كود التفعيل

57473037814514058742132154134125845684712774124870852147492234782821478245821784215837524981315874667021013754872345757

اخر المستجدات

3/عروض أكوا

إليك أفضل المصادر و الكورسات و الدورات لتعلم الـ Motion Graphic ( موشن جرافيك ) بإحترافية



إليك أفضل المصادر و الكورسات و الدورات لتعلم الـ Motion Graphic ( موشن جرافيك ) بإحترافية


إن العالم التقني اليوم يتقدم كثيرا كثيرا ، و أجمل شيئ في هذا التقدم كله ، هو مد ى تعددية المجالات و الأعمال التي يمكن تعلمها و أيضا إستغلالها مستقبلا للربح ، فأي مجال اليوم مدر للأرباح بالطبع ، و مجال الموشن جرافيك Motion Graphic مجال رائع بالتأكيد و إبداعي أيضا ، و بدء صيته يُذاع بين الجميع اليوم ، و أصبح العديد من المصممين و المبدعين و أيضا خبراء المونتاج و التعديل على الفيديوهات يطمحون لتعلم الموشن جرافيك ، لذلك سنساعدهم في هذا الموضوع بتعلم هذا المجال ، و ذلك بتوفير مجموعة من المصادر التعليمية الرائعة من بينها كورسات و دورات قوية لتعلم الموشن جرافيك . 

بالتأكيد للأشخاص الذين لا يعرفون الموشن جرافيك ، فهو تقنية  فيديو جميلة تسمح لك بصناعة الفيديوهات مرسومة بتقنيات مختلفة مثل الـ Flat او الـ Material Design  ، و يتم تجميع هذه الصور بطريقة إحترافية ليظهر في الأخير فيديو تجميعي لكل تلك الرسومات ، سنرى خلال هذا الموضوع بعض النماذج المميزة لذلك من أجل فهم الفكرة أكثر . 

- Dop Motions : 

هي قناة أجنبية إنجليزية على اليوتيوب تقدم لك دورة كاملة في مجال الموشن جرافيك و المونتاج بإستخدام الـ  After Effect ، يجوز بالذكر أن مجال الموشن جرافيك يتطلب مجموعة من الادوات و المعارف المسبقة ، مثل مدارك مُسبقة في مجال المونتاج و تعديل الفيديو بإستخدام Adobe Premiere و كذا صناعة الـ  Illustrations بإستخدام الـ Adobe Illustrator ، لذلك ، إن كان هذا أول تدخل لك في مجال الموشن جرافيك و ليست لديك فكرة عن الادوات السابقة فلا بد لك أولا من تعلمها تم إستكمال هذا الموضوع . 
قناة Dop Motions على اليوتيوب تقترح عليك دورة كاملة من الصفر للمبتدئين مكونة من 70 فيديو تقريبا يمر على جميع مبادئ الموشن جرافيك و المونتاج الى حد الإحتراف . 




 رابط الدورة كاملة .

- Fekra : 

فكرة ، قناة على اليوتيوب تقدم فيديوهات مختلفة و متنوعة  ، لكن من أفضل ما أنتجت ، كان فيديو كامل يشرح لك الموشن جرافيك و كيفية إحترافه ، نعم صديقي ، بفيديو واحد انت قادر على إكتساب مبادئ الموشن جرافيك و صناعة فيديوهات بهذا الفن الإبداعي ، سيفيدك هذا الفيديو صديقي بالطبع بتعلم صناعة فيديوهات موشن جرافيك ، لكن تذكر انه يجب ان تكون لديك مسبقا خبرات طفيفة في برامج التعامل مع الفيديوهات . 







- أساسيات الـ  After Effect و الـ VFX و الـ GFX : 


كورس مفيد على الموقع العالمي Udemy ، هذا الكورس يساعدك على تعلم صناعة فيديوهات الموشن جرافيك بتعلمك للأساسيات الرئيسية  في صناعة فيديوهات جرافيكية بإستخدام الـ Adobe After Effect، فبرنامج AE تقريبا هو أساس الـ Motion Graphic، لذلك سيعلمنا هذا الكورس طريقة التعامل معه و فهم مجال الموشن جرافيك و كذلك البدئ فيه بإستخدام البرنامج، كما سيأخذك في رحلة لفهم أساسيات الجرافيك و VFX و GFX و غيرها، ببساطة فهو مثالي لكل شخص يريد ان يحترف مجال الموشن الجرافيك . 
رابط الدورة كاملة . 

- تعلم الموشن جرافيك بإستخدام الـ After Effect في 5 ساعات : 

كورس جميل بالتحميل بالتورنت ( سيتوجب عليك ان تتوفر على برنامج لتحميل التورنت ) يأخذك في دروس متواصل مدتها 5 ساعات، هذه الدروس كافية لجعلك تمتهن الموشن جرافيك بإستخدام برنامج الـ After Effect، الجميل في الكورس انه يمكنك تحميله دفعة واحدة على حاسوبك و مشاهدته بدون تقطع، يكفي تحميله و الإستفادة مباشرة منه . 
لتحميل الكورس . 

إقرأ أيضا : اليك افضل 10 مواقع لتحميل ملفات التورنت "Torrent" مجانا

- كورس أساسيات الـ Motion Graphic من موقع Lynda : 

نُحطيك كذلك بالكورس بالإنجليزية التالي من موقع Lynda العالمي المخصص للكورسات، يمكنك مشاهدة الكورس و الإستفادة منه بالتأكيد، الكورس مدته 3 ساعات تقريبا، يأخذك في أساسيات و مفاهيم و مبادئ الموشن جرافيك بإستخدام الـ AE أيضا، يجوز بالذكر أن الكورس ليس للمبتدئين Beginners فهو للمتوسطين Intermediates لذلك سيتوجب عليك مُسبقا ان تكون لديك دراية  في كيفية التعامل مع برنامج AE و اساسياته قبل البدئ في أخذ هذا الكورس . 
رابط الكورس .


-  موقع School of Motions : 

بما اننا نذكر المصادر هنا فلا يتعلق الأمر دائما بالكورسات و الدورات، فمثلا، موقع School of Motions هو موقع جد رائع يوفر لك دروس و نصائح في مجال الموشن جرافيك، الموقع ليس مجاني يمنحك فقط فترة تجريبية في إستخدامه، لكن هيا إن اردت ان تتعلم فعليك ان تدفع شيئا أليس كذلك ؟ حسنا على العموم جرب الـ 30 يوما في موقع و إن وجدت نفسك انك تستفيد منه كثيرا و انك غير قادر على الإستغناء عنه، فإدفع بعض المال للإستمرار في التعلم . 
رابط الموقع .

- موقع Motion Graphics : 

و أخيرا سأتركك مع هذا الموقع، في هذا الموقع ستجد نماذج أعمال لأشخاص اخرين مبدعين في مجال الموشن جرافيك، الموقع اشبه بموقع Behance لكن هذا مخصص لمحترفي الموشن جرافيك، يُمكنك الإطلاع على أعمال أشخاص اخرين و الإستلهام منها و محاولة تقليدها لتعلم الموشن جرافيك أيضا و لما لا، فأنت لازلت متدربا، و حينها ستصير قادرا على صناعة فيديوهاتك بالموشن جرافيك بقدراتك إحترافية و إبداعية في المستقبل . 
رابط الموقع .

اترك تعليقا :

هناك تعليق واحد: