كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

    حلول بلوجر

تعرف على Bolide Movie Creator ... إصنع، عدل و انشر فيديوهات و أفلامك الخاصة بصفر خبرة في مجال المونتاج


من منا لم يمتلك يوما على مجموعة من الفيديوهات او الصور الخاصة به و بأفراد عائلته، و اراد تصنيفها و تجميعها و ترقيتها و تكوينها على شكل فيديو يشاركه مع الجميع، لكن خبرات المونتاج الضعيفة تجعل من الأمر عائقا، و تجعل من الصعب تكوين و تجسيد ذلك الفيديو الهاص بك من أجل البلوغ لهدفك، مما يترك امامك حلين لا ثالث لهما : إما التخلي عن الفكرة من أساسه، او البحث عن برامج جيدة خاصة بالمونتاج و التعديل على الفيديوهات خفيفة و غير معقدة يستطيع الجميع التعامل معها. 
لذلك و أثناء إستكشافنا لبرمجيات هذا العالم، صادفنا برنامجا خفيفا جدا لا يتعدى حجمه 30 ميغا، يستطيع ان يوفر لك كل ما تريده من تجسيد و صناعة فيديوهات و أفلام قصيرة عبر الدمج و عبر إضافة بعض الخواص الأخرى التي سنستكشفها في هذا الموضوع، برنامج Bolide Movie Creator هو برنامج خفيف ظريف نظيف سيساعدنا على بلوغ ذروة أهدافنا المتمثلة في صناعة فيديو إحترافي بسيط في بحلول نهاية هذا المقال على أكوا ويب.


تعرف على Bolide Movie Creator ... إصنع، عدل و انشر فيديوهات و أفلامك الخاصة بصفر خبرة في مجال المونتاج


تعريف برنامج Bolide Movie Creator : 

هو برنامج متخصصة في التعديل على الفيديوهات و دمجها، ليس برنامج مونتاج إحترافي فنحن لا نريد صناعة فلم Jurassic Park هنا، ان كل ما نحتاج إليه في البرنامج هو مجموعة من الخصائص التي ستساعدنا على صناعة فيديو بسيط او التعديل على فيديوهات سابقة و كذا دمج صور و فيديوهات خاصة بك، يوفر لك البرنامج العديد من التقنيات و الادوات التي تسمح لك في الأخير بالحصول على نتيجة نهائية للفيديو الذي تريده.
إن أكثر ما يميز البرنامج هو خفة حجمه و توافقه مع كل الأنظمة، انت لا تحتاج يا صديقي الى موارد كبيرة للحاسوب او حاسوب جد قوي لتشغيل البرنامج على عكس برامج أخرى مثل Adobe Premiere على سبيل المثال، فحجم البرنامج 24 ميغا فقط، و لا تعتقد ان صغر الحجم يعني صغر الخدمات، إطلاقا فالبرنامج يتضمن العديد و العديد من الأدوات التي ستساعدك على إضافة أي شيئ تريده للفيديو الخاص بك، لا تقلق عزيزي القارئ، في هذا المقال سنقوم بتوفير كل المعلومات و الشرح المبسط لكل اداة في البرنامج. 


- خدمات و خصائص برنامج Bolide Movie Creator : 

كما سلف الذكر فإن برنامج Bolide Movie Creator يأتي بدزينة خصائص تسمح لك بتخصيص الفيديو النهائي الخاص بك كما تريد، و إستخدامها أيضا سهل و بسيط، من اهم الأشياء الإيجابية و المفيدة في برنامج Bolide Movie Creator نجد : 
- الـ Photo / Video Library : تبويب موجود في البرنامج يسمح لك بإضافة كل الملفات التي تحتاجها لبناء المشروع من إضافة فيديوهات متفرقة او صور مختلفة او لوجو و شعار خاص بك لإدراه في البرنامج و ما الى ذلك، يمكنك تضمين ملف كامل في البرنامج لا مشكلة في ذلك، كما سيساعدك هذا في تنظيم مشروع الفيديو الخاص بك بشكل أكبر. 
- الـ Transitions : او تأثيرات الإنتقال من صورة لصورة، او فيديو لفيديو، او صورة لفيديو، يوفر لك البرنامج دزينة كبيرة من أشكال الـ Transition التي يمكنك إستخدامها من أجل دمج بين ملف و ملف بسلاسة دون انتقال سريع، إستخدام الـ Transition سهل في البرنامج فيكفي سحبه و إفلاته على الملف الموجود في الـ Timeline، سنشرح لك التايم لاين في هذا المقال لا تقلق. 


