد. 

إقرأ أيضا : إليك 10 تطبيقات اندرويد للإختراق عليك الإطلاع عليها لسنة 2018

- تطبيق ZEDGE ( من إقتراح Khaled Ben Njimia ) 



إليك أفضل التطبيقات المختارة لك لشهر نوفمبر لا تفوت عليك فرصة إضافتها لجهازك

تطبيق Zedge من التطبيقات الخاصة التي توفر لك العديد من المستجدات من عدة أقسام مختلفة، فإن اردت بعض التطبيقات الجديدة يوفرها لك التطبيق، ايضا يستطيع التطبيق توفير اجدد الألعاب، الموسيقى و كذلك الـ Wallpapers او الصور لهاتفك أيضا إن كنت مهتما، مشكلة التطبيق انه لا يتم تحديثه بشكل يومي، قد لا تجد صورا جديدة كل يوم، ربما بعد يومين او ثلاثة قد تجد شيئا جديدا في التطبيق، عموما ينقسم التطبيق الى مجموعة من الأقسام يمكنك إختيار ما تريده من ها و الإطلاع على جديدها و تنصيبها، يمكننا اعتبار التطبيق انه تطبيق توجيهي يقترح عليك بعض المستجدات بين الفينة و الأخرى لهاتفك إن اردت إضافتها، تطبيق جيد يا صديقي.

- تطبيق Musixmatch Lyrics : 

أخبرني، هل كنت تستمع يوما للموسيقى و فجأة أردت معرفة كلمات تلك الأغنية ؟ او اسمها ؟ و لم تعرف حقا طريقة فعل ذلك ؟ حسنا نقترح عليك تطبيق Musixmatch Lyrics، هو تطبيق يشتغل تلقائيا في هاتفك الذكي فور بدأ اي موسيقى او اغنية، و يقترح عليك كلمات هذه الأغنية و إسمها كذلك، يدعم العديد من الأغاني حول العالم العربية منها و الأجنبية و الإسبانية و الألمانية و كل شيئ، تطبيق شائع و قوي و نقترحه اليوم على كل شخص عاشق للإستماع للموسيقى او يحب الإطلاع على كلمات الأغاني التي يستمع لها .

إقرأ أيضا : 10 ألعاب ألغاز و أحاجي للأندرويد لتدريب عقلك بطريقة ممتعة ننصحك بتحميلها

- تطبيق ACMarket : 

و هو عبارة عن متجر خارجي يسمح لك بتحميل تطبيقات محظورة في بلدك او ممنوعة، يوفر لك تطبيق العديد من التطبيقات الخارجية الغير موجودة في متجر تطبيقات جوجل بلاي، التطبيق يوفر لك كذلك مودات للألعاب او كما معروفة بيننا بالألعاب المهكرة، كما يوفر لك تطبيق ACMarket الكثير من التحديثات الأخرى أيضا للتطبيقات، التطبيق مستجد و يوفر لك كل يوم العديد من التطبيقات في المجال، قد سبق لنا و قدمنا مقالا مخصصا يشرح لك كل ما يتعلق بتطبيق ACMarket يمكنك الإطلاع عليه من هنا.


- لعبة Hungry Shark : 


إليك أفضل التطبيقات المختارة لك لشهر نوفمبر لا تفوت عليك فرصة إضافتها لجهازك

نعم، يمكننا أن نضيف كذلك بعض الألعاب في مقالنا هذا المخصص لأفضل تطبيقات شهر نوفمبر، و احذرك عزيزي القارئ من هذه اللعبة، فقد تدمنها لوقت طويل، لعبة Hungry Shark تتخذ فيها " القرش " الجائع الذي يجب عليه ان يأكل البشر، نعم غريبة قليلا لكنها ممتعة، و لإبقائه على قيد الحياة قدر الإمكان وجب أكل أكبر عدد من البشر و باقي الحيوانات و تجنب اي أسماء أكبر منك حتى لا تخسر اللعبة، يتم لعب اللعبة في نمط متواصل مع ربح بعض النقاط التي تسمح لك بتطوير العديد من الأشياء في اللعبة من بينها القرش الخاص بك و فتح مراحل جديدة في اللعبة، مسلية و لا تتطلب أنترنت من أجل لعبها و واحدة من أفضل الألعاب اوفلاين كذلك، لكنها مدمنة قليلا . 

- تطبيق Trello : 

و نختم معك بتطبيق Trello واحد من أهم التطبيقات الخاصة بإدارة المشاريع و إدارة الوقت أيضا، يسمح لك التطبيق بصناعة Cards و تسميتها و إدراج مهمات او Tasks من خلالها، يمكنك أيضا صناعة Boards و تمضين العديد من المستخدمين الآخرين ( فريق العمل في هذه الحالة ) للذلك الـ Board و توكيل المهام لهم، يمكنك أيضا رفع الملفات و تعيين مهمات لأزيد من شخص و الكثير من الخصائص الأخرى، يوجد في الأصل موقع Trello الأصلي، كذلك يمكن تحميل إضافة جوجل كروم او إضافة الجيمايل الخاص بالمنصة، و التطبيق جيد أيضا للبقاء على إطلاع بكل شيئ من خلال هاتفك الذكي فقط.

ما رأيك بقائمتنا لهذا الشهر ؟ هل لديك أي تطبيقات أخرى تريد مشاركتنا بها ؟ 

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال