قائمة لأفضل تطبيقات الـ iOS على الإطلاق لكل مستخدمي أجهزة الـ iOS

للـ iOS حق علينا كما الأندرويد، للأسف لا نهتم كثيرا في موقعنا بتطبيقات و نظام الـ iOS و ذلك عائد لسببين، اولا لأن معظم متابعي موقعنا مستخدمين للأندرويد، فعند نشر اي شيئ عن الـ iOS لا نجد ذلك العدد من المهتمين به في الأساس، مما يقدونا مباشرة الى الإهتمام فقط بالأندرويد، اما السبب الثاني فهو ان كل كتاب و مدوني موقع أكوا ويب هم مستخدمين لنظام الأندرويد، مما يجعل كتابة مقال حول تطبيقات الـ iOS او نظام الـ iOS عن تجربة شخصية امر مستبعد.
رغم ذلك، فنحن نحب ان نوفر كل شيئ للجميع، فحتى لمتابعينا القلة مستخدمي الـ iOS حق علينا، و وجب ان نوفر لهم مقالا كاملا لافضل تطبيقات الـ iOS التي قضينا عدة أيام في تجميعها من أجلكم أصدقائي و توفيرها لكم في هذا المقال الكامل و الشامل لأفضل تطبيقات الـ iOS على الإطلاق التي يجب ان تكون في هاتفك.

قائمة لأفضل تطبيقات الـ iOS على الإطلاق لكل مستخدمي أجهزة الـ iOS

- Facebook - مواقع إجتماعية : 

يبدو انها الشبكة الأقوى في العالم، أكبر موقع إجتماعي على الإطلاق و ربما يا قارئ هذا المقال لديك حساب في الموقع لا بد، إن كنت تستخدم جهاز آيفون او آيباد او اي جهاز يتشغل بنظام الـ iOS فتحميل تطبيق الفيسبوك سيكون أفضل من تصفح الفسيبوك بإستخدام المتصفح العادي، خصوصا ان التطبيق يأتي بإمكانيات و خواص قوية و تحكم أكبر في الحساب و البحث و المجموعات و البروفايلات و الأشخاص.

- Evernote - أعمال و إنتاجية : 

التنظيم ضروري و لا غنى عنه، و بدونه فإن حيواتنا مجرد عبث، يمكننا ان نقول ان تطبيق Evernote سيساعدنا أكثر في تنظيم أعمالنا و زيادة إنتاجيتنا، خصوصا للأشخاص الذين يمارسون اعمالا محددة او مهام معينة، سيسمح لك التطبيق بجدولة أعمالك، تذكيرك بأهم الأشياء في الوقت المناسب، إلتقاط الصور او الفيديوهات و حفظها من أجل غرض محدد للإطلاع عليها في وقت اخر، تذكيرك بالمواعيد و المشاوير، و العديد من الخواص الأخرى، كما يمكن دمجه مع البرنامج على سطح المكتب من أجل مزامنة الكل في الكل و الإستفادة القصوى من التنظيم و التهيئة لاعمالك . 

- Google Trip - رحلات و ترفيه : 

يُتعبر تطبيق Google Trip تطبيق جد متكامل لكل رحالة في القرن الواحد و العشرين، يوفر لك كل ما تحتاجه من أجل رحلتك القادمة لأي مكان في العالم، من تهيئة GPS و تحميل للخرائط و إستخدام اوفلاين للتطبيق ناهيك على معلومات عن الأماكن التي انت بصدد زيارتها و بعض المعلومات عن الطريق مثلا أوقات الذروة و الزحام، لكن أهم ميزة تبقى هي إمكانية إستخدامه اوفلاين بعد تحميل الخرائط مما يساعدك دائما على البقاء على إطلاع بوجهتك حتى بدون إتصال بالإنترت ... رائع أليس كذلك ؟ 

- Facetune 2 : تعديل الصور : 

يوجد العديد من التطبيقات في الأندرويد المخصصة لتعديل الصور و تهيئتها، كذلك في الـ iOS و لعل واحد من أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق Facetune في نسخته الثانية 2، يساعدك التطبيق على  إلتقاط الصور التي تريد مع العديد من الإضافات و التحسينات و التعديلات التي تريدها سواء من أجل تغيير جو و إضاءة الصور او من أجل تحسينها و إضافة بعض المميزات و الخواص في التطبيقات، عامة اعتقد انه لديك فكرة على أمثال هذه التطبيقات و ربما لديك واحد الآن في جهازك بكل تأكيد .


- MEGA : تقنيات سحابية : 

بالنسبة لمستخدمي الـ iOS نحن على دراية أن افضل الخدمات السحابية توفرها لك مسبقا شركة آبل مثل خدمة iCloud، لكن شخصيا عاشق لمنصة Mega وما توفره لك من خدمات مجانية و مدفوعة، يمكنك الحصول على مساحة 50 جيغابايت بشكل مجاني لحفظ و إدارة و مزامنة كل ملفات و حاجياتك اونلاين و على  كل المنصات، فإن اردت حفظ صورك او فيديوهاتك او ملفاتك المهمة فيمكنك إستخدام منصة Mega، كما يمكنك الولوج لكل ملفاتك من أي جهاز او منصة أخرى بكل سهولة و إحترافية .


- Any.DO : إدارة الوقت : 

من التطبيقات التي ستساعدك في حفظ أهم أعمالك و جدولتها حسب التقويم الخاص بك، خصوصا إن كنت كثير النسيان، فإن تطبيق مثل Any.DO سيذكرك دائما بمواعيدك و بما عليك فعله في الوقت المناسب، يكفي اولا تحميل التطبيق بالطبع و جدولة كل شيئ في مكانه و توقيته و دع الباقي على التطبيق، تطبيق معروف و عدد مستخدميه كبير نوعا ما .


- Accuweather : تطبيقات متنوعة : 

لست مضطرا لمراقبة مقدم النشرة الجوية في كل يوم على الساعة الـ 12 زوالا من أجل معرفة حالة الطقس في منطقتك، فتطبيق Accuweather و بخواصه الرائعة يوفر لك حالة الطقس بالساعة، نعم بالساعة يمكنك ان تعرف حالة الطقس الآن و بعد ساعتين و بعد 5 ساعات، او بعد أيام، يمكنك الإطلاع على حالة الطقس في أي مكان و أي وقت تريد بكل سهولة مع هذا التطبيق القوي .



- Last Pass : إدارة : 

من منا لا يعرف خدمة Last Pass فهي متوافرة على الأندرويد و الـ iOS و أيضا على المتصفحات، تسمح لك هذه الإضافة او هذه الخدمة بحفظ كلمات السر الخاصة بك و إدارتها، فأنت لست مضطرا في كل مرة من أجل ادخال كلمات السر لخدمات مختلفة و متنوعة في كل مرة تسجل خروجك، فبنقرة زر اصبح بإمكانك الولوج و التسجيل في أي موقع او اي خدمة بكل إحترافية، و بكل أمان ايضا فلا تنسى انه عندما نتحدث عن كلمات السر فنحن نتحدث عن الأمان أيضا .


- Waze : رحلات : 

تطبيق اخر من صناعة العملاقة جوجل، و واحد من أفضل التطبيقات التي يجب عليك ان تنصبها، سيساعدك هذا التطبيق و خصوصا ان كنت تملك سيارة و تتجول بها في أرجاء هذه الكرة الأرضية من تحديد المسافات الأقصر لك، و من تحديد الطرق الأكثر ازدحاما من أقلها، و معرفة أيضا المسارات و شكلها و أسهلها و أفضلها، ببساطة سيكون موجها جيدا لك ان كنت تقود سيارتك في طريق لست مدركا له بحيث سيسمح لك هذا التطبيق بمعرفة كل صغيرة و كبيرة حول المسار و الطريق .


-  IFTTT : إدارة : 

سبق و شرحنا خدمة IFTTT في مقال سابق، توفر لك خدمة IFTTT امكانيات جد كبيرة و شاسعة، اذ يمكنك فعل العديد من الأشياء من خلالها، كما يمكنك دمجها مع هاتف او جهازك الـ iOS من أجل القيام ببعض الحركات الجديدة في هاتفك مثل إطفائه اثناء ولوج العمل او اغلاق البلوتوث او الـ Wifi عند الخروج من المنزل و تشغيلهم تلقائيا عن الولوج او ارسال رسالة لأحد اصدقائك حين لا ترد عليه و هكذا، يمكنك التعرف على الخدمة من الرابط الذي وفرناه لك للتعرف عليها أكثر.


-  SnapSeed : تعديل على الصور : 

اقترحنا عليكم كذلك تطبيق SnapSeed في مقالنا عن أفضل تطبيقات الاندرويد لسنة 2018 و التي إقترحنا من خلالها مجموعة كبيرة نسبيا من التطبيقات، تطبيق SnapSeed تطبيق تابع لشركة جوجل أيضا يسمح لك بالتعديل على صورك كما تريد و إضافة تأثيرات عديدة و تحسين جودة الصور، التطبيق يتضمن العديد و العديد من التعديلات و الخصائص القوية جدا التي ستحول أي صورة لصور عديدة مختلفة الأشكال و الأصناف، سيعجبك التطبيق كثيرا نعدك بذلك.



- Pocket : تطبيقات متنوعة : 

يسمح لك تطبيق Pocket المتوافر كذلك في العديد من المنصات على رأسها الأندرويد و الـ iOS بحفظ الروابط و المقالات للمواقع التي تتصفحها عبر إضافة المتصفح، و الإطلاع عليها لاحقا حين لا تتوفر على انترنت او حين تريد فعل ذلك، فعلى سبيل المثال ان وجدت هذا المقال طويلا و تريد حفظ أسماء هذه التطبيقات من أجل إستخدامها لاحقا، يكفي تحميل و تنصيب Pocket ثم حفظ رابط هذا المقال على Pocket و بعدها يمكنك الإطلاع عليه في أي وقت تريد حتى و إن لم تتوفر على إنترنت، واحد من أفضل التطبيقات التي تشتغل بدون انترنت التي يجب عليك إستخدامها .


- Pinterest : مواقع إجتماعية : 

واحد من أفضل المواقع الإجتماعية التي يجب ان تدرجها في هاتفك الذكي، منصة إبداعية متكاملة تسمح لك بالإطلاع على صور من Boards او مجالات مختلفة تثير إهتمامك، لربما قضى الأنستغرام قليلا على بينتيريست، لكنه لا يزال واحدا من أفضل منصات الصور و المواقع الإجتماعية الرائعة التي تعرف عليها يوما و ستجد إلهامك أنت أيضا فور الغوص في الموقع بشكل أكبر في المستقبل .


- Chrome : متصفحات : 

لا داعي للأحكام المسبقة، لكن أعتقد ان متصفح جوجل كروم من أفضل المتصفحات على الإطلاق سواء على الحاسوب او على الهواتف الذكية، صحيح انه بطيئ قليلا و ذلك عائد للخواص التي يمتلكها هذا المتصفح، بالنسبة لمستخدمي الـ iOS فإن متصفح سافاري ليس بتلك القوة، لذلك ننصحك الحصول على بديل جيد، و نقترح عليك متصفح جوجل كروم لفعل ذلك، تطبيق جد قوي و رائع و يمتاز بالعديد من الخواص، مثل إمكانية إضافة إضافات جوجل كروم للتطبيق و استخدامها .


- Spotify : موسيقى : 

اعتقد ان تطبيق سبوتيفاي المشهور له حق علينا في هذا المقال، تسمح لك خدمة سبوتيفاي بالحصول على موسيقاك المفضلة و حفظها او التعديل عليها حسب مجموعة من الـ Playlist و الإستماع لها في أي وقت تريد و بأي شكل تريد، التطبيق نسبيا جيد و قوي و يمكنك إيجاد معظم موسيقاك في المنصة بكل إحترافية كذلك، و لعشاق الموسيقى فإن هذا التطبيق حتما يجب ان يكون في جهازك الـ iOS .


- Prisma : تعديل على الصور : 

عودة بنا لتطبيقات التعديل على الصور، نقترح عليك كذلك تطبيق Prisma القوي الذي يملك هذا التأثير الجميل و الصوري على الصور الخاصة بك، يمكنك إستخدام التطبيق بشكل مجاني من أجل الحصول على صور أكثر إبداعية خاصة بك، مع تأثير جد رائع أيضا و حفظها و مشاركتها مع أي شخص تريد سواء بشكل فردي او عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إجمالا التطبيق جيد خصوصا لعشاق التعديل على الصور.




- 1Blocker : تطبيقات متنوعة : 

يسمح لك تطبيق 1Blocker من حجب الإعلانات الخاصة بالتطبيقات و أثناء التصفح، يعتبر تطبيقا مجانيا جيدا لنظام الـ iOS لفعل ذلك كما يوفر لك العديد من الخصائص الأخرى أيضا، و يمكنك التحكم في ظهور الإعلانات او إخفائها من تطبيقات محددة بالطبع، لك كامل الحرية في تعديل و التحكم الكامل في التطبيق لا تقلق، التطبيق متميز لمن يكره الإعلانات داخل التطبيقات و الألعاب خصوصا المزعجة منها .


- LetterBoxd : ترفيه : 

لم نود تقديم تطبيق IMDb في هذا المقال، بدل ذلك فضلنا تقديم تطبيق Letterboxd، تطبيق للإطلاع على أجدد الأفلام في الـ Box Office و اقتراح بعض الأفلام لأمسية جميلة، قدمنا لك سابقا في مقال مخصص حول افضل التطبيقات لمشاهدة الأفلام على هاتفك الذكي، لكن هذا التطبيق غير مخصص لمشاهدة الأفلام وجب ذكر هذا، بل فقط الإطلاع على كل أخبار هوليوود و الأفلام المتصدر لشباك التذاكر و إحصائياتها و البحث عن أفلام بخواص معينة لا أقل و لا أكثر . 


- Netflix : ترفيه : 

بالحديث عن الأفلام، نقترح عليك أيضا تطبيق Netflix من أجل مشاهدة الأفلام و المسلسلات على هاتفك الذكي بدفع شهري للإشتراك في الخدمة، تعتبر خدمة نتفليكس الخدمة الأشهر في العالم الخاصة بمشاهدة الأفلام، لكنها ليست الوحيدة أيضا، بل يوجد خدمات بديلة لنتفليكس يمكنك الإطلاع عليها كذلك، عامة، تنصيب تطبيق نتفليكس جيد بالنسبة لك من اجل الحصول على حق الولوج لمجموعة من الأفلام و المسلسلات في العالم و مشاهدتها بشكل مباشر و بالترجمة  كذلك . 

إلى هنا نصل معك الى ختام هذا المقال، لم نود تقديم تطبيقات مشهورة أو اساسية مثل أنستغرام و سنابشات و غيرها، إذ يمكنك ان تجد إقتراحاتنا لكل تلك التطبيقات في مقالنا لافضل تطبيقات الموبايل على الإطلاق  و فضلنا تخصيص هذا المقال لمجموعة تطبيقات iOS نرى انها مفيدة و قوية .

شاركه على :


تعرف على كاتب المقال