تعرف على Bolide Movie Creator ... إصنع، عدل و انشر فيديوهات و أفلامك الخاصة بصفر خبرة في مجال المونتاج

- تبويب الـ Effects : او التأثيرات، أحيانا تصوير فيديو خاص بك قد لا يتوافق جيدا مع النتيجة التي تريد الحصول عليها، قد تكون الإضاءة سيئة او التصوير رديئ و تريد ان تظهر الفيديو الخاص بك في أبهى حلله، يوفر لك البرنامج كذلك مجموعة  من الـ Effects و التأثيرات من أجل تحسين الفيديوهات الخاصة بك او الصور الخاصة بك في نمطية معينة لتتوافق الألوان مع بعضها البعض و يندمج الكل في هيئة فيديو واحد .
- الـ Audio Library : هل ذكرت لك انه يمكنك دائما دمج موسيقى او صوت في الفيديوهات الخاصة بك ؟ ان لم اذكرها فدعني اخبرك بها الآن، نعم، ليس دائما دمج الفيديوهات او الصور او التعديل عليها، يمكنك كذلك دمج انماط مختلفة من الأصوات او موسيقى متنوعة لملفاتك البصرية، جميل أليس كذلك ؟ 
- تصوير فيديو من الويب كام : نعم، يوجد العديد من الخصائص الأخرى في البرنامج ستتعرف عليها لاحقا حسب حاجتك، لكن سنختمها بتصوير فيديو خاص بك مباشرة من البرنامج بإستخدام الـ Webcam الخاصة بك بكل سهولة و تضمين التصوير مباشرة في البرنامج و التعديل عليه و إضافة كل ما أشرنا له سابقا في البرنامج. 


- الخط الزمني او الـ Timeline : 

يعتبر الـ Timeline أهم اداة في البرنامج، فهو يسمح لك بتهيئة كل الملفات الخاصة بك، و تضمينها من أجل تشكيلها على شكل فيديو نهائي خاص بك، مع إضافة موسيقى كما اشرنا، او اضافة كتابات أخرى او الـ Transitions و الـ Effects و كل شيئ، فهو منصة العمل التي ستشتغل عليها طيلة الوقت في البرنامج . 


تعرف على Bolide Movie Creator ... إصنع، عدل و انشر فيديوهات و أفلامك الخاصة بصفر خبرة في مجال المونتاج

فالـ Timeline لوحده يتضمن عدة أدوات ستساعدك على تطوير الفيديوهات الخاصة بك للإحتراف، فهو يتضمن عدة ادوات أخرى اهمها : 
- زر تقطيع الفيديو، و هو زر تستطيع من خلاله حذف مقاطع فيديو معينة في الفيديوهات الطويلة او اي نوع فيديوهات اخر، ببساطة عمل بعض المونتاج للفيديو و أخذ فقط اللقطات و المشاهد الجيدة، يكفي إختيار مكان التقطيع بالنقر عليه ثم انقر على الزر الخاص بالتقطيع . 
- التقطيع و التكبير (Crop & Zoom)، و هو زر اخر يسمح لك بأخذ منطقة معينة من الفيديو و حذف الحواف الخاص بها، ببساطة اخذ مشهد من وسط مشهد اخر، النقر على الزر سيقوم بتوضيح المناطق التي سيتم قصها يمكنك التعديل عليها ثم النقر Enter لإكتمال المهمة.
- إمكانية إضافة الكتابة و زركشتها كما تريد على الفيديو، نعم يمكنك فعل ذلك أيضا، كتابة اي كتابة تريد على الفيديو و التعديل على الشكل و الخط و اللون و كل شيئ، و في أي مكان وسط الفيديو لا مشكلة في ذلك. 
- تصحيح الإضاءة، يمكنك إستخدام الـ Effects من أجل فعل ذلك او تغيير إضاءة كل مقاطع الفيديو دفعة واحدة، تسمح لك هذه الخاصية بتصحيح إضاءة الفيديو كاملة سواء بتخفيضها او رفعها . 
و عند الإنتهاء من تخصيص الفيديو كاملا و تعديله و تهيئته، لن يتبقى لك سوى إستخراج الفيديو للعمل، لفعل ذلك يكفي النقر على زر " Make Video " الموجود فوق الـ Timeline لتحصل في الأخير على النتيجة النهائية. 


- لتحميل البرنامج : 

البرنامج كما جاز الذكر سابقا فهو خفيف الحجم فقط 24 ميغا و يأتي بكل هذه المميزات و أكثر و يمكنك الإعتماد عليه في صناعة فيديوهات و التعديل عليها بطريقة فعالة و إستخراجها بجودة عالية، يمكنك تحميل و التعرف على البرنامج بشكل أكبر من الرابط أسفله : 


Bolide Movie Creator



اترك تعليقا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق